غاب اللاعب حسين الشحات، عضو فريق النادي الأهلي لكرة القدم الأول، عن حضور جلسة محاكمته في قضية اتهامه بالتعدي على اللاعب المغربي محمد الشيبي، لاعب نادي بيراميدز، خلال مباراة الفريقين في بطولة دوري NILE.

وفي الجلسة، لم يحضر الشيبي أيضًا، وهذه الواقعة بدأت بتقرير من الشرطة خلال مباراة الفريقين، يتهم فيه حسين الشحات بالاعتداء على الشيبي.

واتهم  الشيبي حسين الشحات بالسب، والقذف، والضرب، والإهانة، والترويع، بالإضافة إلى التهديد بالإيذاء الجسدي، مما أدى إلى إصابته بأذى نفسي وجسدي، وذلك بعد نشر فيديوهات توثق واقعة الصفع على منصات التواصل الاجتماعي.

ويُذكر أن الشيبي قد تغيب عن الحضور والمثول أمام لجنة الانضباط في اتحاد الكرة، بعد استدعائه مرتين في الفترة السابقة، وقد اعتذر عن التواجد في المرة الأولى لأسباب شخصية، وفي المرة الثانية بسبب مشاركته في مباراة فريقه ضد المقاولون العرب في الدوري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اللاعب المغربي محمد الشيبي اللاعب حسين الشحات المقاولون العرب المغربي محمد الشيبي لاعب نادى بيراميدز محمد الشيبي حسین الشحات

إقرأ أيضاً:

تطور جديد في أزمة الشيبي والشحات.. وإيقاف تنفيذ عقوبة نجم بيراميدز

اتخذ المغربي محمد الشيبي، نجم بيراميدز، قرارا جديدا بشأن أزمته مع لاعب الأهلي، حسين الشحات، على خلفية إيقافه لمدة 6 مباريات.

وكانت لجنة المسابقات قررت إيقاف محمد الشيبي 6 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه، نظرا لمخالفة لوائح اتحاد الكرة المصري.

وتقدم محمد الشيبي لاعب بيراميدز باستئناف على عقوبة إيقافه لمدة 6 مباريات، إلى لجنة الاستئناف التي يترأسها المستشار محمد عبده صالح.

وبناء عليه سيتم إيقاف تنفيذ العقوبة المقررة على محمد الشيبي، ويحق للاعب المشاركة مع ناديه لحين الفصل في الأمر من جانب لجنة الاستئناف.

محامي محمد الشيبي يبدأ إجراءات التصعيد الدولي ضد اتحاد الكرة

من جانبه، بدأ المستشار هاني بكري أولى الخطوات الإجرائية نحو التصعيد الدولي ضد اتحاد الكرة، والقرار الذي أصدره مجلس الإدارة بحق اللاعب الدولي المغربي محمد الشيبي مدافع نادي بيراميدز.

ووفقًا لبيان نشره محامي اللاعب، قدم المستشار هاني بكري تظلما وطعنا على قرار اتحاد الكرة بإيقاف محمد الشيبي أمام لجنة الاستئناف كخطوة إجرائية أولى لازمة نحو التصعيد للمحكمة الرياضية الدولية.

كما قدم شكوى أخرى إلى لجنة الانضباط ضد كافة الأشخاص الطبيعيين الذين اتخذوا أو ساهموا بالتصويت أو أبداء الرأي في التغول على اختصاص لجنة الانضباط والافتئات على سلطاتها حيث أن القانون يعاقب كل من يخالف قرارات لجنة الانضباط بالمنع من ممارسة النشاط الرياضي وهي ضمانة تم إقرارها بموجب المواثيق الدولية.

وأهاب المستشار القانوني للاعب محمد الشيبي بإدارة اتحاد الكرة إحالة التظلم إلى لجنة الاستئناف بأسرع وقت، والشكوى إلى لجنة الانضباط، وعدم التقاعس عن ذلك كما حدث سابقاً في الشكوى التي تم تقديمها الى لجنة الانضباط بتاريخ 9/5/2023 بشأن أحداث مباراة السوبر بالإمارات.

وأكد أنه نظراً لغياب العدالة وعدم تطبيق اللوائح على الاعتداءات التي حدثت أثناء مباراة السوبر المصري بالإمارات وتجاهل الشكوى الأولى، تولد في نفس اللاعب حسين الشحات شعوراً بأنّه أصبح فوق القانون واللوائح، وأقدم على الاعتداء الجسدي واللفظي بحق الشيبي بعد انتهاء المباراة في واقعة شاهدها العالم أجمع. ومع ذلك لجأ اللاعب إلى اتحاد الكرة أملاً في تطبيق اللوائح ومعاقبة الشحات عقوبة رادعة!! فما كان من الاتحاد إلا أن عاقبه بعقوبة أخف وأحن من العقوبة التي تفرضها الأم الحنون على رضيعها في غياب واضح لتطبيق اللوائح والقوانين.

وقال في الحطاب إن اتحاد الكرة سبق وأطلق التهم بحق الشيبي ومخالفته للوائح اتحاد الكرة والفيفا بموجب الخطاب المرسل بتاريخ 3/1/2024 قبل إحالته إلى لجنة الانضباط، وعلى الرغم من ذلك، لم يأبه الاتحاد باختصاصات لجنة الانضباط وقرر من تلقاء نفسه معاقبة الشيبي كيداً وغيظاً لصدور الحكم من محكمة جنح مدينة نصر، وبرر الاتحاد ذلك بسبب استمرار اللاعب الشيبي بمخالفة اللوائح، وإنّ هذه الدلائل وغيرها الكثير لهي أكبر دليل على التواطؤ وقصد الاضطهاد وإساءة السلطة وتشكل مخالفة صريحة لأهداف ولوائح الفيفا، وسيقدم الشيبي كافة الأدلة والفيديوهات إلى جهات التحقيق الدولية حفاظاً على كرامته.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. شوبير: عقوبة كهربا وصلت لـ«الشطب» بسبب الزمالك
  • قرار عاجل من فيفا في قضية «الشيبي».. مفاجأة لاتحاد الكرة
  • فيفا ينصف الشيبي بعد أزمة الشحات ويحرج اتحاد الكرة
  • عاجل.. صدمة مدوية لـ "اتحاد الكرة" وراء رفع إيقاف الشيبي
  • شبانة: لا أفهم قرار تجميد عقوبة محمد الشيبي هل اتحاد الكرة يحافظ على اللوائح
  • عاجل.. تجميد عقوبة إيقاف محمد الشيبي 6 مباريات
  • عاجل.. اتحاد الكرة يقرر رفع الإيقاف عن محمد الشيبي (تفاصيل)
  • تطور جديد في أزمة الشيبي والشحات.. وإيقاف تنفيذ عقوبة نجم بيراميدز
  • تغيب أسر ضحايا سفاح التجمع عن حضور محاكمته
  • تغيب عصام صاصا عن جلسة محاكمته فى حادث دهس شخص بالطريق الدائرى