يشارك ممثلين من أمانة منطقة الرياض ضمن وفد المملكة في مؤتمر الطاقة العالمي 26 المقام حالياً في مدينة روتردام في مملكة هولندا، الذي يعد من أبرز المؤتمرات العالمية التي تُعنى بمناقشة مستقبل الطاقة، وتحديد مسار العمل لتحقيق تحول شامل فيها.
ويأتي المؤتمر في الفترة 22 – 25 أبريل الجاري تحت شعار “تحويل الرؤية الجرئية إلى عمل” بهدف تعزيز التعاون الدولي في مجال الطاقة، وتشجيع الاستثمار في طاقة مستدامة، وتطوير حلول مبتكرة لمواجهة تحديات تغير المناخ.


وشهد وفد أمانة منطقة الرياض فعاليات المؤتمر وعقد اللقاءات الثنائية مع ممثلي الدول، والمنظمات العالمية في مجال الطاقة؛ وأتاح المؤتمر لوفد الأمانة الاطلاع على أبرز التجارب الحيوية، في التعامل مع الطاقة في المستقبل، والمشروعات القادمة على مستوى العالم.
يذكر أن المؤتمر حضره عدد من الخبراء الدوليين في مجال الطاقة، والطاقة البديلة، ومنظمات عالمية لها خطط إستراتيجية في التعامل مع الطاقة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة والثروة المعدنية يزور عدداً من المصانع والشركات الهولندية ويبحث تعزيز التعاون الصناعي بين الجانبين

المناطق_واس

زار معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، عدداً من أبرز الشركات الصناعية الهولندية، وعقد اجتماعات مع قادتها لبحث سبل تعزيز التعاون وتطوير الشراكات بين المملكة وهولندا، في مختلف الأنشطة الصناعية.

والتقى الخريف خلال زيارته لشركة فيليبس للأجهزة الطبية في مدينة آيندهوفن الهولندية؛ إدوين بالفاست عضو مجلس الإدارة التنفيذي ورئيس الأسواق الدولية، حيث بَحَثا سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال تصنيع الأجهزة الطبية، وتوطين هذه الصناعة الحيوية في المملكة العربية السعودية.

أخبار قد تهمك صيف العام.. توقعات بارتفاع درجات الحرارة عن المعدل 30 مايو 2024 - 1:45 صباحًا فوز سعودي بجائزة هواوي العالمية للتقنية 30 مايو 2024 - 1:34 صباحًا

كما زار معاليه شركة فريزلاند كامبينا، الرائدة في مجال منتجات الألبان ومكوناتها، حيث ناقش مع الدكتور مارشيل جورسلينك، المدير العام للإدارة العامة للبحث والتطوير والموظفين في الشركة، إمكانية إنشاء مركز للبحث والتطوير في المملكة؛ بهدف تحسين جودة الإنتاج المحلي ومعالجة الغذاء.

وبحث الخريف خلال زيارته لشركة أبفيلد، تعزيز التعاون مع الرئيس التنفيذي للشركة ديفيد هينز، وتبادل الخبرات في مجال المنتجات الاستهلاكية وصناعة الأغذية النباتية، والمساهمة في تحقيق أهداف الأمن الغذائي والاستدامة البيئية.

يذكر أن زيارة معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية إلى مملكة هولندا، تأتي في إطار سعي المملكة إلى تعزيز دور قطاعي الصناعة والتعدين في خريطة الاقتصاد الوطني، ودفع مسارات النمو بين البلدين في عددٍ من الصناعات الواعدة؛ واستقطاب الاستثمارات النوعية، وزيادة نفاذ الصادرات السعودية غير النفطية إلى الأسواق الهولندية والأوروبية.

30 مايو 2024 - 2:02 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 مايو 2024 - 1:19 صباحًا«الانضباط» ترفض رسمياً شكوى الاتحاد على لاعبي الهلال سعود ومالكوم أبرز المواد30 مايو 2024 - 1:00 صباحًاإمارة منطقة مكة المكرمة تشارك بمعرض وزارة الداخلية المتنقل (لاحج بلا تصريح) أبرز المواد30 مايو 2024 - 12:25 صباحًاأمير منطقة حائل يزور مقر منارة حائل الفضائية أبرز المواد29 مايو 2024 - 11:52 مساءًضبط أكثر من ألف كيلوجراماً من المواد الغذائية الفاسدة في بيشة منطقة الحدود الشمالية29 مايو 2024 - 11:49 مساءًأمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع لجنة التوطين العليا بالمنطقة30 مايو 2024 - 1:19 صباحًا«الانضباط» ترفض رسمياً شكوى الاتحاد على لاعبي الهلال سعود ومالكوم30 مايو 2024 - 1:00 صباحًاإمارة منطقة مكة المكرمة تشارك بمعرض وزارة الداخلية المتنقل (لاحج بلا تصريح)30 مايو 2024 - 12:25 صباحًاأمير منطقة حائل يزور مقر منارة حائل الفضائية29 مايو 2024 - 11:52 مساءًضبط أكثر من ألف كيلوجراماً من المواد الغذائية الفاسدة في بيشة29 مايو 2024 - 11:49 مساءًأمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع لجنة التوطين العليا بالمنطقة صيف العام.. توقعات بارتفاع درجات الحرارة عن المعدل صيف العام.. توقعات بارتفاع درجات الحرارة عن المعدل تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • نقيب التمريض تشارك في مؤتمر علمي بجامعة بدر وتستعرض خطة تطوير المهنة
  • سفارة المملكة بالقاهرة: بحث مكثف عن المواطن “هتان بن غازي شطا” بعد اختفائه
  • الرئيس الصيني: بكين تتطلع لعلاقات مع العرب تكون نموذجًا للسلام العالمي
  • بكين تتطلع لعلاقات مع العرب تكون نموذجا للسلام العالمي
  • ضمن العمل القائم نحو السوق العربية للكهرباء: وزارة الطاقة تشارك في الاجتماع الافتتاحي للمشروع التجريبي لدول المشرق
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يزور عدداً من المصانع والشركات الهولندية ويبحث تعزيز التعاون الصناعي بين الجانبين
  • 2 يونيو.. أوزباكستان تستضيف مؤتمر "التعاون الإسلامي" للسياحة
  • المملكة تؤكد في كلمتها أمام الجمعية العامة للصحة العالمية في جنيف على ضرورة تحقيق صحة ورفاهة شعوب العالم
  • محمود حميدة وإلهام شاهين أبرز حضور مؤتمر «رقمنة تاريخ الفنانين بالذكاء الاصطناعي»
  • الكرملين: روسيا لن تشارك في مؤتمر لبحث الأزمة بأوكرانيا الشهر القادم