تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير عن منح جائزة خاصة لأفضل سيناريو فيلم عربي يعرض ضمن فعاليات الدورة العاشرة من المهرجان التي تنطلق في الفترة من 25 وتستمر حتى 30 من شهر إبريل الجاري، ويسلمها الكاتب الكبير فؤاد الهاشم خلال حفل الختام.

الجائزة تأتي ضمن رؤية المهرجان في دعم المواهب بالمنطقة العربية، وبدعم من دكتور يوسف العميري رئيس مجلس إدارة خليجيون في حب مصر ورئيس مؤسسة بيت الكويت للأعمال الوطنية.

المهرجان يكرم أيضا خلال حفل افتتاحه المخرجة هالة جلال، التي شاركت في تأسيس أول شركة لدعم الإنتاج الشاب المستقل في مصر والمنطقة العربية وادارتها لمدة عشر سنوات، أنتجت خلالهم أكثر من ١٠٠ فيلم وثائقي وقصير.

وتبنت مشروع التعليم السينمائي المستقل فكانت من اوائل من اقاموا ورش تعليم السينما الحرة ، المدير الفني لمهرجان المرأة  بأسوان لعام واحد ، اسست مشروع ملتقي الفيلم  الذي شارك مهرجان اسوان والجونة لعامين، عضوة في لجان تحكيم واختيار دولية ومحلية ، محاضرة سينمائية دولية ومحلية ، لها كتابات صحفية  منشورة وروائية قيد النشر، أخرجت عدة افلام تسجيلية اشهرهم (الشوك -دردشة نسائية ) الحائز علي الجائزة الفضية بمهرجان روتردام العربي ،اخر افلامها ( من القاهرة ) الفائز بجائزة احسن فيلم تسجيلي في المسابقة العربية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

تتكون إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير من محمد محمود رئيسًا، وموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية، برعاية وزارة الثقافة، وزارة التضامن الإجتماعي، الهيئة العامة لتنشيط السياحة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدورة العاشرة القاهرة السينمائي الدولي المسابقة العربية المستقل المنطقة العربية فعاليات الدورة العاشرة في حب مصر فيلم تسجيلي فيلم وثائقي مهرجان القاهرة السينمائي الدولي مهرجان روتردام منطقة العربية وزارة الثقافة وزارة التضامن

إقرأ أيضاً:

موسيقيون جزائريون يشاركون في مهرجان الجاز بالأورال الروسية

سيجمع مهرجان الجاز EverJazz الدولي التاسع يوم 15 يونيو في منطقة سفردلوفسك الروسية ما يزيد عن 150 موسيقيا، يمثلون روسيا والجزائر وأرمينيا وجورجيا وكازاخستان.

أعلنت ذلك يوم 10 يونيو المديرة العامة للمهرجان رينا شيتنيكوفا وقالت إن 150 موسيقيا سيقومون بأداء موسيقى الجاز على 3 مسارح. وأوضحت أن 4000 مشارك سيحضرون إلى منطقة الأورال الروسية.

أما المديرة النتفيذية لـ EverJazz  أناستاسيا بوشينا فأوضحت ان المهرجان سيكرس العام الجاري لموسيقى الجاز القومية.

إقرأ المزيد الموسيقي التونسي ظافر يوسف يقدم عرضا في مهرجان الجاز بشرق سيبيريا

وسيتم افتتاح الفعالية الموسيقية من قبل الفرقة القومية Alpha Ko للعازف على آلات عدة فيتالي فلاديميروف.

وسيشاهد الضيوف لأول مرة الرباعي أركادي شيلوبر. كما سيعزف في المهرجان الموسيقي من جمهورية ألتاي الروسية أليكسي تشيتشاكوف، والمغني من بورياتيا بادما-خاندا مع الرباعي أليكسي بوديمكين، وفرقة "كوريسي" لروبرت يولداشيف، وفرقة متعددة الجنسيات تضم مشاركين من الجزائر وجورجيا وأرمينيا وروسيا، الثلاثي توني كارابتيان مع حسن بن عليوة وغيرهم.

وعلاوة على البرنامج الموسيقي، سيستضيف المهرجان دروسا إبداعية، فضلا عن أنشطة للأطفال ومن بينها  الرسم والتطريز وفن الفخار.

يذكر أن مهرجان EverJazz سيقام في  مركز "إيفولغا" الترفيهي بالقرب من مدينة  يكاترينبورغ.

المصدر: تاس

 

مقالات مشابهة

  • شاهد.. مهرجان سباق قوارب التنين التقليدية في تايوان
  • موسيقيون جزائريون يشاركون في مهرجان الجاز بالأورال الروسية
  • الليلة.. "شجرة الحياة" و"إنتر ميتزو" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • أحمد رزق أفضل ممثل دور ثاني بمهرجان همسة للأداب والفنون
  • مهرجان ألف للموسيقى العربية الحديثة| موعد ومكان حفل راغب علامة
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن مسابقة جديدة في دورته التاسعة
  • اليوم.. "شجرة الحياة" و"انترميتزو" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • تكريمات وكلمات مؤثرة في حفل تأبين صلاح السعدني بمهرجان جمعية الفيلم.. صور
  • مهرجان جمعية الفيلم ينظم حفل تأبين لـ صلاح السعدني وعصام الشماع ونادر عدلي
  • جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم اغتراب لمولود ليوتنا بمهرجان إندي لشبونة للسينما المستقلة