20 ألف رأس ماشية.. تبذل وزارة التموين والتجارة الداخلية، كافة الجهود بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتوفير كافة السلع الاستراتيجية والغذائية التي يحتاجها المواطنين، ومع اقتراب عيد الأضحي 2024، وتسعي الوزارة بتوفير اللحوم بأسعار مخفضة في الأسواق من أجل المواطنين.  

20 ألف رأس ماشية

وتستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، قبل قدوم عيد الأضحى المبارك، لتوفير 20 ألف رأس ماشية عن طريق الاستيراد من الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وتأتي هذه الخطوة من وزارة التموين والتجارة الداخلية، لضبط أسعار اللحوم مع توفيرها بجودة عالية وأسعار مناسبة قبل عيد الأضحي 2024، من أجل تخفيف الأعباء علي المواطنين ومحاربة جشع التجار في الأسواق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: 20 ألف رأس ماشية وزارة التموين التموين السيسي عيد الأضحى المبارك عيد الأضحى عيد الأضحي 2024 اللحوم وزير التموين سعر اللحوم ألف رأس

إقرأ أيضاً:

الجواهري يستنفر البنوك لتوفير السيولة الكافية بالشبابيك الأوتوماتيكية استعدادا لعيد الأضحى

أعلن بنك المغرب عن اتخاذ مجموعة من الإجراءات لضمان تزويد الشبابيك البنكية خلال فترة عيد الأضحى.

وأفاد بنك المغرب في بلاغ صدر صباح اليوم الخميس، أن هذه الإجراءات تأتي نظرا لتزايد الطلب على النقد خلال فترة نظر الاحتفال بعيد الأضحى المبارك الذي يتزامن هذه السنة مع عطلة نهاية الأسبوع.

أكد البلاغ أن بنك المغرب اتخذ بتنسيق مع البنوك، إجراءات استباقية لضمان التموين الكافي للشبابيك البنكية بالأوراق البنكية، وذلك على صعيد كافة عمالات وأقاليم المملكة.

وتتمثل هذه الإجراءات، حسب البلاغ، في إمداد البنوك بالكميات اللازمة من الأوراق البنكية لتغطية كافة حاجياتها خلال هذه الفترة؛ والتنسيق مع البنوك لتتبع سالمة وجاهزية الشبابيك البنكية على المستوى التقني وفيما يتعلق بالتزويد بالأوراق البنكية.

وتهم هذه الإجراءات أيضا إنشاء وحدة داخلية ببنك المغرب للتواصل مع ممثلي البنوك، وذلك لتتبع تزويد الشبابيك البنكية ومعالجة أية صعوبات محتملة.

مقالات مشابهة

  • "الدفع بقوات التدخل السريع".. الداخلية تستعد لتأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك
  • استعدادا لعيد الأضحى.. "الزراعة" تضخ السلع الغذائية بمنافذها بتخفيضات تصل إلى 50%.. اللحوم البلدي بـ 250 جنيها والكبدة بـ 245 جنيها .. واستيراد 145 ألف رأس ماشية
  • السلع التموينية تتعاقد على شراء 22.500 ألف طن زيت خام مستورد
  • الجواهري يستنفر البنوك لتوفير السيولة الكافية بالشبابيك الأوتوماتيكية استعدادا لعيد الأضحى
  • ضبط 600 كيلو دقيق بلدي قبل تهريبها للسوق السوداء بالفيوم
  • "تموين الإسماعيلية" تطرح لحوم مجمدة بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة
  • محافظ الإسماعيلية يتابع استعدادات مديرية التموين لاستقبال عيد الأضحى
  • المنيا تواصل استقبال القمح وتوريد 391 ألف طن منذ بدء الموسم
  • تحرير محاضر تموينية ضد محلات الجزارة المخالفة بالفيوم
  • ضبط 32 كيلو أسماك رنجة ولحوم مفرومة فاسدة بالفيوم