اتهمت عائلات الرهائن حكومة بنيامين نتنياهو بعدم القيام بما يكفي لضمان إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس منذ أكثر من ستة اشهر.

اعلان

قامت الشرطة الإسرائيلية باعتقال متظاهرين خلال احتجاجات لعائلات الرهائن، المحتجزين لدى حركة حماس أمام مقر إقامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في القدس. وجرت الاعتقالات بعد أن أشعل بعض المتظاهرين النيران على الطريق.

واتهمت عائلات الرهائن حكومة بنيامين نتنياهو بعدم القيام بما يكفي لضمان إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس منذ أكثر من ستة اشهر. وحمل المتظاهرون وخاصة الأمهات والنساء لافتات كُتب عليها "أوقفوا الحرب ... أعيدوهم إلى بيوتهم".

تجمع مئات المتظاهرين خارج مقر إقامة رئيس الوزراء للمطالبة بالإفراج عن الرهائن المحتجزين في غزة بعد فترة وجيزة من نشر حماس مقطع فيديو مسجل للرهينة الإسرائيلي-الأمريكي الشهير، هيرش غولدبيرغ بولين، الذي تمّ أسره في الـ 7 أكتوبر-تشرين الأول خلال هجوم حماس المباغت على جنوب إسرائيل.

وفي الفيديو، اتهم غولدبيرغ بولين الحكومة الإسرائيلية بالتخلي عن الرهائن الذين ما زالوا في أسر حماس. كما ادعى أن حوالي 70 أسيراً قتلوا في حملة القصف الإسرائيلية على القطاع.

شاهد: بلينكن يتحدث إلى أهالي الرهائن الإسرائليين الذين أمام فندق في تل أبيب أكسيوس: مدير المخابرات الأمريكية يتوجه إلى القاهرة نهاية الأسبوع لبحث ملف الرهائن في غزة

وقال المتظاهر نمرود مادرير: "سمعنا أن حماس أرسلت مقطع فيديو آخر لأحد المختطفين، هيرش غولدبيرغ بولين، إننا نخشى على حياته، لذا خرجنا للاحتجاج ولندعو الحكومة إلى بذل كل ما في وسعها لإعادته هو وكل شخص آخر في أقرب وقت ممكن ولدعم الحكومة نقول نحن خلفكم، قوموا بكل ما بوسعكم لإعادته هو وبقية الأشخاص المختطفين إلى الوطن".

وأشارت بعض الأطراف إلى أن غولدبيرغ بولين كان يتحدث تحت الإكراه، لكن لم يتسنّ التحقق من هذا الادعاء بشكل مستقل.

وكان غولدبيرغ بولين الذي يبلغ من العمر 23 ربيعا حاضرا في مهرجان نوفا الموسيقي في جنوب إسرائيل عندما شنت حماس هجومها من قطاع غزة المجاور والذي أسفر عن مقتل حوالي 1200 شخص واحتجاز حوالي 250 آخرين كرهائن. وقُتل أكثر من 300 من رواد المهرجان أثناء الهجوم.

يظهر غولدبيرغ بولين في الفيديو وهو يفتقد الجزء السفلي من ذراعه اليسرى. وقال شهود إنه فقد جزءًا من ذراعه عندما ألقى مهاجمون قنابل يدوية على ملجأ لجأ إليه الناس، لكنه ربط عاصبة حولها وخرج من الملجأ قبل أن يُنقل إلى شاحنة.

وتزامن الفيديو مع عطلة عيد الفصح اليهودي. وبالرغم من عدم وجود تاريخ للفيديو، يبدو أن غولدبيرغ بولين يشير إلى العطلة التي تستمر أسبوعًا في الخطاب المسجل.

وشهد وقف إطلاق النار لمدة أسبوع في نوفمبر-تشرين الثاني إطلاق سراح حوالي 100 رهينة إسرائيلية مقابل إطلاق سراح عدد أكبر من السجناء الفلسطينيين.

