أفاد المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، بأن الاحتلال يمضي قدمًا في عملية رفح الفلسطينية وإبعاد المدنيين عن مناطق القتال جزء أساسي من استراتيجيتنا، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وفي وقت سابق، أكد بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، يوم الأربعاء الموافق 20 مارس 2024، أن الكيان المحتل يستعد لاجتياح رفح، لكن هذا الأمر سيستغرق بعض الوقت، مشيرًا إلى أن الرئيس الأمريكي خلال محادثته الأخيره معه، قائلاً: لا يمكننا الانتصار في قطاع غزة دون الدخول إلى رفح الفلسطينية.

وحينها، وأوضحت وسائل إعلامية عبرية، أن عشرات المتظاهرين ضد حكومة رئيس وزراء الاحتلال يغلقون مداخل مقر الكنيست، مؤكدة اعتقال 3 منهم وذلك بعدما تعدت الشرطة الإسرائيلية على متظاهرين يطالبون بصفقة تبادل الأسرى.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ201 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين استهداف رفح الفلسطينية اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان الحكومة الإسرائيلية المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية المتحدث باسم الحكومة الاسرائيلية تل ابيب حكومة الاحتلال حكومة الاسرائيلية رفح الفلسطينية صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عملية رفح الفلسطينية غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قصف رفح الفلسطينية قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل متحدث الحكومة الإسرائيلية متحدث الحكومة الاسرائيلية مدينة رفح الفلسطينية مستشفيات غزة

إقرأ أيضاً:

السيسي لرئيس وزراء إسبانيا: الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعزز جهود إنهاء الأزمة

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز، على هامش المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة المنعقد بالأردن.

أوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد الإشادة بالعلاقات المتميزة بين البلدين على مختلف الأصعدة السياسية، والاقتصادية، والفنية، وتأكيد حرص الجانبين على تطويرها خلال الفترة المقبلة.

أضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أشاد بالمواقف الإسبانية الداعمة للقضية الفلسطينية، وخاصة قرار إسبانيا التاريخي بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، مؤكداً أهمية هذا النهج في تعزيز الجهود الدولية لتطبيق حل الدولتين وفقاً لقرارات الشرعية الدولية.

كما شهد اللقاء التباحث حول سبل تكثيف نفاذ المساعدات الإغاثية إلى القطاع لمعالجة الأزمة الإنسانية غير المسبوقة التي يعيشها أهالي قطاع غزة، إذ أشاد رئيس الوزراء الإسباني في هذا الصدد بالجهود المصرية المستمرة على كل الأصعدة السياسية والإنسانية ودور مصر المقدر في جهود الوساطة بين كل الأطراف للتوصل لاتفاق لوقف لإطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين.

مقالات مشابهة

  • عاجل | وزارة الصحة الفلسطينية: 12 شهيدا برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية في أقل من 48 ساعة
  • السيسي لرئيس وزراء إسبانيا: الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعزز جهود إنهاء الأزمة
  • رئيس وزراء العراق: العالم وقف عاجزًا أمام الانتهاكات الإسرائيلية في غزة
  • الأمم المتحدة: عملية النصيرات لتخليص 4 محتجزين قد ترقى لجريمة حرب
  • الأمم المتحدة تعرب عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين في عملية الاحتلال لتحرير الرهائن
  • الهلال الأحمر : إسرائيل استخدمت شاحنة مساعدات خلال عملية النصيرات
  • أول رد من الفصائل الفلسطينية على استقالة جانتس وإيزنكوت من حكومة نتنياهو
  • متحدث «حركة فتح»: الاحتلال الإسرائيلي يريد قتل أكبر عدد ممكن من الشعب الفلسطيني
  • قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية: الحرب لم تنته بعد ومستعدون لخوض حرب في الشمال
  • إذاعة جيش الاحتلال: تقديرات بأن ينتقل القتال في قطاع غزة بعد عملية رفح الفلسطينية إلى مرحلة الاقتحامات