أشادت النائبة الدكتورة نيفين حمدي، عضو لجنة الشؤون الافريقية بمجلس النواب، عضو الهيئة البرلمانية عن حزب حماة الوطن، بالبطولة العربية العسكرية للفروسية التى تنظمها القوات المسلحة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة من ٢٤ حتى٢٧ من شهر إبريل الجارى بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية، مؤكدة أنها فرصة جيدة لتبادل الخبرات وتعزيز التقارب الرياضى بين كافة الفرسان المشاركين بالبطولة.


وقالت، عضو لجنة الشؤون الافريقية بمجلس النواب، إن مصر هي أكبر دولة في الشرق الاوسط، نظمت بطولات عالمية وعربية وإفريقية، مشيرة الي ان الدولة المصرية الحديثة قادرة على تنظيم البطولات العالمية، بفضل الدعم والرعاية الكاملة من  القيادة السياسية الرشيدة، قائلة: "مدينة مصر للألعاب الأولمبية فخر لكل العرب".


وثمنت النائبة نيفين حمدي، مستوي فرسان مصر وأبطالها المشاركون في البطولة العربية العسكرية للفروسية، مؤكدة أن أدائهم مشرف ويساهم في إثراء مستوي البطولة ويسكونون من أبرز واوائل المنافسون علي لقب البطولة باذن الله، وسيحققون الفوز المستحق لهم وبلدهم مصر الحبيبة .


وأضافت عضو الهيئة البرلمانية عن حزب حماة الوطن، أن البطولة العربية العسكرية للفروسية  تأتي فى إطار جهود القوات المسلحة المصرية لتعزيز الروابط العسكرية والثقافية بين الدول العربية وتبادل الخبرات فى مختلف الرياضات بما يسهم فى توطيد أواصر العلاقات والتعاون بين الجيوش العربية، كذلك حرص القوات المسلحة على تأصيل رياضة الفروسية داخل الملاعب المصرية لما أصبحت تتمتع به الدولة المصرية من كافة المقومات الإنشائية المتطورة والاهتمام البيطرى بالخيول المصرية طبقاً للمعايير والمواصفات العالمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نيفين حمدي لجنة الشؤون الأفريقية مجلس النواب حماه الوطن عبد الفتاح السيسي السيسي

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يرفض "هدنة أولمبية" يريدها ماكرون ويتحدث عن أكبر ميزة لروسيا في عمليتها العسكرية الخاصة

رفض الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي يوم الجمعة دعوة فرنسية لـ"هدنة أولمبية" هذا الصيف، قائلا إنها "يمكن أن تساعد روسيا فقط على تحريك قواتها ومعداتها".

وأوضح زيلينسكي في مقابلة مع وكالة "فرانس برس" أنه "تحدث إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي وجه النداء بشأن الهدنة الأولمبية"، قائلا له: "لنكن صادقين، لا أصدق ذلك".

إقرأ المزيد الولايات المتحدة تعرب عن قلقها إزاء تطور العلاقات بين روسيا والصين

وأضاف زيلينسكي: "من يستطيع أن يضمن أن روسيا لن تستغل هذا الوقت لتحريك قواتها ومعداتها.. نحن ضد أي هدنة تصب في مصلحة روسيا، وإذا كانت هناك هدنة أولمبية طوال فترة الألعاب الأولمبية، أو هدنة برية، فسيكون لديهم أفضلية".

كما أشار زيلينسكي إلى أن "القيود الغربية على استخدام أوكرانيا للأسلحة المقدمة لها أعطت موسكو أكبر ميزة في الصراع".

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ذكر أنه يريد التوصل إلى "هدنة أولمبية" في جميع أنحاء العالم خلال الألعاب الأولمبية.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه خلال المحادثات مع نظيره الصيني شي جين بينغ، تمت مناقشة مبادرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن "الهدنة الأولمبية".

وأشاد الرئيس بوتين بمبادئ الهدنة الأولمبية، ووصفها بأنها مبادئ صحيحة جدا تم تطويرها على مر القرون من قبل المجتمع العالمي، مشيرا إلى أنه يتم انتهاك المبادئ الأولمبية في الغرب، بينما يطالبون روسيا بالامتثال لهذه المبادئ، حيث لا يسمح للرياضيين الروس بالمشاركة في الألعاب الأولمبية تحت العلم والنشيد الوطني الروسي.

كما أوضح أن روسيا لن توافق على هذه الشروط ولن تتنازل في هذه المسألة.

المصدر: RT + "أ ف ب"

مقالات مشابهة

  • بالاقساط .. توفير أنظمة الطاقة الشمسية لمنتسبي القوات المسلحة
  • ما سبب التقدم السريع للقوات الروسية في منطقة خاركوف؟
  • القوات الروسية تقصف مطارا فى بولتافا غرب خاركيف
  • طلبة «حمدان للموهبة» يحققون المراكز الأولى في بطولة الروبوت
  • اللجنة الأولمبية تواجه اتهامات بالتقصير.. انتقادات لاذعة بسبب "النتائج المتواضعة" في "الألعاب الخليجية للشباب"
  • الأكاديمية العسكرية تنظم زيارة لعدد من طلبة الكلية الحربية لمستشفى أهل مصر
  • رحلة بحرية للوفود الرياضية المشاركة في بطولة البحر المتوسط للألعاب القوي
  • مصدر عسكري: القوات الروسية قصفت مطارا في بولتافا غرب خاركوف
  • زيلينسكي يرفض "هدنة أولمبية" يريدها ماكرون ويتحدث عن أكبر ميزة لروسيا في عمليتها العسكرية الخاصة
  • الخارجية تصدر بيانا حول الاتحاد الأوربي “لا يقف الموقف الأخلاقي الصحيح”