شنت أجهزة وزارة الداخلية، بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الاقتصادي، حملات مكثفة بالتنسيق مع الجهات المعنية، خلال الفترة الأخيرة، في مجال أعمال تلك الإدارات، أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات

وقامت الإدارة بعدة حملات لضبط المخالفات والظواهر السلبية التي تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، ومحطات السكك الحديدية، وداخل القطارات، وأسفرت عن ضبط 1629 قضية متنوعة.

 

الإدارة العامة لشرطة الكهرباء

كما أسفرت جهود إدارة شرطة الكهرباء عن ضبط 17191 قضية سرقة تيار كهربائي، ومخالفات شروط التعاقد. 

الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم

وأسفرت جهود إدارة مباحث الضرائب عن ضبط 274 قضية في عدة مجالات أبرزها الضرائب العامة ومخالفات الجمارك وتحري مدين لمصلحة الضرائب.

الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة

وأسفرت جهود الإدارة عن ضبط 102 قضية متنوعة وضبط كافة المخالفات، أبرزها مخالفات مباني، بالإضافة لتنفيذ عدد من القرارات الإدارية.

وجار مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية، لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الداخلية وزارة الداخلية الضرائب الجمارك مخالفات الجمارك الإدارة العامة عن ضبط

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» وشرطة دبي تنظمان «ملتقى الوقاية من المخدِّرات»

تحت رعاية الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس مجلس مكافحة المخدِّرات، انطلقت الثلاثاء، فعاليات «ملتقى الوقاية من المخدِّرات» (2024) في «دبي هيلز مول». وتنظمه الوزارة بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي، ويستمر10 أيام، تحت شعار «أسرتي.. أكبر ثروتي»، ضمن مشاركة الوزارة في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

افتتح فعاليات الملتقى الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، بحضور اللواء عيد محمد ثاني حارب، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدِّرات بشرطة دبي، والعميد سعيد عبدالله السويدي، المدير العام لمكافحة المخدرات الاتحادية بوزارة الداخلية، والعميد سلطان بوعتابة الزعابي، المدير العام لحماية المجتمع والوقاية من الجريمة بوزارة الداخلية، وعدد من الضباط والمسؤولين.

يهدف الملتقى إلى تعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر المخدِّرات والمؤثرات العقلية، وسبل الوقاية منها، والدور المحوري للأسر في حماية أبنائها من هذه الآفات، والتوعية بأضرارها ومكافحة الترويج الإلكتروني، ومسببات تعاطي المواد المخدِّرة والمؤثرات العقلية، ومؤشراته، وعوامل الحماية والخطورة، ودور الوالدين في وقاية أبنائهم. والتعريف بالقانون الاتحادي بشأن مكافحة المواد المخدِّرة، وخدمات العلاج، وإعادة التأهيل في دولة الإمارات، وطرائق الدمج المجتمعي، ورصد التحديات والأفكار الابتكارية، عبر الجلسات، ونشر ثقافة رفض تجربة التعاطي، عبر خطة تستخدم تقنيات رقمية وشاشات عرض، وتتضمن ورشاً وجلسات عصف ذهني، ومواقع التواصل.

تركز الفعاليات على عدد من المحاور، منها: مرتكزات برنامج «سراج» الوطني لمكافحة المخدِّرات، ومحاور السعادة اليومية و«الرفقة الطيبة» و«الجسم السليم».

وتنظم الوزارة والجهات المشاركة، مجموعة واسعة من الأنشطة والبرامج، منها ما هو مخصص للأطفال والنشء، ومنها موجّه نحو الأسر.

وتضم قائمة الشركاء، إلى جانب الإدارات المعنية، من الوزارة وقيادات الشرطة بالدولة، لجان «مجلس مكافحة المخدِّرات»، ومركز «حماية» الدولي من القيادة العامة لشرطة دبي، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدِّرات والجريمة، لدول مجلس التعاون الخليجي، وبرنامج خليفة للتمكين «أقدر».

مقالات مشابهة

  • لضبط الخارجين على القانون.. جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • ضبط 5230 قضية سرقة تيار كهربائي في 24 ساعة
  • ضبط المتهمين بسرقة دراجة نارية من عامل توصيل طلبات بالتجمع
  • بـ5ملايين جنيه.. جهود الداخلية في «ملاحقة المتلاعبين بالعملة» خلال 24 ساعة
  • شرطة النقل تضبط 1482 قضية في 24 ساعة
  • ضبط 6415 قضية سرقة تيار كهربائي في 24 ساعة
  • «الداخلية»: ضبط 6 آلاف قضية سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة
  • ضبط 6 آلاف قضية سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة
  • «الداخلية» وشرطة دبي تنظمان «ملتقى الوقاية من المخدِّرات»