أعلن حزب الله استهدافه التجهيزات التجسسية في موقع المالكية بالأسلحة المناسبة وإصابتها بشكل مباشر، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

المرصد الأورومتوسطي: وثقنا الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في المستشفيات في غزة مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل تستهدف إيصال شعبنا لحالة من اليأس وفقدان الأمل مقتل 3 من عناصر "حزب الله" في غارة إسرائيلية واستهدافات متبادلة جنوبي لبنان

يشار إلى أنه تعرض منزل في بلدة الجبين جنوب لبنان لغارة جوية نفذتها الطائرات الحربية الإسرائيلية، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أعضاء من "حزب الله" وإصابة اثنين آخرين.

تم نقل الجرحى وانتشال الجثث عن طريق فرق الإسعاف والإنقاذ إلى المستشفيات المحلية.

وفي سياق متصل، قامت الطائرات الحربية الإسرائيلية بشن غارتين بالصواريخ صباح اليوم على بلدتي عيتا الشعب وكفركلا، بينما قامت المدفعية بقصف بلدة علما الشعب وعين الزرقاء، إضافة إلى استهداف أطراف كفرحمام وراشيا والهبارية والضهيرة.

من جانبه، أعلن "حزب الله" تنفيذ 8 عمليات حتى الآن، حيث استهدف موقع حدب يارين واستهدف بالأسلحة الصاروخية تجمعًا لجنود إسرائيليين في جبل عداثر وتجمعًا آخر شرق مستوطنة "إيفن مناحم"، إضافة إلى استهداف التجهيزات التجسسية في موقع الراهب وموقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة وتجمعًا للجنود في محيطه بقذائف المدفعية، واستهداف التجهيزات التجسسية في موقع حانيتا وتدميرها.

وفي إطار الرد على الغارات التي استهدفت بلدات عيتا الشعب وكفركلا والجبين، أعلن حزب الله استهداف مبانٍ يستخدمها جنود إسرائيليون في مستوطنة شلومي بالأسلحة المناسبة، ومبانٍ أخرى يستخدمها جنود في مستوطنة المطلة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله المالكية غارة إسرائيلية لبنان التجهیزات التجسسیة فی موقع حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن استهداف مبان عسكرية إسرائيلي

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الاثنين 10 يونيو 2024 ، استهداف مبانٍ ومواقع عسكرية شمالي إسرائيل، في حين تعرضت مناطق بجنوبي لبنان لقصف متقطع.

وقال الحزب، في سلسلة بيانات صحفية، إن مقاتليه استهدفوا "موقع بياض بليدا (قبالة بلدة بلديا اللبنانية) بمسيرة انقضاضية أصابت ‏هدفها بدقة".

كما استهدفوا "التجهيزات التجسسية المستحدثة في ثكنة ‏راميم بالأسلحة المناسبة، وأصابوها إصابة مباشرة، مما أدى إلى تدميرها"، وفق الحزب.

وأضاف أنهم استهدفوا كذلك "مبنى يستخدمه جنود العدو في مستعمرة أفيفيم بالأسلحة ‏المناسبة، ‏وأصابوه إصابة مباشرة".‏

وفي وقت سابق الاثنين، أفاد الحزب بأن مقاتليه استهدفوا "مبنى يستخدمه جنود العدو في مستعمرة يرؤون بالأسلحة ‏المناسبة، وأوقعوا من بداخله بين قتيل وجريح".

كما قصفوا "مبنيين يتمركز فيهما جنود العدو في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة، وأصابوهما إصابة مباشرة، وأوقعوا الجنود بين قتيل وجريح"، حسب الحزب.

وشدد الحزب على أن هذه العمليات تمثل "ردا على اعتداءات العدو ‏على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصا بلدتي حولا وشبعا".

وحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي : "تم إطلاق 6 صواريخ مضادة للدبابات من لبنان باتجاه بلدات الجليل الأعلى" القريبة من الحدود اللبنانية.

وأضافت: "اندلعت حرائق في مواقع عدة، وظهرت أضرار في منزل بكيبوتس (مستوطنة) منارة، ولم يُبلغ عن إصابات".

كما ذكرت القناة "12" الإسرائيلية أنه "جرى إطلاق صواريخ مضادة للدبابات على (مستوطنات) منارة ومارغرليوت ويارون، واندلعت حرائق تتعامل معها الفرق المحلية، دون إصابات".

على الجانب الآخر، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بتعرض منطقة المربعة في بلدة حانين -قضاء بنت جبيل (جنوب)، لقصف مدفعي إسرائيلي متقطع صباح الاثنين.

وكتب وزير الزراعة اللبناني عباس الحاج حسن، عبر منصة "إكس" الاثنين: "منذ تسعة أشهر، يقصف العدو الإسرائيلي الثروتين النباتية والحيوانية اللبنانية بقذائف الفوسفور".

وأضاف أن مكتب قضاء بنت جبيل، التابع لوزارة الزراعة، تعرض الأحد لاعتداء للمرة الثانية.

وتابع: "الوزارة باقية إلى جانب أهلنا، وعلى وجه الخصوص المزارعين المقاومين على طول الحدود مع فلسطين العربية المحتلة".

وتحتل إسرائيل منذ عقود أراضٍ لبنانية في الجنوب.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • حزب الله يكشف تفاصيل استهدافه لعدة مواقع إسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا
  • حزب الله: قصفنا موقع رويسة القرن في مزارع شبعا بالأسلحة الصاروخية وحققنا إصابات مباشرة
  • "حزب الله" يعلن استهداف تجمع لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط ‏مستوطنة نطوعا
  • "حزب الله" يعلن استهدافه تمركز لجنود إسرائيليين جنوب لبنان
  • حزب الله يعلن استهداف مبان عسكرية إسرائيلي
  • بـ«سرب مسيرات انقضاضية».. حزب الله يوسع عملياته النارية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يعلن استهداف مبنى للجيش الإسرائيلي في مستوطنة يرؤون
  • "حزب الله" ينشر مشاهد استهداف مبنى للاحتلال شمال الأراضي المحتلة
  • حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية بموقع رويسات العلم في لبنان
  • عملية جديدة لـحزب الله.. دمّر التجهيزات التجسسية في هذا الموقع