أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن الرئيس الأمريكى جو بايدن يرحب بالمشاركة فى مناظرة أمام منافسه الجمهورى دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقررة فى نوفمبر المقبل، واتضاح المشهد بأن المنافسة ستكون بين الرئيسين الحالى الديمقراطى جو بايدن والسابق الجمهورى دونالد ترامب، يستعين بايدن بأسلافه الديمقراطيين لتعزيز حملته الانتخابية.

وقالت شبكة سى أن إن، أن أوباما قفز لمساعدة بايدن على هزيمة ترامب مجددا. وكان الرئيس الأسبق قد أوضح لمساعديه فى الأشهر الأخيرة أنه يعتقد أن المنافسة بين بايدن وترامب فى نوفمبر ستكون متقاربة للغاية وأن انتخابات 2024 تمثل لحظة تحتاج إلى الحشد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بايدن الانتخابات الرئاسية ترامب مناظرة

إقرأ أيضاً:

مساعدو ترامب يستعدون لأكبر عملية في تاريخ الولايات المتحدة

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلاً عن مصادر مطلعة أن مساعدي دونالد ترامب، المرشح الأوفر حظا للفوز بالرئاسة الأمريكية، يعملون على وضع خطط مفصلة لحملة ضخمة وغير مسبوقة للترحيل.

وقال المصدر للصحيفة إنه بهذه الطريقة يريدون تحويل خطاب ترامب المناهض للهجرة إلى سياسة والاستعداد في اليوم الأول من رئاسته لوقف تدفق المهاجرين عبر الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، لتقليص برنامج الهجرة الحالي وإنشاء الأساس لأكبر عملية ترحيل جماعي في تاريخ الولايات المتحدة.

وأشارت إلى أنه لتحقيق هذه الأهداف، يريدون تسريع جلسات الاستماع الخاصة باللجوء، وكذلك إجبار الدول في جميع أنحاء العالم على قبول مواطنيها المرحلين قدر الإمكان.

 

وسبق أن أعرب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن أسفه لعدم قدوم المهاجرين من الدول "الجيدة" إلى البلاد. مشيرا إلى أن الدول "الجيدة" تشمل الدنمارك وسويسرا والنرويج.

 

ترامب : موسكو وبكين تشكل خطرا على الولايات المتحدة

أفادت شبكة إعلامية أمريكية بأن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، حذر من مشكلات قد تواجه واشنطن بسبب تعزيز العلاقات الروسية الصينية.

وقالت الشبكة الأمريكية: "سرد ترامب القضايا الأخرى التي كانت تشعر بالقلق إزاءها، بما في ذلك التضخم والاقتصاد ، لكنه قال إن الاجتماع بين زعيمي الصين وروسيا كان على الأرجح أسوأ من أي شيء آخر"، وفق ما ذكرت الشبكة.

وبحسب شبكة "فوكس نيوز"، حذر ترامب أثناء جلوسه في قاعة المحكمة في مانهاتن من أن موسكو وبكين تعملان على تعزيز العلاقات بينهما، التي اعتبر أنها تشكل خطرا على الولايات المتحدة.

وقال ترامب خارج المحكمة: "الرئيس الصيني شي جين بينغ، أعرفه جيدًا. والرئيس الروسي بوتين، أعرفه جيدًا. إنهما يعملان الآن معًا على خطط ما".

ويجري التحقيق مع الرئيس السابق لحيازته وثائق سرية مأخوذة من البيت الأبيض بعد اكتشاف كمية كبيرة من الوثائق، بما في ذلك تلك المتعلقة بالسياسة الخارجية، أثناء تفتيش منزله في مار لاجوفو بولاية فلوريدا.

واعتمد الرئيس الروسي ورئيس جمهورية الصين الشعبية، بعد المفاوضات في بكين، بيانا مشتركا بشأن تعميق علاقات الشراكة الشاملة والتفاعل الاستراتيجي.

ويجري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زيارة دولة إلى الصين يومي 16 و17 مايو الجاري، وهي أول رحلة خارجية له بعد فوره في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.


 


 

 

مقالات مشابهة

  •  ترامب يهاجم الرئيس بكلمات بذيئة.. والأخير يرد
  • "أنت مطرود.. أخرج من هنا يا جو!".. ترامب يسخر من بايدن ويهاجمه بكلمات بذيئة
  • ترامب يتعهد بإلغاء لوائح أقرها بايدن بخصوص حيازة الأسلحة
  • الطريق إلى الانتخابات الأمريكية.. ملاسنات ومشاحنات بين ترامب وبايدن
  • استخباراتي أمريكي سابق يحلل ما سيفعله ترامب بعد فوزه لرأب الصدع الكبير مع روسيا
  • بعدما وصفه بفخ نصبه الديمقراطيون.. ترامب يتجاهل تحدي كينيدي جونيور له
  • مسح إحصائي: الأمريكيون يثقون بترامب أكثر من بايدن
  • مساعدو ترامب يستعدون لأكبر عملية في تاريخ الولايات المتحدة
  • لماذا سيطلب ترامب اختبار المنشطات قبل مناظراته مع بايدن؟
  • عداء قوي بين المترشحين.. توقع مناظرة محتدمة بين ترامب وبايدن في هذا الموعد