أكد أحمد حسام "ميدو"، نجم منتخب مصر السابق، أن الهلال يشبه الأهلي المصري فيما يتعلق باتخاذ القرارات التي تخص مصلحة النادي من جانب الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وقررت رابطة دوري المحترفين السعودي، تأجيل مباراة الأهلي والهلال، ضمن الجولة الـ28 من دوري روشن السعودي، من 19 أبريل إلى 6 مايو، بناء على قرار الاتحاد الآسيوي بتأجيل لقاء الهلال أمام العين الإماراتي لمدة 24 ساعة، بسبب الظروف الجوية في دولة الإمارات.

واتخذت لجنة المسابقات ذلك القرار بهدف منح الهلال أكبر قدر من الراحة قبل مواجهة العين مساء الثلاثاء في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وجاء القرار مفاجئا للجميع خاصة وأن لجنة المسابقات ترفض تأجيل أي مباراة في الدوري السعودي دون سبب قوي مثل سوء الأحوال الجوية أو وجود أزمة في الملعب.

وكان ميدوانتقد قرار لجنة المسابقات، حيث أكد أنه "كان من المفترض أن يتم استشارة الأهلي قبل اتخاذ ذلك القرار وفقا لما يناسبه من مواعيد".

وقال ميدو، عبر برنامج "دورينا غير":"بعد نهائي البطولة العربية، كان لدى الهلال والنصر مباراة بعد 48 ساعة وطلبا التأجيل، وقوبل الطلب بالرفض، وفي مصر، احترمنا هذا القرار، وقلنا عن الدوري السعودي إنه مهما كانت الضغوط وحجم الأندية، فنظام المسابقة يجب أن يتم احترامه، واحترام اللائحة من أول الموسم لنهايته".

#أحمد_ميدو:
بعد نهائي البطولة العربية كان لدى #الهلال و #النصر مباراة بعد 48 ساعة وطلبوا التأجيل وتم الرفض، أما في مصر فاحترمنا هذا القرار. @midoahm#دورينا_غير#قناة_السعوديةpic.twitter.com/Rxjv4wXSll

— #دورينا_غير (@SBA_sport) April 21, 2024

مضيفا: "طالما فتحت باب التأجيل، ووضعت موعدا آخر للمباراة دون العودة للطرف الآخر، فأنت قللت احترامك للأهلي الذي يعد ناديا كبيرا في المملكة، وحتى إذا كانت المواجهة مع أحد الأندية الصغرى، يجب أن تستشيره، طالما أن هذا النادي معك بالمنافسة، يجب أن تخطره وتسمع منه أفضل ميعاد لخوض المباراة".

وتابع:"لقد تم تأجيل المباراة دون الرجوع للأهلي، بناء على كلام رئيس النادي، هل يستطيع أحد أن يفعل هذا الأمر مع الهلال، الهلال مثل الأهلي المصري عندنا، لا أحد يستطيع فعل شيء يخصه دون العودة إليه".

على الله. pic.twitter.com/QRl0rB3nU2

— عبدالعزيز العصيمي (@a_altamimi11) April 21, 2024 إقرأ المزيد الاتحاد والنصر يحتجان رسميا على قرار رابطة الدوري السعودي بشأن الهلال

وأصدر الأهلي السعودي بيانا رسميا، أعرب فيه عن رفضه لتأجيل المباراة إلى 6 مايو المقبل، بداعي الإخلال بمبدأ عدالة المنافسة وتكافؤ الفرص بين الأندية المشاركة في الدوري، وفق المادة التاسعة فقرة 4 من اللائحة التنظيمية لمسابقة دوري روشن السعودي، والتي تتضمن أن تلتزم إدارة المسابقات بمنح كل ناد يومي راحة على الأقل في المباريات التي تسبق أو تلي مشاركاته في أي مسابقات رسمية أخرى محلية أو خارجية، خرج ناديا الاتحاد والنصر ببيانات رسمية، تتضامن مع رفض موعد المباراة الجديد.

