دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي جملة قالها أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في كلمة مصورة له، الثلاثاء، الأمر الذي أثار تفاعلا دفع بالجيش الإسرائيلي للتعليق.

وقال أبو عبيدة في المقطع المتداول أنه وبعد 200 يوم مرت منذ العمليات الإسرائيلية في القطاع إلا أنه لا يزال الجيش الإسرائيلي "عالقا في رمال غزة بلا هدف ولا أفق ولا انتصار موهون ولا تحرير لأسراه" على حد تعبيره.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي عقّب على تصريحات أبو عبيدة في تدوينة نشرها على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا) قال فيها: "نعم يا حذيفة كحلوت، نحن ’عالقون‘ في غزة من شماله إلى جنوبه وحتى في بحره، وداخل مراكز ثقلكم وأنفاقكم الاستراتيجية.. يا من هتف بالقتل، بحق الحق أنسيت أنك ظالم؟ أعمى بصرك عن عدل الله، وظلمك يُنطق كل ناطق.. شهدنا وشهد الله على ما في قلوبكم من حقد وحسد.. فويل لكم من عذاب الله، يوم لا ينفع الندم.. فكفوا عن غيّكم، ولا تمثلون البطولة يا جبناء العصر.. فالتاريخ لا يرحم، وسيسجل أفعالكم، ويخلد عاركم للأجيال القادمة.. فالنور أقوى من الظلام، والحق سيُبهر كل الأنام".

وفي سياق منفصل أبرز نشطاء هيئة أبو عبيدة وأنه ظهر "ضعفان" في أول رسالة فيديو له منذ أكثر من ستة أسابيع، بمناسبة مرور 200 يوم على الحرب بين إسرائيل وحماس، ذهب نشطاء آخرون لإلقاء الضوء على ما قاله حول الضربة الإيرانية التي وجهت لإسرائيل.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي تغريدات حركة حماس غزة كتائب عزالدين القسام أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

يونيسف: آلاف الأطفال في غزة يموتون بسبب المجاعة وسوء التغذية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المتحدث باسم يونيسف، أنه يجب وقف إطلاق النار بقطاع غزة حتى نتمكن من إيصال المساعدات الإنسانية إلى أهالي غزة، موضحا أن آلاف الأطفال في قطاع غزة يموتون بسبب المجاعة وسوء التغذية.

وأضاف المتحدث باسم يونيسف، في تصريحات مع فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الجمعة، أن شبح المجاعة يلوح في الأفق بقطاع غزة في ظل الوضع الإنساني السيئ.

وتابع المتحدث باسم يونيسف: “نواجه عوائق كبيرة في إدخال المساعدات إلى قطاع غزة”.

مقالات مشابهة

  • متحدث الخارجية: ندعو الله أن يحل العيد على مصرنا الحبيبة بالسلام والأمن
  • بعد عمليتين نوعيتين.. أبو عبيدة يتوعد الاحتلال بالمزيد من كمائن الموت
  • أبو عبيدة: عمليتنا المركبة والنوعية في رفح تأكيد جديد على فشل إسرائيل ولدينا المزيد
  • كتائب القسام: جيش الاحتلال لن يجد سوى كمائن الموت بأرضنا بعون الله
  • أبو عبيدة يدعو حجاج بيت الله الحرام أن يتذكروا إخوانهم في غزة وفلسطين بدعواتهم الخالصة
  • الفصائل الفلسطينية توجه رسالة إلى الحجاج في يوم عرفة.. ماذا قالت؟
  • عاجل:- كتائب القسام توجه رسالة إلى حجاج بيت الله الحرام
  • تذكّروا إخوانكم في غزة.. «كتائب القسام» توجّه نداءً إلى الحجاج
  • المتحدث باسم وكالة أونروا: قطاع غزة يحتاج إلى سنوات لإعادة إعماره
  • يونيسف: آلاف الأطفال في غزة يموتون بسبب المجاعة وسوء التغذية