وتقول إسرائيل إن حوالي 100 رهينة ما زالوا محتجزين، بالإضافة إلى جثث 30 آخرين قتلوا في الـ 7 أكتوبر-تشرين الأول أو ماتوا في الأسر.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عائلات الرهائن الإسرائيليين تواصل مسيرتها لليوم الثالث من غلاف غزة باتجاه القدس شاهد: خراطيم مياه وضرب واعتقال في مظاهرة عائلات الرهائن بتل أبيب.. والشرطة الإسرائيلية تحقق الوزير اليميني المتطرف سموتريتش يثير غضبا: إعادة الرهائن في غزة ليست مهمة الآن بل القضاء على حماس احتجاجات إسرائيل حركة حماس غزة احتجاز رهائن بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قصف على رفح ولقاء مصري إسرائيلي حولها.. وهارفاد تنضم لحراك الجامعات المعارض لتكميم الأفواه يعرض الآن Next خليل الحية: بحر غزة وبرها فلسطيني خالص ونتنياهو سيلاقي في رفح أشد مما لاقاه في سائر القطاع يعرض الآن Next هارفارد تنضم للجامعات الأميركية وطلابها ينصبون مخيما احتجاجيا رفضا لقمع الأصوات المعارضة لإسرائيل يعرض الآن Next فيديو: مظاهرات غاضبة في الأرجنتين ضد سياسات الرئيس التقشفية ودفاعًا عن مجانية التعليم يعرض الآن Next اجتياج مرتقب لرفح.. أكسيوس تكشف عن لقاء في القاهرة مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي والشاباك اعلانالاكثر قراءةمباشر. استعدادات عسكرية لاجتياح رفح ومجلس الشيوخ الأميركي يصادق على مساعدات أمنية كبيرة لإسرائيل الحرب على غزة في يومها الـ200: الجيش الإسرائيلي يستعد لدخول رفح ومدينة من الخيم بانتظار الفلسطينيين شاهد: السامريون يحتفلون بعيد الفصح ويذبحون الأضاحي في نابلس ليس كل ما يلمع ذهبا.. سبع نصائح لمعرفة ما إذا كان المعدن الثمين مُزيَّفًا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يدخل المستشفى التخصصي في جدة لإجراء فحوصات روتينية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط روسيا مظاهرات فلسطين الحرب في أوكرانيا محكمة احتجاجات سيدني Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط روسيا غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط روسيا احتجاجات إسرائيل حركة حماس غزة احتجاز رهائن بنيامين نتنياهو غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط روسيا مظاهرات فلسطين الحرب في أوكرانيا محكمة احتجاجات سيدني السياسة الأوروبية بنیامین نتنیاهو عائلات الرهائن یعرض الآن Next إطلاق سراح فی غزة

إقرأ أيضاً:

عائلات الرهائن تطالب الإسرائيليين بالضغط علي نتنياهو لقبول صفقة المحتجزين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالبت مجموعة من أقارب الرهائن المحتجزين لدى حماس، المتظاهرين بالنزول إلى الشوارع لضمان عدم قيام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "بنسف" صفقة رهائن مقترحة أعلنها الرئيس الأمريكي جو بايدن، بحسب ما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" اليوم السبت.

وقالت إيناف زانجوكر، التي لديها ابن محتجز لدى حماس، في مؤتمر صحفي في تل أبيب،: “بعد فترة طويلة من اليأس، يقدم خطاب بايدن أملا حقيقيا لأول مرة”.

وأضافت: "تحدث بايدن لانه يعلم ان نتنياهو قد ينسف هذه الصفقة ايضا، وأراد بايدن أن يعرف الجمهور ما هو مطروح بالفعل على الطاولة"، معربة عن قلقها من أن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي العلنية منذ الخطاب لا تدل علي موافقته على الصفقة، مطالبة الإسرائيليين بالضغط علي نتنياهو من أجل قبول الصفقة.

مقالات مشابهة

  • شاهد: حريق كبير شب في جزء من المتحف الإسرائيلي في القدس
  • مع انتظار رد نتنياهو على مقترح بايدن.. مظاهرات تطالب بالإفراج عن الرهائن في غزة
  • إعلام عبري: عائلات المحتجزين تتوعد بالوصول لبيت عائلة نتنياهو للمطالبة بإبرام صفقة تبادل للأسري
  • عائلات الرهائن تطالب الإسرائيليين بالضغط علي نتنياهو لقبول صفقة المحتجزين
  • عاجل|عائلات المحتجزين الإسرائيليين تدعو للخروج إلى الشوارع للمطالبة بإبرام صفقة تبادل ووقف الحرب
  • إعلام إسرائيلي: عائلات المحتجزين تدعو للخروج إلى الشوارع للمطالبة بوقف الحرب
  • صفقة تبادل للأسرى من 3 مراحل بين حماس وإسرائيل يكشف عنها بايدن لوقف الحرب على غزة
  • الشرطة الأرمينية تعتقل 29 شخصا خلال احتجاج قرب مبنى وزارة الخارجية
  • حيفا .. الاحتلال يعتقل 6 متظاهرين ضد الحرب بغزة
  • مئات المحتجين يتظاهرون أمام السفارة الإسرائيلية في بروكسل تنديدا بالهجوم على غزة