أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية اليوم منخفضاً 34.45 نقطة ليقفل عند مستوى 12465.98 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 9.5 مليارات ريال.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة 367 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 96 شركة ارتفاعاً في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 131 شركة على تراجع.

وكانت أسهم شركات: الشرقية للتنمية، وباتك، والخدمات الأرضية، وميدغيلف للتأمين، والمنجم الأكثر ارتفاعاً, أما أسهم شركات: سينومي ريتيل، وأسترا الصناعية، واتحاد اتصالات، والكيميائية، والعقارية الأكثر انخفاضاً في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.

95% و5.16%.

فيما كانت أسهم شركات: أليانز إس إف، وباتك، والباحة، وشمس، وأرامكو السعودية هي الأكثر نشاطاً بالكمية, كما كانت أسهم شركات: الراجحي، وأليانز إس إف، وأرامكو السعودية، ومتطورة، والخدمات الأرضية هي الأكثر نشاطاً في القيمة.

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم مرتفعاً 92.53 نقطة، ليقفل عند مستوى 26401.91 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 29.9 مليون ريال، وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من مليون سهم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مؤشر سوق الأسهم السعودية أسهم شرکات

إقرأ أيضاً:

أرامكو السعودية تطرح دفعة ثانية من أسهمها للبيع بقيمة مليارات الدولارات

شهد الاكتتاب العام الأول لأرامكو عام 2019 تداول 1.73% فقط من أسهم الشركة في بورصة تداول السعودية، ويمثل الطرح الجديد 0.64% من إجمالي أسهم الشركة.

اعلان

قالت شركة النفط السعودية "أرامكو" اليوم الجمعة إنها ستطرح دفعة ثانية من أسهمها للبيع بقيمة ستبلغ مليارات الدولارات، في طرح هو الثاني لعملاق النفط السعودي منذ عام 2019.

وأفصحت الشركة عن بيع أسهمها بتقدير بلغ 1.545 مليار سهم بأسعار تتراوح بين 7.12 و 7.73 دولارات أمريكية للسهم الواحد.

وأضافت الشركة بأن عملية بيع الأسهم ستبدأ يوم الأحد القادم للمؤسسات للمستثمرة على أن يبدأ البيع للأفراد المستثمرين يوم الإثنين.

وبذلك ستبلغ قيمة مبيعات الأسهم الجديدة حوالي 12 مليار دولار حسب أعلى تقييم.

أرامكو ترفع التوزيعات لعام 2023 على الرغم من انخفاض الأرباح انخفاض أرباح أرامكو السعودية بنسبة 23 بالمئة في الربع الثالث من 2023افتتاح أول متجر للخمور في السعودية لتباع حصرا "للدبلوماسيين غير المسلمين"

وتبلغ القيمة السوقية لأرامكو 1.8 تريليون دولار، مما يجعلها سادس أكبر شركة في العالم من حيث القيمة بعد مايكروسوفت وأبل ونفيديا وألفابت المالكة لغوغل وأمازون على التوالي.

وشهد الاكتتاب العام الأول لأرامكو عام 2019 بيع 1.73% فقط من أسهم الشركة في بورصة تداول السعودية، ويمثل الطرح الجديد 0.64% من إجمالي أسهم الشركة.

ولا تزال الحكومة السعودية هي المساهم الأكبر في أرامكو، حيث تتجه الأسهم أيضًا نحو صناديق الثروة السيادية في المملكة كجزء من جهودها لتنويع اقتصاد البلاد بسرعة بعيدًا عن النفط.

وحققت أرامكو أرباحًا قدرها 121 مليار دولار العام الماضي، ما شكّل انخفاضًا من الرقم القياسي المسجل في 2022 بسبب تراجع أسعار الطاقة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: الأسد يلتقي خامنئي في إيران لتقديم العزاء في وفاة إبراهيم رئيسي بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية.. ما خلفية وتداعيات هذا القرار؟ "أنا رجل بريء للغاية": في حدث تاريخي.. دونالد ترامب أول رئيس أمريكي سابق يُدان جنائياً أسهم السعودية أرامكو نفط- أسواق اقتصاد اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة في يومها الـ238| قصف متواصل على القطاع والجيش الإسرائيلي ينسحب من جباليا يعرض الآن Next بينها مراكز قيادة ومخازن أسلحة.. تفاصيل ضربات أمريكية بريطانية استهدفت 13 موقعاً حوثياً في اليمن يعرض الآن Next بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية.. ما خلفية وتداعيات هذا القرار؟ يعرض الآن Next "أنا رجل بريء للغاية": في حدث تاريخي.. دونالد ترامب أول رئيس أمريكي سابق يُدان جنائياً يعرض الآن Next ستيفن سيغال في حضرة بوتين.. أدعو العالم للوقوف في وجه "الوحش الغربي وإعلامه المزيف" اعلانالاكثر قراءة "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف في حادث مروع... مقتل شخص بعد أن شفطه محرك طائرة في مطار أمستردام "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلسطين إسرائيل قطاع غزة انتخابات رئاسية احتجاجات الجيش الروسي مخيم جباليا الضفة الغربية Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • 5.28 % ارتفاعا في إنتاج الصناعات التحويلية والاستخراجية خلال مارس 2024
  • أسهم أوروبا تصعد بدعم آمال رفع الفائدة الأميركية
  • مؤشر بورصة مسقط الأسبوعي يكسب 43 نقطة.. والتداول عند 30 مليون ريال
  • البورصة الباكستانية تغلق على ارتفاع
  • الأسهم اليابانية ترتد من أدنى مستوياتها في 5 أسابيع
  • تباين أداء الأسهم الصينية خلال مايو
  • مؤشر الأسهم اليابانية يغلق على ارتفاع
  • أرامكو السعودية تطرح دفعة ثانية من أسهمها للبيع بقيمة مليارات الدولارات
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • الأسهم الأوروبية تتراجع وسط استمرار المخاوف بشأن أسعار الفائدة