تواصل منتجعات الغردقة ومرسى علم، على مدار ساعات اليوم الجمعة، إستقبال السائحين من مختلف الجنسيات.


وكشفت جداول الوصول لمطارى الغردقة ومرسى علم الدوليين، وصول 22 ألف سائح من مختلف الجنسيات، يأتى فى مقدمتهم الألمان والانجليز والروس.


ويستقبل مطار الغردقة الدولى، 18 ألف سائح من مختلف الجنسيات على متن 90 رحلة طيران، وذلك تزامنًا مع إرتفاع نسب الإشغال السياحى خلال فصل الربيع.

 

فيما يستقبل مطار مرسى علم الدولى جنوب البحر الأحمر، 4 آلاف سائح يأتى ضمن 30 ألف سائح استقبلهم المطار على مدار الأسبوع المنقضى من السبت الماضي وحتى اليوم الجمعة.

من جانبه قال بشار أبوطالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، إن نسب الإشغال بفنادق الغردقة في الفترة الأخيرة كشفت عن  تحسن وانتعاش القطاع السياحي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر المرشدين السياحيين جنوب البحر الاحمر مطار الغردقة الدولى مطار مرسى علم مطار مرسى علم الدولى ألف سائح

إقرأ أيضاً:

بدء تفويج الحجيج، والسعودية تمنح الإذن بالحج لزوجات الليبيين الأجنبيات

أكد الناطق باسم هيئة الحج والعمرة محمد الحضيري موافقة السعودية على منح التأشيرات لزوجات وأمهات الليبيين الأجنبيات، قائلا إن رحلات الحجيج إلى الأراضي المقدسة ستنطلق اليوم الجمعة.

وأضاف الحضيري في مداخلة مع الأحرار أن تفويج الحجاج الليبيين سيكون بواقع 3 رحلات يوميا، عبر مطارات معيتيقة وبنينا ومصراتة.

كم أشار الحضيري إلى موافقة وزارة الحج السعودية على كل من صدر اسمه في قرعة الحج لعامي 2020 و 2021؛ بعد مساع بُذلت من حكومة الوحدة و رئيس الهيئة ووزارة الخارجية، وفق قوله.

وشهد مطار معيتيقة الدولي صباح اليوم الجمعة توديع الفوج الأول والثاني من حجاج بيت الله الحرام قبل توجههم إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة بالمملكة العربية السعودية.

وكان في استقبالهم وتوديعهم أعضاء لجنة الحجاج لسنة 2024، والمتكونة من أعضاء من مصلحة المطارات والطيران المدني ومطار معيتيقة والأجهزة الأمنية بالمطار وأعضاء جهاز الطب الميداني والدعم والهلال الأحمر والكشافة والمرشدات.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

الحج Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • ما هي الجنسيات الأكثر تقدما للحصول على الجنسية المصرية.. وما شروطها؟
  • بدء تفويج الحجيج، والسعودية تمنح الإذن بالحج لزوجات الليبيين الأجنبيات
  • مطار الغردقة الدولي يستقبل 16 ألف سائح على متن 78 رحلة
  • سائح خليجي يكتشف أن الأموال التي معه مزيفة أثناء زيارته لتركيا .. فيديو
  • درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليوم الخميس
  • وزير السياحة يكشف عن شرطين لزيادة عدد زوار مصر إلى 30 مليون سائح
  • مفتي عام المملكة ونائبه يستقبلان رئيس جمعية غيث للخدمات الطبية
  • اليوم.. تيسيير أول رحلات حج الجمعيات الأهلية
  • اليوم.. انطلاق أولى رحلات الجسر الجوى لنقل حجاج بيت الله الحرام
  • كيف تحقق التوازن بين الجلوس والوقوف والمشي والنوم على مدار 24 ساعة؟