تقيم دار الأوبرا، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة احتفالية للدارسين بمركز تنمية المواهب بأوبرا الاسكندرية تحت اشراف الدكتورة هدى حسنى وذلك في السابعة مساء الاربعاء 24 ابريل علي مسرح سيد درويش "اوبرا الإسكندرية".

 

وتضم الاحتفالية نخبة من المؤلفات الحماسية التى تعبر عن الفخر والانتماء ويشارك خلالها طلاب فصل الإيقاع تدريب وقيادة الفنان سعيد الارتيست بتنويعات ايقاعية.

كما يقدم فصل الغناء العربي تدريب وقيادة ومصاحبة علي البيانو الدكتور محمد حسني اعمال علي باب مصر - مصر التي في خاطري - موشح ياشادي الألحان - المريله الكحلي - دولا مين - موشح يا من لعبت به شمول - مصر تتحدث عن نفسها - عظيمة يامصر - إسلمي يامصر وفيها حاجة حلوة  .

يذكر أن مركز تنمية المواهب تأسس بهدف الإرتقاء بالذوق الفني وتبني الموهوبين في مختلف مجالات الفنون ،ويضم اقساما متعددة ،كما يقيم حفلات دورية لطلاب الفصول المختلفة تشجيعا لهم وتقديرا  لجهدهم خلال فترة الدراسة .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

اليوم.. "الثقافة" تطلق فعاليات مؤتمر تأثير الذكاء الاصطناعي على الممارسة الفنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنطلق في الرابعة عصر اليوم السبت، فعاليات المؤتمر العلمي الدولي السابع تحت عنوان: "تأثير الذكاء الاصطناعي على الممارسة الفنية والبحث الأكاديمي.. ما بين تحديات المنافسة والإمكانيات المضافة"، وذلك "أون لاين"، والتي تنظمه أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة غادة جبارة، ويستمر حتى 20 مايو الجاري، عبر قناة منصة أكاديمية الفنون على اليوتيوب.

ويقام المرتمر تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبدعم كامل من الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

وكانت الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون ورئيس المؤتمر، قد أعلنت أن الأوراق البحثية التي وافقت عليها أمانة المؤتمر تزيد عن 65 بحثًا ودراسة، قدمها أساتذة أكاديميون، وباحثون، ومتخصصون  من جامعات مصر المختلفة، وعدد من الدول العربية، منها: "العراق، والكويت، وفلسطين، واليمن، والجزائر"، هذه الأبحاث سوف يتم بثها عبر قناة منصة أكاديمية الفنون على اليوتيوب.

تتمحور هذه الأبحاث حول الذكاء الاصطناعي، ودراسة تأثيرات تطبيقاته على البحث الأكاديمي بصفة عامة، والتنبؤ بتجلياته على الممارسة الفنية بصفة خاصة، إضافة إلى كونها تغطى محاور المؤتمر العشرة في مجالات الفنون المختلفة، والتي تدرس جميعها بمعاهد الأكاديمية، من: "مسرح، وسينما، وموسيقى، ورقص، وباليه، وفنون شعبية، ونقد فني، وفنون الطفل، وترجمة الآداب والفنون والوسائط الفنية".

وفي هذا الصدد توجهت رئيس الأكاديمية إلى المولى عز وجل بخالص الدعوات بالرحمة والمغفرة للفقيد الدكتور  علاء عبدالعزيز  مقرر المؤتمر الذي بذل مجهودات مضنية في الإعداد والتحضير لهذا المؤتمر حتى وافته المنية قبل شهور قليلة.

مقالات مشابهة

  • الجمعية الإفريقية تحتفل بذكرى تأسيس الاتحاد الإفريقي بـ سلسة تدريبات صحفية
  • أمسية موسيقية لمواهب الفيولينة والبيانو بأوبرا دمنهور
  • صحة الإسكندرية: نوادي للمرأة داخل الوحدات الصحية
  • وزير التجارة يبحث سبل تنمية المنطقة الصناعية بأبو زنيمة
  • للانضمام لمركز الموهوبين.. لجنة متخصصة لاكتشاف المواهب في ثقافة الغربية
  • اليوم.. "الثقافة" تطلق فعاليات مؤتمر تأثير الذكاء الاصطناعي على الممارسة الفنية
  • متاحف الإسكندرية تحتفل باليوم العالمى للمتاحف
  • زمن الفن الجميل.. قصور الثقافة تحتفل بعيد الربيع على مسرح قصر الأنفوشي بالإسكندرية
  • قافلة طبية مجانية بقرية بنجر 4 غرب الإسكندرية
  • تدريب 42 مدرسًا بجامعة جنوب الوادي على تنمية المهارات الإدارية