يحصل الموظفون والطلاب على عدد كبير من أيام الإجازات الرسمية والاعتيادية خلال شهر مايو المقبل، وتكون مدفوعة الأجر، للقطاعين العام والخاص خلال مايو.

إجازات شهر مايو

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارين؛ الأول بأن يكون يوم الأحد الموافق 5 من شهر مايو عام 2024 ميلادية، إجازة رسمية، بمناسبة عيد العمال، بدلاً من يوم الأربعاء الموافق الأول من مايو، والثاني؛ بأن يكون يوم الاثنين الموافق 6 من شهر مايو عام 2024 ميلادية إجازة رسمية، بمناسبة عيد شم النسيم.

ونص القراران على أن يكون يوما الإجازة مدفوعي الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

11 يوما

 ويحصل الموظفون أيضا على الإجازات الرسمية العادية خلال شهر مايو ليومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، والتي تقدر بـ9 أيام طوال الشهر، ليصبح عدد إجازات المواطنين 11 يوما خلال شهر مايو 2024.

ونرصد أيام العطلات وإلإجازات التي سيحصل عليها العاملون في القطاع الخاص والحكومي في شهر مايو 2024:

- السبت والجمعة 3 و 4 مايو.

- الأحد والاثنين 5 - 6 مايو المقبل وهي إجازة مدفوعة الأجر.

- الجمعة والسبت 10 و11 مايو.

- الجمعة والسبت 17 و18 مايو.

- الجمعة والسبت 24 و25 مايو.

- الجمعة 31 مايو.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاجازات شهر مايو إجازات شهر مايو رئيس مجلس الوزراء عيد العمال شم النسيم الجمعة والسبت شهر مایو

إقرأ أيضاً:

عاجل من "الصحة" بشأن الخطة التأمينية لموسم الإجازات الصيفية وعيد الأضحى (فيديو)

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، تفاصيل زيارة وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار لمستشفيات وادي النطرون ومارينا ومطروح ونقطة الإسعاف على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.

وزير الصحة: استحداث خدمات طبية جديدة بمستشفى العلمين النموذجي خلال العام الجاري 2024 وزير الصحة يحيل المتغيبين عن العمل بمستشفى مارينا للتحقيق تفاصيل الزيارة 

وقال "عبد الغفار" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إن الوزير استعرض خلال اجتماعه مع قيادات الوزارة الخطة التأمينية الطبية لموسم الإجازات الصيفية وإجازة عيد الأضحى.

وأضاف أن الوزير طالب خلال زيارته اليوم بنقطة الإسعاف على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي بإعادة تأهيلها مرة أخرى، وتوفير مكان لائق للمسعفين.

وتابع "الوزير تفقد الأقسام الطبية المستحدثة بمستشفى العلمين النموذجي خلال العام الجاري 2024، واطلع الوزير على بيان حالات حوادث الطرق المترددة على المستشفى خلال الفترة الماضية، والخدمات التشخيصية والعلاجية المقدمة لهم".

ونوه بأن الوزير خلال تفقده مستشفى مارينا المركزي وجه بإحالة كافة العاملين الذين ثبت عدم تواجدهم خلال ساعات عملهم وفقا لتقرير مرور الفريق المركزي للمراجعة والحوكمة، للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك أسوة بمدير المستشفى الذي تم إيقافه عن العمل بناءً على هذا المرور خلال الأسبوعين الماضيين.

وأردف "إعادة تمركز سيارات الإسعاف على الرق والمحاور الرئيسية، وهناك متابعة من قبل وزير الصحة لنقاط التمركز لسيارات الإسعاف، حيث هناك 373 سيارة إسعاف موزعة على 29 تمركز".

توجيهات وزير الصحة

واستطرد "الدكتور خالد عبد الغفار وجه بالعمل على تنفيذ خطة التأمين الطبي للأجازات الصيفية، واحتفالات عيد الأضحى المبارك، بتكثيف الأنشطة الوقائية، ورفع الوعي الصحي والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، خاصةً في المدن الساحلية".

ولفت إلى أن توجيهات الوزير تضمنت تكليف مديريات الشؤون الصحية على مستوى محافظات الجمهورية، بمتابعة مدى التزام وحدات ومكاتب الصحة بتطبيق الإجراءات والأنشطة والبرامج الوقائية، وإعداد تقارير يومية مفصلة، للتقييم والمتابعة وسرعة اتخاذ القرارات اللازمة.

وأكمل "تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ4 آلاف و294 حالة من خلال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، حتى مساء أمس الخميس، بينهم 3 آلاف و217 حالة تلقت الخدمة في عيادات مكة المكرمة، و1077 حالة في المدينة المنورة".

مقالات مشابهة

  • عاجل - "عيدية العيد".. البنك المركزي يزف بشرى سارة تسعد موظفي البنوك
  • وزارة العمل: من 15 إلى 20 يونيو إجازة القطاع الخاص بمناسبة عيد الأضحى
  • وزارة العمل تعلن إجازة عيد الأضحى للعاملين بالقطاع الخاص
  • «الأرصاد»: توقعات بموجة حر جديدة.. والذروة الجمعة والسبت المقبلين
  • موعد إجازة عيد الأضحى 2024 في مصر: تفاصيل وأجندة للموظفين وطلاب الثانوية العامة
  • مواعيد إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الحكومي والخاص والبنوك
  • الأخضر بكامِ النهاردة؟.. مفاجأة في سعر الدولار اليوم الإثنين 10 يونيو 2024
  • أطول عطلة للموظفين.. عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2024
  • مفاجأة.. خبيرة أبراج تزف بشرى سارة للمصريين ماذا سيحدث؟
  • عاجل من "الصحة" بشأن الخطة التأمينية لموسم الإجازات الصيفية وعيد الأضحى (فيديو)