أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، ستكون من المنهج الدراسى للصف الثالث الثانوي العام، وستكون الأسئلة من المقرر الدراسي، بحيث تتضمن جميع جزئيات المنهج حسب نواتج التعلم المستهدف قياسها فى كل موضوع ودرس.

وأشارت إلى أن الطالب يجب أن يركز على اكتساب نواتج التعلم المرتبطة بالموضوعات الدراسية، ويكون على علم بأن الأسئلة ستكون متزنة من حيث الصعوبة وتفرز مستويات الطلاب الضعيف والمتوسط والمتفوق.

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024، بالمواد غير المضافة للمجموع يوم 10 يونيو المقبل ثم يحصل الطلاب على إجازة بسبب عيد الأضحى من يوم 13 يونيو حتى 21 من نفس الشهر، على أن تنطلق امتحانات المواد الدراسية الأساسية 22 يونيو وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

ويؤدى الطلاب يوم السبت 22 يونيو امتحان مادة اللغة العربية، والثلاثاء 25 يونيو اللغة الأجنبية الثانية، والسبت 29 يونيو الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية، والثلاثاء 2 يوليو 2024 مادة اللغة الأجنبية الأولى، والسبت 6 يوليو الكيمياء والجغرافيا، والأربعاء 10 يوليو الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمى علوم والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية، والسبت 13 يوليو التفاضل والتكامل لشعبة علمى رياضة، والأربعاء 17 يوليو 2024 الاحياء لشعبة علمى علوم والاستاتيكا لشعبة علمى رياضة والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، والسبت 20 يوليو 2024 الديناميكا لشعبة علمى رياضة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم امتحانات الثانوية العامة 2024 جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 ضوابط امتحانات الثانوية العامة 2024 أسئلة امتحانات الثانوية العامة یولیو 2024

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: إدخال الذكاء الاصطناعي في مناهج الثانوية العامة

كشف الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن اهتمام الدولة بتطوير التعليم خاصة في مرحلة الثانوية العامة. 

امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة "بابل شيت" فقط استمرار التعريب في امتحانات الثانوية العامة 2024

جاء ذلك خلال تفقده مع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أعمال امتحانات الصف الثانى الثانوى بمدرسة بورسعيد الثانوية بنات. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني العمل على تطوير المرحلة الثانوية تطويرا شاملا، لإعداد أبنائنا الطلاب بما يؤهلهم لوظائف المستقبل. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى إدخال الحوسبة والذكاء الاصطناعي فى مناهج مرحلة الثانوية العامة. 
وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن الوزارة معنية بتقديم خدمة تعليمية متميزة لجميع الطلاب، لذا قامت بالعديد من الإجراءات التى تستهدف التخفيف عن كاهل الأسرة المصرية، ومنها تقديم المراجعات النهائية لشهادة الثانوية العامة. 

وأكد وزير التعليم أنها حققت المستهدف منها، مشيدا بالإقبال الشديد عليها من الطلاب فضلا عن حرية اختيار الطلاب للمعلمين.

انضباط امتحانات الثانوية العامة 2024 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باهتمام الوزارة بامتحانات الثانوية العامة هذا العام، مشددا على أن الامتحانات ستكون منضبطة وتأتى مطابقة للمواصفات الامتحانية للعام الماضى، وخالية من التعقيد والالغاز. 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة قامت بعمل مجموعات المراجعة النهائية المجانية لطلاب الثانوية العامة 2024 ليتم من خلالها العديد من المراجعات لتدريب الطلاب على أساليب الامتحانات، وكيفية استخدام البابل شيت. 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة أنتجت فيديو توضيحى لطريقة كتابة البيانات والإجابة بالبابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب بالاهتمام ومراعاة الدقة فى كتابة البيانات بورق الإجابة في امتحانات الثانوية العامة 2024 وضرورة الانضباط بلجان الامتحانات. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة تعمل على مراعاة تكافؤ الفرص، والالتزام والعمل على توفير الجو  المناسب والهدوء للطلاب.

 

مقالات مشابهة

  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 thanwya في محافظة المني
  • امتحانات الثانوية العامة 2024.. موعدها وجدول المواد (علمي وأدبي)
  • وزير التعليم: إدخال الذكاء الاصطناعي في مناهج الثانوية العامة
  • عشان متضيعش مجهودك.. التعليم تحدد محظورات امتحانات الثانوية العامة 2024
  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 thanwya في محافظة المنيا
  • "اعرف جدولك الرسمي".. جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 thanwya في محافظة القاهرة
  • عاجل ورسمي.. جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024 في محافظة القاهرة
  • جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024 في محافظة القاهره
  • الموعد النهائي الرسمي.. جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 thanwya في محافظة القاهرة
  • علمي وأدبي.. موعد وجدول امتحانات الثانوية العامة 2024