سرايا - قالت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، اليوم الأربعاء، إنها قصفت قوات تابعة للاحتلال الإسرائيلي في محور "نتساريم" (منطقة عازلة لفصل أنحاء قطاع غزة) بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

كما نشرت "القسام" فيديو لأسير "إسرائيلي" يندد بـ"إهمال حكومة نتنياهو للأسرى".

وطالب الأسير، في الفيديو الذي نُشر اليوم الأربعاء، بالعمل على "الإفراج عنه".



وكان الناطق باسم "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، أبو عبيدة، قد أكّد في كلمةٍ مصورة، أمس الثلاثاء، أنّه "وبعد 200 يوم من معركة (طوفان الأقصى) لا يزال العدو المجرم يحاول لملمة صورته".

وقال أبو عبيدة إنّ "العدو ما يزال عالقا في رمال غزة، ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة". وشدد على أنّه "وبعد 200 يوم ما تزال مقاومتنا في غزة راسخة رسوخ جبال فلسطين".

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 201 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و 262 شهيدا، وإصابة 77 ألفا و 229 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

على بعد أمتار ومن بين الردم ..”القسام” تستهدف جنودا وآليات إسرائيلية جنوب رفح / فيديو

#سواليف

عرضت #كتائب ” #القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، مشاهد من استهدافها لجنود وآليات الجيش الإسرائيلي في محور التقدم بمخيم “يبنا” جنوب مدينة #رفح جنوبي قطاع #غزة.

وأظهر مقطع الفيديو مقاتلي القسام وهم يستهدفون #دبابات وآلية عسكرية إسرائيلية من على بعد أمتار، وأبانت اللقطات صورة “قسامي” يخرج من بين الردم ويطلق قذيفة على #دبابة.

كما وثق مقطع الفيديو استهداف مبني فيه جندي إسرائيلي، بقذيفة “TBG”، بالاشتراك مع “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين.

مقالات ذات صلة سرايا القدس تبث مشاهد استهدافها قوات الاحتلال في تل الهوى بغزة (شاهد) 2024/06/09

الحَرْبُ سِجال
مشاهد جديدة من ملاحم مخيم يبنا جنوب مدينة رفح ????
فالسّلامُ على القسَّام ???? pic.twitter.com/OwUQF3PqOC

— أدهم شرقاوي (@adhamsharkawi) June 9, 2024

وكانت كتائب “القسام” قد أصدرت بيانات عدة حول عملياتها التي نفذتها ضد الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد، وجاء فيها:

“كتائب القسام دكت قوات العدو المتمركزة غرب حي تل السلطان في مدينة رفح جنوب القطاع بقذائف هاون من العيار الثقيل”. “تمكن مجاهدو القسام من قنص جندي صهيوني في منطقة تل زعرب غرب مدينة رفح”. “كتائب القسام قصفت بالاشتراك مع سرايا القدس موقع “صوفا” العسكري برشقة صاروخية”. “كتائب استهدفت طائرة مروحية من نوع “أباتشي” بصاروخ “سام 7″ في سماء بحر مدينة رفح”. “كتائب القسام دكت قوات الاحتلال المتوغلة محيط المستشفى الكويتي في مدينة رفح بقذائف الهاون من العيار الثقيل”. “كتائب القسام دكت قوات العدو المتمركزة جنوب حي تل السلطان في مدينة رفح بقذائف الهاون”.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تدك بقذائف الهاون قوات العدو الإسرائيلي شرق حي الزيتون في مدينة غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون تجمعاً لآليات وجنود العدو الإسرائيلي غرب مخيم الشابورة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • تعلن إطلاق صاروخين صوب مقر قيادة الجيش الإسرائيلي بمحور نتساريم
  • سرايا القدس تخوض اشتباكات مع العدو في رفح وتقنص جندي صهيوني في “نتساريم”
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بمقتل وإصابة 15 من ضباطه وجنوده في رفح
  • 40 شهيدا في قطاع غزة خلال 24 وارتفاع حصيلة الشهداء
  • القسام: تفجير منزل مفخخ بقوة إسرائيلية
  • على بعد أمتار ومن بين الردم ..”القسام” تستهدف جنودا وآليات إسرائيلية جنوب رفح / فيديو
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ247 من "طوفان الأقصى"
  • المقاومة الفلسطينية تدك بقذائف الهاون قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة