وقع رئيس مصلحة الطيران المدني الليبي محمد شليبك مع الرئيس المكلف بتسيير أعمال هيئة الطيران المدني القطرية محمد الهاجري على تحديث اتفاقية الخدمات الجوية الموقعة بين البلدين في 28 أبريل بعام 2004، لـ”تكون بنودها أكثر تحررا بما يتناسب مع التطورات في مجال الطيران المدني”.

كما وقع الجانبان على مذكرة تفاهم تتيح للناقلات الجوية المعينة لكلا البلدين التشغيل بعدد غير محدد لرحلات الركاب ورحلات الشحن أسبوعيا وبأي نوع من الطائرات دون قيود.

وعقب التوقيع، بحث شليبك مع وزير المواصلات القطري جاسم السليطي العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات ذات العلاقة وسبل تعزيزها.

وبحسب السفارة القطرية، فإن هناك فريقا فنيا لتقييم الوضع سيوصل خلال الأسبوعين القادمين، تمهيداً لفتح خط مباشر بين الجانبين

المصدر: وكالة الأنباء القطرية + ليبيا الأحرار

قطر Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف قطر

إقرأ أيضاً:

دائرة الصحة-أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع مستشفى فيلادلفيا للأطفال لتطوير بحوث الأورام والعلاج الجيني

وقعت دائرة الصحة – أبوظبي أمس مذكرة تفاهم مع مستشفى فيلادلفيا للأطفال المستشفى غير الربحي وذلك خلال زيارة وفد من قياداتها لمدينة فيلادلفيا بولاية بنسيلفانيا الأمريكية.
تهدف المذكرة – التي وقعتها الدكتورة أسماء إبراهيم المناعي المدير التنفيذي لمركز الأبحاث والابتكار في دائرة الصحة – أبوظبي ومادلين بيل الرئيس والمدير التنفيذي في مستشفى فيلادلفيا للأطفال – إلى تطوير الأبحاث في علاج السرطان والعلاجات الجينية لدى الأطفال .
وسيسعى الجانبان عبر الاستفادة من إمكانات البنية التحتية المتطورة وبيانات الجينوم المتوفرة في أبوظبي لتعزيز البحوث والبرامج في الأمراض النادرة وأورام الأطفال والعلاج الجيني.
وتشير أحدث التقديرات إلى وجود تحدٍ عالمي كبير بسبب سرطانات الأطفال بعدما أفادت منظمة الصحة العالمية بتشخيص أكثر من 275 ألف طفل ومراهق (من 0 إلى 19 عاماً) بالسرطان حول العالم في عام 2022 وفقد أكثر من 105,000 أطفال حياتهم بسبب المرض في العام نفسه.

وذكرت الدكتورة المناعي أن الدائرة تواصل ريادتها في ضمان توفير العلاجات المبتكرة والحلول العلاجية المتطورة في أبوظبي وخارجها بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين من شتى أرجاء العالم.. وقالت: “ معاً سنعمل على تحسين قدرات البحوث وإدارة الأمراض وتقديم أفضل الفرص التدريبية والتطويرية للعاملين في الرعاية الصحية لنساهم من خلال تعزيز صحة الأطفال بإرساء دعائم مجتمع معافى لتنعم به أجيال الغد ” واصفة الأطفال بأنهم ركائز المجتمع وقادة المستقبل.
ووفق المذكرة سيتبادل الجانبان كوادر التدريس والتدريب والباحثين والطلاب في برامج قصيرة وطويلة الأمد لتعزيز تبادل المعرفة والتعاون في ممارسات رعاية الأطفال المتطورة مع تقديم فرص التعلم عن بُعد وإقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل إلى جانب الاستفادة من أدلة العالم الواقعي العلمية للارتقاء بمستويات الرعاية الصحية وتوسيع الموارد البحثية في الإمارة .

وسيعمل الطرفان على الارتقاء بإمكانات العلاجات الجينية والخلوية والأبحاث السريرية بما يعود بالنفع على الأطفال الذين يعانون من الأمراض النادرة.
من جهتها قالت مادلين بيل إن شراكتنا مع دائرة الصحة – أبوظبي ستساعدنا على تطوير أبحاث طب الأطفال وتحقيق إنجازات من شأنها أن تعود بالنفع على الأطفال في أبوظبي والعالم.وام


مقالات مشابهة

  • وزير النقل واللوجستيك بدون استراتيجية لتطوير المطارات
  • سلطنة عمان وموريتانيا توقعان مذكرات تفاهم وتؤكدان على تعزيز مجالات التعاون
  • غدًا.. "الطيران المدني" تعقد مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن نتيجة سلطنة عُمان في "ICVM"
  • وفد الطيران المدني الليبي يشيد بدور الأكاديمية المصرية إقليمياً في علوم الطيران
  • الطيران المدني الكويتية وهيئة الطيران الإماراتية توقعان مذكرة تفاهم لنشر حراس الجو على الطائرات
  • أحمد السقا يبدأ تصوير "خبطة عمر" الشهر المقبل
  • اليمن وقطر توقعان مذكرة تفاهم لدعم التمكين الاقتصادي ومعالجة البطالة
  • اليمن وقطر توقعان مذكرة تفاهم لدعم التمكين الاقتصادي ومعالجة البطالة لدى الشباب
  • دائرة الصحة-أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع مستشفى فيلادلفيا للأطفال لتطوير بحوث الأورام والعلاج الجيني
  • اليمن وقطر توقعان على مذكرة تفاهم توفر فرص عمل لأكثر من 98 ألف شاباً وشابة