صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@14:35:17 GMT

8000 لاعب في «أكاديميات دبي»

تاريخ النشر: 26th, April 2024 GMT

 
دبي (الاتحاد)


يشارك أكثر من 8000 لاعب ولاعبة في بطولة «دبي المفتوحة الصيفية لأكاديميات كرة القدم»، الأكبر من نوعها، وتهدف إلى تعزيز جهود استقطاب وتطوير المواهب الرياضية، وينظمها مجلس دبي الرياضي، بالتعاون مع شركة دلتا للفعاليات الرياضية الشريك التشغيلي للحدث، وتنطلق في 3 مواقع مختلفة، هي ملعب شباب الأهلي بمنطقة العوير، وملاعب مدينة دبي الرياضية، وملاعب جبل علي، وتستمر إلى 16 يونيو المقبل.

 

أخبار ذات صلة مكتوم بن محمد يلتقي مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة «سي في سي كابيتال بارتنرز» العالمية رئيس COP28 يدعو الدول كافة إلى تعزيز خططها للعمل المناخي بما يدعم تنفيذ «اتفاق الإمارات»التاريخي

ويخوض 501 فريق من مختلف الأكاديميات الحكومية والخاصة أكثر من 2000 مباراة، حيث تقام 250 مباراة كل أسبوع في جميع الملاعب، وتتنافس ضمن 16 فئة عمرية، من 6 إلى 23 سنة للبنين، وثلاث فئات عمرية للفتيات هي 13 و15 و17 سنة.
وسيتم تطبيق قوانين اتحاد كرة القدم في إدارة المباريات، كما أنه يتم استخدام أحدث التقنيات المتطورة في التنظيم، من أبرزها تقنية «الفار»، وبث البطولة على الهواء مباشرة في منصات التواصل الاجتماعي.
وتواصل البطولة منذ انطلاقها النمو والتطور، واستقطاب المزيد من الفرق التي تمثل الأكاديميات العالمية، جنباً إلى جنب مع فرقنا المحلية من الأكاديميات والأندية الحكومية والخاصة، حيث تشارك أكاديميات أندية دبي الأربع، شباب الأهلي والوصل والنصر وحتا في المنافسات، وتمنح البطولة اللاعبين من مختلف الفئات العمرية فرصة كبيرة للاحتكاك والتطور وصقل مواهبهم، كما أنها تترجم اهتمام مجلس دبي الرياضي بفئة الناشئين ولاعبي الأكاديميات في إطار نهج حكومة دبي، لاستقطاب وتطوير المواهب الرياضية، وتهدف إلى تحفيز الأكاديميات الرياضية على تطوير برامجها الفنية، وضمان استمرارية أنشطتها، وتمكين أندية دبي من اللعب مع مختلف المدارس، من خلال خوض منافسات مع أقرانهم من مختلف الأكاديميات الحكومية والخاصة.
وتحظى البطولة بمتابعة أكثر من 20 ألف متفرج من عائلات اللاعبين والكشافين والمهتمين في قطاع الأكاديميات، حيث يوجد مراقبو المواهب في كل مباراة، لاختيار اللاعبين أصحاب المهارات لضمهم إلى الأندية.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي مجلس دبي الرياضي شباب الأهلي

إقرأ أيضاً:

الحصيني: سأعمل على تطوير أكاديميات الأهلي لاكتشاف المواهب

ماجد محمد

أكد أحمد الحصيني، المرشح لرئاسة مؤسسة النادي الأهلي غير الربحية، أنه يتعهد بتعزيز أكاديميات النادي، إذا كسِب الانتخابات، من أجل اكتشاف المواهب وصقلها بما يضمن استمرارية نجاح الفرق في كافة الألعاب على المدى الطويل.

وقال الحصيني، أنه يعد تطوير البنية التحتية إحدى أولوياته، موضّحًا: «نسعى إلى تطوير مرافق التدريب والملاعب بما يليق باسم النادي».

وأضاف «لم نأتِ لشراء الأصوات، هدفنا خدمة الكيان وإيصاله للعالمية بأقصر الطرق، وإذا كانت الجماهير الأهلاوية تحتاجني، فأتمنى أن تصوِّت لي بالطرق الصحيحة، وهي تستطيع تجاوُز كل التكتلات، أما عبارة كل رئيس بدراهمه يشتري أصوات لنفسه لا تفيد النادي».

وكان الحصيني، قد قدم الجمعة الماضي، أوراق ترشُّحه لرئاسة مؤسسة الأهلي غير الربحية، من أجل دخول السباق الانتخابي أمام المرشحَين الآخرَين الدكتور خالد العيسى، رئيس شركة النادي، وأحمد جنة.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 300 لاعب و32 فريقًا.. ختام بطولة هاوي لكرة القدم في الرياض
  • بطولة الشارقة الرياضية للبادل في دورتها الثانية تنطلق في 25 يونيو بمشاركة 450 لاعبا
  • "يورو 2024".. 3 منتخبات تتجاوز حاجز المليار يورو
  • فريق الرياض للبولو بطلاً لبطولة «تشيسترز»
  • الحصيني: سأعمل على تطوير أكاديميات الأهلي لاكتشاف المواهب
  • فريق الرياض يفوز ببطولة “ تشيسترز أن ذا بارك” للبولو
  • مصر تواصل التربع على عرش جدول ميداليات البطولة الأفريقية للسلاح
  • فريق الرياض للبولو يتوّج ببطولة” تشيسترز أن ذا بارك”
  • الرياض للبولو يتوّج بطلاً لبطولة تشيسترز أن ذا بارك
  • فريق الرياض للبولو يتوّج بطلاً لبطولة تشيسترز ان ذا بارك