يتساءل عدد كبير من الموظفين بالقطاع الخاص خلال الوقت الجاري عن موعد تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور والفئات التي سيطبق عليها القرار والأخرى المستثناة ، لاسيما بالتزامن مع إعلان المجلس القومي للأجور عن رفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص 2024 إلى 6000 جنيه .


موعد زيادة الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص

 

في سياق متصل ، أكد مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، أن الشركات الصغيرة والتي لا تتجاوز عدد عمالها عن 10 أفراد غير ملزمة بتطبيق الحد الأدنى للأجور، ولكن الشركات الكبرى خلال شهر مايو القادم سيتم تطبيق الحد الأدنى للأجور.

 

لايفوتك||

 

بعد رفع الحد الأدنى للأجور.. هل تشمل الزيادة جميع العاملين بالقطاع الخاص؟ شعبة مقدمي الخدمات التعليمية ترفع مذكرة عاجلة بتوصيات الحد الأدنى للأجور


وقال مجدي البدوي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح البلد”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم “نهاد سمير و عبيدة”،  أن وزير العمل أكد أن الشركات التي لم تطبق الحد الأدنى للأجور سيتم تطبيق غرامة عليها من 100 جنيه لـ 500 جنيه على العامل الواحد.


الفئات المحرومة من زيادة الحد الأدنى بالقطاع الخاص 2024


أوضحت الدكتورة هالة السعيد ، وزيرة التخطيط والتنمية الإقتصادية ، أنه سيتم استثناء المشروعات متناهية الصغر التي يقل عدد العمال بها عن 10 عمال من قرار زيادة الحد الأدنى للأجور، مع فتح باب التظلمات والشكاوى لمدة 3 أشهر للجنة التظلمات برئاسة وزير العمل.

 

وأشارت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى حرص الحكومة على تحقيق التوازن في مصالح طرفي الإنتاج من صاحب العمل والعامل، خاصة في ظل التحديات الراهنة، بالإضافة إلى سعيها الحفاظ على حقوق العمال ومكتسباتهم، وتوفير حياة كريمة لهم.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: موعد تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور القطاع الخاص مجدي البدوي حقوق العمال وزير العمل الحكومة وزيرة التخطيط صاحب العمل زیادة الحد الأدنى للأجور

إقرأ أيضاً:

8 تعليمات مهمة من «النقل» لقائدي القطارات على خطوط السكة الحديد

وجهت وزارة النقل، تعليمات مُهمة لقائدي القطارات العاملين بمختلف خطوط السكك الحديدية، مؤكدة أنه تم وضع خطة شاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية اعتمدت على 5 محاور منها تطوير الوحدات المتحركة من جرارات وعربات وتطوير السكة والبنية الأساسية وتطوير نظم الإشارات.

وشملت التعليمات لقائدي القطارات، التالي:

- العمل على مدار الساعة للارتقاء الدائم بالهيئة.

- تقديم خدمات محترمة ونظيفة وآمنة للركاب.

- لا وجود لأي متقاعس أو متخاذل في هيئة السكك الحديدية.

- إثابة المجتهدين والمنضبطين والملتزمين في العمل.

- إثابة من يمنعون وقوع الحوادث والمحافظة على أرواح المواطنين.

- ضرورة الالتزام التام بكافة القرارات التنفيذية التي تصدر من الدولة مثل القرار الصادر من مجلس الوزراء بمنح الموظفين، الذين تقضي الضرورة تشغيلهم أيام العطلات الأسبوعية وعطلات الأعياد والمناسبات الرسمية أيام إجازة عوضا عنها، وعدم صرف مقابل نقدي عوضا عن الحضور أيام تلك الجمع والعطلات والأعياد.

- على كافة العاملين العمل على زيادة وتعظيم موارد الهيئة المالية والمحافظة على كافة الأصول والمعدات والجرارات والعربات والمعدات وقطع الغيار.

- عدم السماح لأي راكب باستقلال القطارات بدون تذكرة.

تعظيم التعاون مع القطاع الخاص

وأشارت وزارة النقل، إلى الاهتمام الكبير الذي توليه للتعاون مع القطاع الخاص في إدارة وتشغيل عدد من القطاعات بالسكك الحديدية مثل قطارات عربات النوم وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتعظيم التعاون مع القطاع الخاص في مشروعات وقطاعات الوزارة المختلفة، مؤكدة أن التعاون مع القطاع الخاص في إدارة وتشغيل عدد من قطاعات السكك الحديدية يساهم في تحقيق أعلى عائد لتلك القطاعات بما يساهم في تعظيم موارد الهيئة المالية.

 

مقالات مشابهة

  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية
  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية- عاجل
  • العمل: 3 ندوات توعوية لعمال سوهاج حول الحد الأدنى للأجور
  • تتعليمات موسم حج 1445..تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الفريضة
  • مدير «القاهرة للدراسات الاقتصادية»: الدولة تسعى لزيادة تمكين القطاع الخاص
  • انتظار موعد إجازة عيد الأضحى في القطاع الخاص: شوق الموظفين وتطلعاتهم
  • 8 تعليمات مهمة من «النقل» لقائدي القطارات على خطوط السكة الحديد
  • متحدث الحكومة: زيادة نسبة استثمارات القطاع الخاص إلى 65%
  • موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024.. مفاجأة سارة
  • وزير العمل: 2772 فُرصة شاغرة للشباب في 45 شركة خاصة في 9 مُحافظات