قال د. أسامة فقيها وكيل البيئة في وزارة البيئة والمياه والزراعة، اعتماد استراتيجية وطنية لتحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي واستدامة البيئة الطبيعية للأجيال.

وأكد فقيها خلال كلمته في منتدى المحميات الطبيعية (حمى)، أهمية الموارد والتنوع الإحيائي والخدمات التكنولوجية، مشيرا إلى الاستراتيجية التي تحدد مبادرات تتضمن المستهدفات الوطنية لحماية البيئة من خلال إشراك كافة أصحاب العلاقة.

يذكر أن منتدى المحميات الطبيعية (حمى) يقام للمرة الأولى في المنطقة وينظمه المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية في العاصمة الرياض خلال الفترة من اليوم وحتى يوم 24 أبريل الجاري.

فيديو | وكيل البيئة في وزارة البيئة د. أسامة فقيها: اعتماد استراتيجية وطنية لتحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي واستدامة البيئة الطبيعية للأجيال#حِمى#الإخبارية pic.twitter.com/mweucI0Heu

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) April 21, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الزراعة البيئة

إقرأ أيضاً:

“دي إكس بي لايف” تفوز بجائزة أفضل تصميم وتشييد جناح عرض

فازت “دي إكس بي لايف”، ذراع تقدّيم خدمات تنظيم وإدارة الفعاليات المتكاملة في مركز دبي التجاري العالمي، بجائزة “أفضل تصميم وتشييد جناح عرض” ضمن حفل جوائز فعاليات الشرق الأوسط 2024، والذي الذي أقيم بدبي عن تصميم وتشييد منصّة عرض “مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية (EHS)” في معرض الصحة العربي 2024.

وأكدت “دي إكس بي لايف”، اعتمادها أحدث الحلول الخضراء لتشجيع العمليات المستدامة في قطاع إدارة الفعاليات، ودعم الممارسات الصديقة للبيئة في هذا المجال، تماشياً مع المعايير العالمية التي تستهدف تعزيز التنمية الاقتصادية الاجتماعية وبناء مستقبل أكثر استدامة.

ونفذت “دي إكس بي لايف”، استراتيجيات متطوّرة لتحقيق الاستدامة، بهدف تقليل الأثر البيئي الذي تحدثه عمليات استهلاك الموارد وتوليد النفايات واستخدام المياه وغيرها من خلال اعتماد الحلول الصديقة للبيئة في مجال تنظيم الفعاليات وضمان إدارة فعالة للنفايات واستهلاك كافٍ للطاقة.

وأكد خالد الحمادي النائب الأول للرئيس التنفيذي لــ “دي إكس بي لايف”، الحرص على تبني حلول مستدامة متقدمة في مجال تنظيم وإدارة الفعاليات في دبي من خلال اعتماد أعلى معايير الاستدامة والابتكار.

وكانت “دي إكس بي لايف”، قد تميزت خلال معرض الشرق الأوسط للفعاليات 2024، بعرض منصتها المصنوعة من ألواح خشبية من سعف النخل والمصممة بأسلوب حديث يجمع أفضل المواد الصديقة للبيئة.وام


مقالات مشابهة

  • مبادئ لتطوير البنية التحتية وتعزيز النمو الاقتصادي العراقي
  • وزيرة البيئة تشيد بالتعاون المصري الإيطالي في مجال الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية
  • “دي إكس بي لايف” تفوز بجائزة أفضل تصميم وتشييد جناح عرض
  • أول رد من الشاب المصفوع من عمرو دياب على الواقعة
  • أسرار النمو والنضارة.. كل ما تحتاجه لمعرفة احتياجات نباتاتك من الضوء والماء
  • مساعد وزيرة البيئة عن قطع أشجار المريلاند: تقليم دوري لزيادة الأفرع الخضراء
  • أغلقت 93 منها.. مراقبة الأغذية تكثف حملاتها بالمرور على 296 منشأة بالدقهلية
  • توصيات النسخة الأولى من منتدى ميثاق الأمم المتحدة
  • إعدام 2 طن أغذية متنوعة وعصائر غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالدقهلية
  • ضحية النجم المصري عمرو دياب يطلب مليار جنيه