يقدم موقع صدى البلد معلومات قانونية عن ضوابط مزاولة أعمال التخليص الجمركي على البضائع وفقا لقانون الجمارك الذي حظر مزاولتها بالغير إلا بعد الحصول على ترخيص من مصلحة الجمارك فيما يلي:

 مدة الترخيص سنتين قابلة للتجديد

وفقا للقانون، تكون مدة الترخيص ســنتين قابلة للتجــديد، وينتهي العمل بالترخيص إذا لم يتم تجديده قبل نهاية مدته، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون الضوابط والشروط والنماذج والقواعد الخاصة بتطبيق ذلك.

ويجوز للمصلحة إصدار تصاريح لمعاوني المخلص الجمركي طبقًا للفئات وبالشروط والضوابط التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

وألزم القانون مالك البضاعة أو وكيله من المخلصين الجمركيين بتقديم بيان جمركي عن البضائع التي تدخل إلى البلاد أو تخرج منها ولو كانت معفاة من الضريبة الجمركية، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون نماذج البيان الجمركي ومرفقاته وقواعد تعديل الإيضاحات الواردة به ومدد تقديمه وصلاحيته وحالات العدول عنه.

ويعتبر الموقع على البيان مسئولاً عن صحة ما يرد فيه وذلك مع عدم الإخلال بمسئولية مالك البضاعة.

ويعد حامل إذن التسليم الخاص بالبضاعة نائبًا عن صاحبها في إتمام إجراءات الإفراج دون مسئولية على المصلحة من جراء تسليمها إليه.

ويجوز للمصلحة قبول البيانات الجمركية غير المكتملة؛ إذا تضمنت تفاصيل كافية تقبلها المصلحة، مع تقديم الضمان اللازم قبل الإفراج وفقــًا لمـا تحدده اللائحــة التنفيذية لهذا القانون.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنفیذیة لهذا القانون

إقرأ أيضاً:

محافظة القاهرة تتصدى لمخالفات بناء بمناطق عابدين والسلام والساحل

أ ش أ

تمكنت الأجهزة التنفيذية بحيي عابدين والسلام ثان، بـ محافظة القاهرة، من إيقاف محاولة لـ البناء المخالف وإزالة المخالفة فى المهد، كما تم إيقاف أعمال بناء مخالف بالعقارات 7 شارع إسماعيل عطية، و5 شارع إسماعيل رأفت، و4 شارع المتنبي بحدائق القبة، وتم رفع الشدات الخشبية وإزالة البناء المخالف ومصادرة مواد البناء، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

يأتى ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بالتصدى بحسم لأى محاولة لاستغلال إجازة عيد الأضحى للبناء المخالف واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال القائم بها وإزالتها على الفور.

كما قامت الأجهزة التنفيذية بحى الساحل بإيقاف أعمال مبانى وإزالة فورية في المهد لحوائط أعلى سطح العقار رقم 75 ب مساكن فيكتوريا والتحفظ علي المعدات، وإيقاف أعمال بناء مخالف بالعقار 4 شارع المهندس بالشيخ رمضان، وإزالة حوائط في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة.

وأكد محافظ القاهرة استمرار رفع درجة الاستعداد داخل الأجهزة التنفيذية وإدارة المتغيرات المكانية بالمحافظة للتصدي لأى محاولة للبناء المخالف خلال اجازة العيد مشددًا على رؤساء الأحياء باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفرض سيادة القانون والتعامل بحسم مع مخالفات البناء وإزالة التعديات بصورة فورية، وأن تواصل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة جهودها على مدار اليوم لرصد أى أعمال بناء مخالف والتعامل الفورى معها، مشددًا على محاسبة المقصرين في القيام بأعمال المتابعة على الفور .

مقالات مشابهة

  • طلب إحاطة بشأن تأخر صدور لائحة قانون حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب
  • قانون التمويل العقاري: ضوابط وإجراءات واضحة للحصول على التمويل
  • اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء: ضوابط ومحددات لتقييم سعر المتر
  • محافظ القاهرة: الدولة حريصة على توفير الرعاية الكاملة لسكان المشروعات الحضارية 
  • الأجهزة التنفيذية بالشرقية تكثف جهودها لرفع مستوى النظافة بالشوارع الفرعية
  • محافظة القاهرة تتصدى لمخالفات بناء بمناطق عابدين والسلام والساحل
  • شروط تنظيم الإعلان عن المسابقات للحصول على السلع أو العقارات وفقا للقانون.. تعرف عليها
  • محافظة القاهرة تتصدى للبناء المخالف في ثالث أيام عيد الأضحى
  • محافظ القاهرة: حملات لمنع مخالفات البناء في إجازة العيد
  • منها إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التخطيط.. تفاصيل توصيات "خطة النواب" بشأن الموازنة العامة