المصدر: "وسائل إعلام"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاهلي الهلال السعودي دوري أبطال آسيا الدوری السعودی

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الأهلي ضد الداخلية في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة

الأهلي ضد الداخلية.. يبحث عشاق الكرة المصرية والمارد الأحمر عن موعد مباراة الأهلي ضد الداخلية، وذلك ضمن منافسات المباراة المؤجلة من الجولة الـ12 من مسابقة الدوري الممتاز «دوري نايل» هذا الموسم 2024/2023، والتي تقام على أرضية ستاد «السلام».

الأهلي

وتقدم «الأسبوع» خلال السطور التالية، موعد مباراة الأهلي ضد الداخلية في الدوري الممتاز هذا الموسم، وأيضًا القنوات الناقلة لتلك المواجهة المرتقبة لعشاق المارد الأحمر.

الأهلي يعبر الاتحاد السكندري بهدف ويقتحم المربع الذهبي للدوري

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزًا ثمينًا أول أمس الثلاثاء، أمام الاتحاد السكندري بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز «دوري نايل» هذا الموسم 2024/2023.

وبهذا الفوز الثمين، يحتل الأهلي المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الممتاز هذا الموسم، وذلك عقب الفوز على الاتحاد في الجولة الماضية، وقبلها تمكن الأحمر من الفوز على فاركو بهدفين مقابل هدف.

الأهلي والاتحاد السكندري

وجاء هدف الأهلي الوحيد في المباراة أمام الاتحاد السكندري، عن طريق اللاعب محمود كهربا في الدقيقة 67 من زمن المباراة، برأسية مميزة سكنت شباك المهدي سليمان، بعد عرضية رائعة من حسين الشحات.

ترتيب الأهلي والداخلية في الدوري الممتاز

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الممتاز هذا الموسم، حيث يمتلك الأحمر في جعبته 39 نقطة من 17 مباراة، بواقع 11 انتصارًا، و3 تعادلات، وتلقت كتيبة مارسيل كولر الهزيمة في مباراتين.

الأهلي

بينما يقبع فريق الداخلية في المركز الثامن عشر والأخير في جدول ترتيب الدوري الممتاز، وذلك برصيد 15 نقطة من 25 مباراة، بواقع انتصارين فقط لا غير، و9 تعادلات، و14 هزيمة.

موعد مباراة الأهلي ضد الداخلية في الدوري الممتاز

وحددت رابطة الأندية المصرية لكرة القدم، مساء غد الجمعة، الموافق 21 من شهر يونيو الجاري، ليكون هو موعد مباراة الأهلي ضد الداخلية، وذلك ضمن منافسات المباراة المؤجلة من الجولة الـ12 من مسابقة الدوري الممتاز «دوري نايل» هذا الموسم 2024/2023، والتي تقام على أرضية ستاد «السلام».

الأهلي

وتنطلق مباراة الأهلي ضد الداخلية، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والتاسعة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد الداخلية في الدوري الممتاز

وتُعد مجموعة قنوات أون سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات الدوري الممتاز هذا الموسم، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد الداخلية.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الأهلي ضد الداخلية في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة
  • هل حسم الأمر؟..الدولي المغربي عبد الحميد الصابيري يثير الجدل بتصريحات جديدة
  • تألق لافت لنجوم دوري روشن في أوروبا
  • بعد الفوز على الاتحاد السكندري.. تعرف على موعد مباراة الأهلي القادمة
  • بث مباشر مشاهدة مباراة الأهلي والاتحاد السكندري يلا شوت بدون تقطيع HD في الدوري المصري
  • ميدو جابر يدعم صفوف المصرى أمام سيراميكا
  • إمام الحرم يثير الجدل حول وفاة الداعية المصري عمر عبد الكافي
  • مدرب الزمالك يثير ضجة بعد دفعه للحكم خلال مباراة في الدوري المصري
  • عبد الواحد السيد للحكام: لو مش عاوزين الزمالك نشوف دوري تاني نلعب فيه
  • شاهد.. هدف زيزو الملغي يثير الجدل في مباراة الزمالك والمصري