قالت رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، أورسولا فون دير لاين، إن الهجوم الإيراني على إسرائيل يشكل نقطة تحول نحو مواجهة مفتوحة بين البلدين، وذلك حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

وفي وقت سابق، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، إن المفوضية ستقدم مقترحا لاستراتيجية دفاعية في غضون 3 أسابيع، وستفتح أيضا مكتبا للابتكار الدفاعي في أوكرانيا.

وأضافت في مؤتمر ميونيخ جنوب ألمانيا للأمن: "على أوروبا أن تعزز قاعدتها الصناعية.. أؤيد عن اقتناع حلف شمال الأطلسي، وفي الوقت نفسه يجب علينا أن نبني أوروبا قوية ومتعاونة".

وتابعت أنه يجب دمج أوكرانيا في برامج الدفاع الأوروبية لأن روسيا "تتفوق على أوكرانيا" بالجنود وتطلق أسلحة سريعة وقذرة مصنوعة في كوريا الشمالية وإيران.

وبخصوص المساعدات المالية، قالت فون دير لاين إن من مصلحة الولايات المتحدة تمرير مشروع قانون معطل حاليا في الكونجرس، لتقديم مزيد من المساعدات لأوكرانيا لأن هذا إجراء يرمز إلى وقوف الديمقراطيات في وجه النظم الاستبدادية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي: أكثر من 2000 شاحنة مساعدات عالقة على معبر رفح

#سواليف

أعلن #الاتحاد_الأوروبي عن وجود أكثر من ألفي #شاحنة تحمل #مساعدات_إنسانية وبضائع تجارية عالقة على الجانب المصري من #معبر_رفح الحدودي مع قطاع #غزة، جراء احتلاله من إسرائيل.

وأوضحت المديرية العامة للاتحاد الأوروبي للحماية المدنية والمساعدات الإنسانية، على منصة “إكس” الثلاثاء، أنه بسبب العمليات العسكرية المكثفة للاحتلال الإسرائيلي، ما زال معبر رفح مغلقا.

وأضافت أن “أكثر من 2000 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية والبضائع التجارية تنتظر في #مصر وجاهزة لدخول غزة”.

مقالات ذات صلة الصبيحي يطالب بشمول معلمات الإضافي بتأمين الأمومة 2024/06/12

ودعا الاتحاد الأوروبي “إلى إيصال المساعدات الإنسانية بشكل مستدام وآمن ودون عوائق”.

ونشرت المديرية فيديو قصير على “إكس” يظهر عددا كبيرا من شاحنات تحمل مواد غذائية، ومصطفة على مساحة كبيرة من الأرض، قالت المديرية إنها على الجانب المصري من معبر رفح.

وفي 6 مايو/ أيار الماضي، أعلن جيش الاحتلال بدء عملية عسكرية في رفح، متجاهلا تحذيرات دولية من تداعيات ذلك على حياة النازحين بالمدينة، وسيطر في اليوم التالي على معبر رفح الحدودي مع مصر.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن “إسرائيل” حربا على غزة خلفت قرابة 122 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

مقالات مشابهة

  • فون دير لاين غير مدعوة حتى الآن على العشاء غير الرسمي لزعماء الاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي يرفع الرسوم على السيارات الكهربائية الصينية
  • المفوضية الأوروبية تفرض جمارك إضافية على السيارات الصينية
  • الاتحاد الأوروبي: أكثر من 2000 شاحنة مساعدات عالقة على معبر رفح
  • “بلومبرغ”: الاتحاد الأوروبي يريد الحفاظ على ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا
  • أوروبا تضع يدها على أموال روسيا والأخيرة تتوعد الرد!
  • "بلومبرغ": الاتحاد الأوروبي يريد الحفاظ على ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا
  • وسائل إعلام: شارل ميشيل يريد منع فون دير لاين من حضور اجتماع زعماء الاتحاد الأوروبي
  • هل تعود مفاوضات عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي إلى الحياة؟
  • إنقاذ الرهائن لن يشكل نقطة تحول والأوقات الأصعب قادمة!