كتب- حسن مرسي:

كشف الإعلامي مصطفى بكري عن تفاصيل التعديل الوزاري الجديد لعام 2024 والتحركات في صفوف المحافظين الجدد.

وخلال برنامجه "حقائق وأسرار" على قناة صدى البلد، أشار بكري إلى أن التعديل الوزاري الجديد لن يشمل بعض الوزراء الذين تم تعيينهم في آخر تعديل وزاري في أغسطس 2022، مؤكدًا أن هناك وزراء قد أثبتوا كفاءتهم وقد يتولون مناصب ووزارات أكثر أهمية.

بكري أوضح أن بعض وزراء المجموعة الاقتصادية والخدمية سيستمرون في مناصبهم، بينما سيتم تغيير البعض الآخر، وأشار إلى أن بعض الأعضاء في رتبة أقل في بعض الوزارات قد يتم ترقيتهم إلى مناصب وزارية.

وفيما يتعلق بتغيير الحكومة، كشف بكري أن التحليلات الحالية تشير إلى استمرار الدكتور مصطفى مدبولي في منصب رئيس مجلس الوزراء، وأكد أن بعض الوزراء قد طلبوا الاستقالة من مناصبهم بسبب أسباب صحية.

وأضاف بكري أن هناك اسمين من مجلس النواب يتم التداول بشأن توليهما منصب وزير في وزارتين خدميتين، ولكن لم يتم اتخاذ قرار نهائي بعد في هذا الصدد. وكشف أيضًا أن هناك وزيرًا شابًا يتردد حديثًا حول احتمالية تركه منصبه، ولكن كل المؤشرات تشير إلى استمراره في منصبه نظرًا لنجاحه في التعامل مع العديد من الأزمات وتحقيقه للنجاحات على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

وشدد بكري على ضرورة تكاتف الجميع خلف القيادة السياسية في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن الدولة تسعى جاهدة لتحقيق الأفضل وتجاوز الأزمة الاقتصادية خلال الفترة القادمة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مصطفى بكري المحافظين الجدد برنامج حقائق وأسرار طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

القائمة اكتملت وأسماء ملء السمع والبصر ستختفي.. مفاجأة عن طبيعة الوزراء الجدد (فيديو)

كشف الإعلامي مصطفى بكري، ملامح التعديل الوزاري الجديد المقرر إقراره عقب عيد الأضحى المبارك.


وقال بكري خلال برنامج “حقائق وأسرار” على قناة صدى البلد : “الحكومة أعلنت أن التشكيل سيصدر في أعقاب عيد الأضحى، التشكيل النهائي اكتمل، ورئيس الوزراء التقى ببعض المرشحين سرا وفي أكثر من مكان، وجري التكتم على الأسماء بشكل كبير”، مضيفا “عقب التشكيل سيتم إجراء حركة محافظين واسعة، وهناك مفاجآت في التشكيل الوزراي الجديد، توجد أسماء ملء السمع والبصر ستختفي، وهناك أسماء كان يتردد اعتذارها وستستمر، إضافة إلى وزارتين سياديتين لن يشهدا تغيير”.

لبنى عسل تكشف حقيقة التشكيل الوزاري المتداول على مواقع التواصل (فيديو) إنشاء ودمج وتغيير.. بكري يفجر مفاجأة عن التشكيل الوزاري وحركة المحافظين (فيديو)


وواصل بكري "ستكون هناك مفاجآت في المجموعة الاقتصادية، وبعض وزارء المجموعة الاقتصادية القادمين من التعديل الماضي لن يتواجدوا، وبعضهم سيتولون وزارات لها علاقة بوزاراتهم القديمة، وجوه ستبرز ووجوه ستختفي والمرأة سيكون ليها دور كبير".


وتابع "نتمنى التوفيق للحكومة الجديدة، الناس عايزة حكومة تحد من نسبة الفقر والتضخم، الناس تحتاج إلى فترة جديدة تتلخص من خلالها لكثير من المشاكل والأزمات، نحن نعيش عهد الجمهورية الجديدة، وهو ما يحتاج أن نفكر، أمن واستقرار البلد عنوان مهم أكد عليه الرئيس السيسي أكثر من مرة".

وأكمل: "نتمنى وجود حكومة قريبة من الشعب المصري وتقف مع الغلابة والطبقة المتوسطة، تشوف مشاكل السياحة، عندنا أمن واستقرار في الوطن حافظ عليه رجال الشرطة والجيش، والأهم هو مزيد من العمل والاقتراب من الناس واحتواء كل ما يمكن أن يشكل أزمة أو عقبة في الفترة المقبلة"، معربا عن أمنيته بتحقيق أمنيات الشعب المصري في الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يتحدث عن أسوأ وزير سيغادر التشكيل الوزاري الجديد «فيديو»
  • مصطفى بكري يكشف سر اختيار «مدبولي» لتشكيل الحكومة الجديدة
  • «الدبيبة» يقدّم التعازي بوفاة رئيس الوزراء الأسبق
  • رئيس وزراء لبنان يستقبل عمرو دياب قبل حفله في بيروت
  • بكري يكشف تفاصيل المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة
  • مصطفى بكري يكشف مفاجأت جديدة حول التشكيل الوزاري: «هذا الوزير لن يكون موجودا»
  • رئيس كتلة الحوار يكشف موقفه من انتخابات المحليات (فيديو)
  • القائمة اكتملت وأسماء ملء السمع والبصر ستختفي.. مفاجأة عن طبيعة الوزراء الجدد (فيديو)
  • بكري: تغيير 80% من الوزراء في تشكيل الحكومة الجديدة
  • تغييرات واسعة.. مصطفى بكري يكشف ملامح حركة المحافظين الجديدة