صحيفة اليوم:
2024-06-12@12:16:00 GMT

وزير النقل يطلع على إنجازات قطاع الطرق بالجوف

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

وزير النقل يطلع على إنجازات قطاع الطرق بالجوف

بحضور قيادات منظومة النقل والخدمات اللوجستية، التقى وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، عددًا من المواطنين بمنطقة الجوف.
واستمع إلى ملاحظاتهم الخدمية ومقترحاتهم، موجهًا بأهمية تطوير تجربة المستفيد، وتكثيف الأداء، وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة.
أخبار متعلقة تدشين نادي الابتكار السعودي.

. اعرف أهدافه وكيفية التسجيل500 فرصة وظيفية بملتقى العُلا التقني 2024 .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير النقل والخدمات اللوجستية يلتقي عددًا من المواطنين - واس قطاع الطرق بالجوفواطّلع خلال زيارته فرع الوزارة بالجوف على سير عمل المشاريع الحالية والمستقبلية، في قطاع الطرق بالمنطقة.
كما اطلع على مراحل الإنجاز في تلك المشاريع الهادفة لخدمة زوّار وأهالي الجوف.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس سكاكا وزير النقل الجوف السعودية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

السعودية: تدشين تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في موسم الحج

دشَّن وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية؛ المهندس صالح بن ناصر الجاسر، اليوم، في المشاعر المقدسة، تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة.

وتضمنت التجربة التي تم تطبيقها لأول مرة بحضور رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز الدعيلج، ونائب وزير النقل والخدمات اللوجستية الدكتور رميح الرميح، ومدير الامن العام الفريق محمد البسامي، وعددٍ من ممثلي الجهات ذات العلاقة؛ إقلاع التاكسي الجوي الكهربائي بشكل عمودي وتعد هذه الطائرة أول تاكسي جوي في العالم، مرخص من سلطة طيران مدني، كما تم استعراض الخدمات التي يمكن أن يوفرها التاكسي الجوي؛ في نقل حجاج بيت الله الحرام بين المشاعر المقدسة والمساهمة في تيسير التنقل في حالات الطوارئ ونقل المعدات الطبية، وتقديم الخدمات اللوجستية عبر نقل البضائع.

وأكد وزير النقل والخدمات اللوجستية، أن تدشين تجربة التاكسي الجوي؛ يأتي ضمن مبادرة منظومة النقل والخدمات اللوجستية؛ في تطبيق احدث تقنيات النقل المستقبلي، واعتماد نماذج نقل جديدة ومبتكرة صديقة للبيئة تعتمد تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتدعم استدامة قطاع النقل الحديث وتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية وفق رؤية المملكة 2030.

مضيفاً أن مبادرات ومشاريع الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية تعمل على توظيف التقنيات الحديثة والمتقدمة، سواءً تقنيات التاكسي الجوي او السيارات الكهربائية او القطار الهيدروجيني.

مؤكدًا أن الوزارة تعمل على تعزيز مجالات التنقل الذكي وتطوير التشريعات والقوانين والأنظمة التي تُمكّن من توظيف التقنيات الحديثة، إلى جانب توفير بيئات تجريبية للعمل على توسيع إدخال مختلف تقنيات النقل المستقبلي، منوهًا بالدعم الكبير واللامحدود من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين- حفظهم الله؛ لمشاريع ومبادرات منظومة النقل والخدمات اللوجستية.

من جانبه، أوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، أن قطاع الطيران المدني يحرص على تطوير كافة الخدمات في قطاع الطيران المدني وفق توجيهات القيادة الرشيدة – أيدها الله- بتسخير الجهود والإمكانات كافة لخدمة ضيوف الرحمن، وبما يحقق التكامل مع الجهود والخطط التي تقوم بها مختلف الجهات الحكومية الأخرى لتقديم جميع التسهيلات لخدمة ضيوف الرحمن ليؤدوا نسكهم بكل يسر وطمأنينة.

وأضاف ، اليوم نشهد تفعيل إحدى أهم مبادرات خارطة طريق تمكين التنقل الجوي المتقدم حيث يمتاز استخدام أنماطه التي منها (التاكسي الجوي) بتقليص مدة تنقل الركاب داخل المناطق المكتظة خصوصاً للحالات الطارئة، وسهولة نقل البضائع والمستلزمات الطبية، وسرعة إنجاز مهام المراقبة والتفتيش من خلال الطائرات غير المأهولة.

الجدير بالذكر أن تجربة التاكسي الجوي تعد إحدى مبادرات منظومة النقل والخدمات اللوجستية ضمن 32 تقنية حديثة تطبق في حج هذا العام، وذلك في إطار جهود المنظومة لتبني التقنيات الحديثة وتسخيرها لخدمة ضيوف الرحمن.

المصدر وكالات الوسومالتاكسي الطائر الحج السعودية

مقالات مشابهة

  • بالورود والخدمات.. 20 صورة تعكس حفاوة استقبال الحجاج في السعودية
  • التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في موسم الحج
  • السعودية تخصص "تاكسي طائر" لنقل الحجاج.. أول طائرة من نوعها في العالم (صور)
  •  التجربة الأولى عالميا.. تاكسي جوي ذاتي لنقل الحجاج
  • تدشين تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في الحج
  • السعودية: تدشين تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في موسم الحج
  • الجاسر يُدشِّن تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في موسم الحج
  • لأول مرة بموسم الحج الجاري.. وزير النقل يدشن “التاكسي الجوي” ذاتي القيادة
  • وزير النقل يفتتح تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في موسم الحج
  • وزير النقل الجاسر يُدشِّن تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في موسم الحج