قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل محاكمة متهم بالشروع في قتل زوجته ونجله، بالإطلاق النار عليهما داخل مسكنهما بالقاهرة الجديدة، لجلسة 20 مايو المقبل.

وكشفت التحقيقات أن المتهم قام  بإطلاق النيران على زوجته ونجله، وتسبب في إصابة زوجته بطلقتين في الرقبة والجسد، بعد نشوب خلافات أسرية بينهما.

النيابة وجهت للمتهم تهمة الشروع في القتل، وحيازة سلاح وطلقات نارية، والتسبب في إصابة المجني عليها بالإصابات الواردة في تقرير الطب الشرعي على النحو المبين في التحقيقات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة شروع في قتل اطلاق النار تقرير الطب الشرعي تأجيل محاكمة متهم تهمة الشروع في القتل

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة 13 متهمًا بتهمة قتل شقيقين واستعراض القوة ببولاق الدكرور

قررت محكمة جنايات جنوب الجيزة، تأجيل محاكمة 13 متهمًا بتهمة القتل واستعراض القوة ببولاق الدكرور، لجلسة 20 مايو المقبل.

حصل موقع "الفجر" على امر الإحالة 13 متهمًا بتهمة القتل واستعراض القوة ببولاق الدكرور.

أحالت النيابة العامة بالجيزة، 13 متهمًا لمحكمة الجنائية المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليهم تهمة القتل والشروع في القتل واستعراض القوة في بولاق الدكرور.
 

وجاء في أمر الإحالة في القضية رقم 21719 لسنة 2023 جنايات بولاق الدكرور، ان المتهمين اسامة.م  ٢٢ عام تاجر ملابس، الحسيني.م ٢٧ عام – تاجر ملابس، احمد.م ٢٠ عام تاجر ملابس، فهد.ح، علام.ج، حمدي.م، احمد.ح، مشهور.ص، محمد.م، بهاء.ا، محمد.ح، امين.م، علاء ياسر.
 

أن المتهمين جميعا استعرضوا القوة وهددوا بالعنف ضد المجني عليهم والأهالي وذلك بقصد ترويعهم وتخويفهم بأن أشهروا أسلحة نارية وبيضاء ملوحين بها ومطلقين منها أعيرة نارية، وكان من شأن ذلك الفعل القاء الرعب في نفس المجني عليهم والأهالي بالمنطقة على النحو المبين بالتحقيقات.

وقد اقترنت بهذه الجريمة جرائم ذات الزمان والمكان، بأنهم قتلوا المجني عليهما حنفي صابر وشقيقه محمد صابر عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روحهما وأعدوا لذلك أسلحة نارية وبيضاء تالية الوصف وما أن ظفروا بهم حتى أشهر الأول سلاحا ناريا وأطلق صوبهما أعيرة نارية والتي نجم عنها اصابتهما الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتهما.

شرعوا في قتل المجني عليهما احمد حنفي صابر وبهاء الدين صابر عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روحهما وأعدوا لذلك أسلحة نارية وبيضاء تالية الوصف وما أن ظفروا بهم حتى أشهر الأول سلاحا ناريا وأطلق صوبهما أعيرة نارية - حال تعدي الباقين عليهما بأسلحة بيضاء والتي نجم عنها اصابتهما الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة والتي كادت أن تودي بحياته إلا إنه قد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو مداركة المجني عليهما بالعلاج وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما أحرز الأول وحاز الباقين بواسطته سلاحا ناريا غير مششخن بندقية خرطوش بغير ترخيص على النحو المبين بالتحقيقات.

أحرز الأول وحاز الباقين بواسطته ذخائر نارية دون أن يكون مرخصا لهم بحيازتهم أو إحرازهم.

حازوا وأحرزوا أسلحة بيضاء " عصي، سكين بغير مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.
ضربوا مشهور صابر محمود عمدًا فأحدثوا اصابته الموصوفة بالتقرير الطبي والتي أعجزته عن أشغاله الشخصية مدة تزيد عن عشرين يوم وكان ذلك باستخدام أسلحة بيضاء محل الاتهام السابق النحو المبين بالتحقيقات.
 

ثانيا المتهمون السابع حتى الحادي عشر

استعرضوا القوة وهددوا بالعنف ضد أسامة محمد والحسيني محمد  واحمد محمد وفهد حسين  وعلام جمال وحمدي مكرم والأهالي وذلك بقصد ترويعهم وتخويفهم بأن أشهروا أسلحة نارية وبيضاء ملوحين بها ومطلقين منها أعيرة نارية وكان من شأن ذلك الفعل القاء الرعب في نفس المجني عليهم والأهالي بالمنطقة على النحو المبين بالتحقيقات.

اقترنت بهذه الجريمة الجرائم تالية الوصف وهي لأنهم بذات الزمان والمكان - شرعوا في قتل المجني عليه علام جمال خلف محمد - عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على ازهاق روحه وأعدوا لذلك أسلحة نارية وبيضاء تالية الوصف وما أن ظفروا به حتى أشهر الأول سلاحا ناريا وأطلق صوبه أعيرة نارية - حال تعدى الباقين عليه بأسلحة بيضاء والتي نجم عنها اصابته الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق والتي كادت أن تودي بحياته إلا إنه قد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو مداركة المجني عليه بالعلاج وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.
 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. نظر محاكمة متهم بالشروع فى قتل زوجته وابنه بالقاهرة الجديدة
  • تأجيل محاكمة متهم في قضية «أحداث مجلس الوزراء»
  • تأجيل محاكمة متهم بأحداث مجلس الوزراء
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بقضية أحداث مجلس الوزراء لجلسة 3 أغسطس المقبل
  • تأجيل محاكمة تاجر متهم بقتل شريكه فى الأميرية لـ10 يونيو المقبل
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم في «أحداث اقتحام كرداسة»
  • لـ 3 يونيو.. تأجيل محاكمة متهم في قضية قتل اللواء نبيل فراج
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بقضية اغتيال اللواء نبيل فراج لجلسة 3 يونيو المقبل
  • تأجيل محاكمة متهم بقتل اللواء نبيل فراج
  • تأجيل محاكمة 13 متهمًا بتهمة قتل شقيقين واستعراض القوة ببولاق الدكرور