قال الكاتب الصحفي عادل حمودة، رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر، إن يونان لبيب رزق أشار إلى أن أحد القانونيين الأجانب الذين تابعوا سير المرافعات الشفهية في جنيف خلال شهري مارس وأبريل عام 1988 كان أداء المصريين عظيمًا.

عادل حمودة يكشف تفاصيل رغبة إسرائيل في الاستيلاء على شرم الشيخ وتغيير الحدود (فيديو) عادل حمودة: سيناء تحررت بثلاث حروب عسكرية ودبلوماسية وقانونية

وأضاف "حمودة" خلال تقديم برنامجه "واجه الحقيقة" المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم السبت، "هذا النجاح لم يأتي من فراغ وجاء نتيجة مجموعة من الأسباب الفنية المتصلة سواء بتشكيل الفريق أو طريقة أدائه ما حدث يمكن أن نسميه نموذج طابا ليس فقط للعمل السياسي أو الدبلوماسي ولكن في إدارة الصراع العربي الإسرائيلي الذي كانت طابا أحد جولاته".

تحررت سيناء بثلاث حروب 

وتابع "تحررت سيناء بثلاث حروب عسكرية وسياسية وقانونية، وكانت حرب أكتوبر آخر الحروب التقليدية ولكن أعقبتها حروب سياسية وقانونية احتاجت لنفس براعة التخطيط والتنفيذ".

وأكد عادل حمودة، أن حرب أكتوبر لم تكن آخر الحروب، أكد ذلك تلك الحرب التي خاضتها مصر لتطهير سيناء من الإرهاب، حرب استمرت سنوات طوال وروت سيناء بدماء الشهداء وكلفت الخزانة المصرية مليارات الجنيهات لكنها قصة أخرى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طابا عادل حمودة جريدة الفجر الصراع العربي الإسرائيلي استرداد طابا الحروب التقليدية تطهير سيناء عادل حمودة

إقرأ أيضاً:

الشاب المصفوع يكشف سبب إمساكه جانب عمرو دياب أثناء الواقعة المثيرة للجدل

هز فيديو صفع المطرب عمرو دياب لشاب حاول التقاط صورة معه خلال أدائه لأغانيه في إحدى حفلات الزفاف على المسرح في أحد الفنادق الكبرى، مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية.

الشاب المصفوع سعد أسامة، أجرى حوارًا مع الإعلامي معتز بالله عبدالفتاح على قناة “المشهد”، راويًا أحداث الواقعة التي تم تداولها آلاف المرات بشكل فيروسي شغل كل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أنه من أشد المعجبين بالمطرب عمرو دياب (62 عامًا)، وكل ما أراده هو التصوير معه.

بعد أزمة عمرو دياب| كيف تفضح الأفلام المصرية والعالمية تغير سلوك النجوم بسبب الشهرة عمرو دياب وحماقي وكاظم الساهر | أسعار حفلات نجوم الصف الأول في صيف 2024

وكشف أنه لا يقبل التعويض المادي وكل ما يريده “هو أخذ حقه بالقانون وهو يريد رد الاعتبار لكرامته” وذلك من خلال تقديم اعتذار رسمي من الهضبة.

 

وعن سبب الإمساك بجانب عمرو دياب خلال محاولته التصوير معه، برر الأمر قائلًا: كانت الدنيا زحمة وأردت تنبيه بأنه يوجد أشخاص ورائه وكل ما أريده هو التصوير معه ثم المغادرة".

وانتشر في الأيام القليلة الماضية عبرمواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للهضبة عمرو دياب، وهو يصفع أحد معجبيه على وجهه، بعد محاولته لالتقاط صورة معه خلال حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي بأحد فنادق القاهرة الكبرى، وهو ما سبب جدل واسع وغضب بين جمهوره، مطالبينه بالإعتذار عما بدر منه، خاصة وأنها لم تكن المرة الأولى.

وظهر عمرو دياب في الفيديو وهو يرفض التقاط الصور مع المعجبين، حيث أمسك هذا الشاب بملابس الهضبة، الأمر الذي أثار غضب عمرو دياب ليزيح يده بقوة، ومن ثم صفعه على وجهه أمام مرأى ومسمع الجميع.

حرر الهضبة عمرو دياب، محضرًا ضد الشاب الذي صفعه، واستمعت جهات التحقيق إلى أقوال الفنان، والذي أكد إن الشاب جذبه من الظهر ووضع الموبايل في وجهه عنوة لإجباره على التصوير، بشكل غير لائق.

وأضاف الهضبة خلال أقواله في المحضر، أنه يرحب بأي معجب ولا يصد أي أحد يريد التقاط الصور معه، مشيرا إلى أن الشاب لم يكن مدعوا في حفل الزفاف، وأنه حاول فعل ذلك مع جميع الفنانين.

مقالات مشابهة

  • الإعلامية والمطربة المصرية منى عبد الغني تنهار باكية أثناء أداء مناسك الحج على جبل عرفات (فيديو)
  • حاجة مصرية تنهار بالبكاء أثناء دعائها للمملكة .. فيديو
  • مصرع 3 إسرائيليين وإصابة آخرين في سيناء المصرية ”فيديو”
  • ضمن ليالي عيد الأضحى.. إسعاد يونس تكشف أسرار عن عادل إمام لأول مرة (فيديو)
  • الشاب المصفوع يكشف سبب إمساكه جانب عمرو دياب أثناء الواقعة المثيرة للجدل
  • مصدر مصري يكشف حقيقة تكدس الإسرائيليين بمعبر طابا بجنوب سيناء
  • "وحيدة في سيناء".. إسرائيلية تكشف ما حدث خلال توجهها إلى مصر بعد 7 أكتوبر
  • ما حكم استخدام قطرة العين أثناء صيام النافلة؟.. «الإفتاء» تجيب (فيديو)
  • رئيس كتلة الحوار يكشف موقف انتخابات المحليات «فيديو»
  • منجنيق وسهام.. الجيش الإسرائيلي يلجأ لأساليب حروب العصور الوسطى لإحراق أراض في جنوب لبنان (فيديو)