صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@15:20:48 GMT

دبا يقتنص وصافة «دوري الأولى»

تاريخ النشر: 28th, April 2024 GMT

 
معتصم عبدالله (دبي)‬‬‬‬

أخبار ذات صلة «طريفة» لجودلفين المرشحة الأولى لـ «أوكس كنتاكي» بيترسين بطل «تحدي الإمارات» العالمي


اقتنص دبا وصافة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، بفوزه على ضيفه العربي 2-1، في ختام «الجولة 29»، والتي شهدت فوز الحمرية على مضيفه الذيد 3-1، وتفوق الجزيرة الحمراء على سيتي 2-0.
ونجح «النواخذة» في تخطي العربي، بعدما افتتح الفوسيني جاساما التسجيل في الدقيقة 25، قبل أن يدرك جويل أوديناكا التعادل للضيوف في الدقيقة 28، فيما أحرز علي إبراهيم مدافع العربي هدف الفوز لدبا بالخطأ في مرمى فريقه «هدف عكسي» في الدقيقة 40.


ورفع دبا رصيده إلى 55 نقطة من 27 مباراة، ليتقدم إلى وصافة الترتيب، بفارق نقطة أمام دبا الحصن الغائب عن الجولة.
وفي مباراة ثانية، عاد الحمرية بالنقاط الثلاث من ملعب مضيفه الذيد، بعدما حول تأخره بهدف فلرسون أوليفيرا في الدقيقة 31، إلى فوز 3-1 بفضل أهداف إبراهيم هارونا في الدقيقة 51، وفارس الجابري «ثنائية» في الدقيقتين 66 و71، ورفع الحمرية رصيده إلى 30 نقطة، ليتقدم إلى المركز 11 بفارق المواجهات أمام الذيد الثاني عشر.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دوري الدرجة الأولى دبا الفجيرة الذيد الجزيرة الحمراء الحمرية

إقرأ أيضاً:

تصفيات أفريقيا للمونديال.. خريطة المجموعات قبل توقف طويل

استعاد السودان صدارة المجموعة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026 في كرة القدم من السنغال، وذلك بفوزه، الثلاثاء، على مضيفتها وجارتها جنوب السودان 3-0 في الجولة الرابعة.

ودخل منتخب السودان مباراة، الثلاثاء، وهو في المركز الثاني بعد فوز السنغال على مضيفتها موريتانيا 1-0 الأحد، لكنه استعادها بفارق نقطتين عن أبطال أفريقيا لعام 2021 بعدما حقق انتصاره الثالث بفضل أهداف والي الدين خضر (3+45) وياسر مزمل (51) ومحمد عبدالرحمن الغربال (78).

ويتأهل إلى النهائيات أبطال المجموعات التسع بحسب النظام الجديد لكأس العالم الموسعة بمشاركة 48 منتخبا عوضا عن 32، فيما تخوض أفضل 4 منتخبات وصيفة ملحقا بينها لتحديد من سيخوض الملحق الدولي.

وتتوقّف التصفيات حتى مارس 2025 حين يتواجه السودان على أرضه مع السنغال في مباراة هامة جدا للمنتخبين اللذين يواجهان منافسة أيضا من جمهورية الكونغو الديمقراطية التي تحتل المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن المنتخب العربي المتصدر بعد فوزها، الأحد، بهدف نظيف على توغو الرابعة (3 نقاط).

وفي المجموعة الرابعة، مُنيت ليبيا بهزيمتها الثانية وجاءت على يد مضيفتها الرأس الأخضر بهدف وحيد سجله دينيّ في الدقيقة العاشرة، مما سمح لبلاده بأن ترفع رصيدها في المركز الثالث إلى 7 نقاط، على المسافة ذاتها من ضيفتها والكاميرون المتصدرة التي ستبتعد عن منافستيها في حال فوزها لاحقا على أنغولا (5 نقاط).

وفي المجموعة ذاتها، حققت موريشيوس فوزها الأول وجاء على حساب إسواتيني 2-1، رافعة رصيدها إلى 4 نقاط.

وفي السابعة، عادت كوت ديفوار، المتوّجة بداية هذا العام بلقب كأس الأمم الأفريقية، من ليلونغوي، عاصمة مالاوي، حيث تخوض كينيا مبارياتها البيتية، بنقطة التعادل السلبي الذي أوقف مسلسل انتصاراتها المتتالية عند 3 مباريات، رافعة رصيدها إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق 4 عن الغابون الثانية التي تلعب لاحقا مع ضيفتها غامبيا.

وتضم المجموعة أيضا بوروندي (3 نقاط) وسيشل (من دون نقاط) اللتين تتواجهان لاحقا في مدينة بركان المغربية التي اختارتها سيشل لتخوض فيها هذه المباراة البيتية، بعدما لعبت الأولى بمواجهة كينيا (0-5) في أبيدجان.

وفي وجدة بالمغرب حيث اختارت تشاد خوض مبارياتها البيتية، تربعت جزر القمر على صدارة المجموعة التاسعة بفوزها على "مضيفتها" بهدفين سجلهما ميزيان ماوليدا (59) والفاردو بن (76)، مستفيدة من تعادل مدغشقر على "أرضها" في جوهانسبرغ مع مالي من دون أهداف في لقاء أكملته بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 16.

ورفعت جزر القمر رصيدها إلى 9 نقاط في الصدارة بفارق الأهداف عن غانا الفائزة، الاثنين، على جمهورية أفريقيا الوسطى 4-3، ونقطتين أمام مدغشقر و4 أمام مالي.

وفي المجموعة الثالثة، تواصل الصراع المحتدم بين رواندا وجنوب أفريقيا وبنين بعد فوز الأولى خارج الديار على ليسوتو 1-0 والثانية على زيمبابوي 3-1 والثالثة الاثنين على نيجيريا 2-1.

وتتصدر رواندا بسبع نقاط وبفارق الأهداف أمام جنوب أفريقيا وبنين تواليا، فيما يقبع العملاق النيجيري في المركز الخامس بثلاث نقاط فقط من ثلاثة تعادلات ومن دون فوز.

وفي الخامسة، بقيت تنزانيا على المسافة ذاتها من المغرب المتصدر بفوزها على مضيفتها زامبيا 1-0، رافعة رصيدها إلى 6 نقاط من 3 مباريات في المركز الثاني بفارق الأهداف عن رابع مونديال 2022، الذي يلعب لاحقا مع الكونغو.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يُكرم الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقات دوري الجمهورية وكأس مصر للشطرنج سيدات
  • اليمن يختتم مشواره في تصفيات كأس العالم بتعادل أمام نيبال
  • الأخضر يخسر أمام الأردن بثنائية
  • تصفيات أفريقيا للمونديال.. خريطة المجموعات قبل توقف طويل
  • منتخب الكويت ينتزع بطاقة التأهل للدور الثالث بتصفيات المونديال
  • منتخب فلسطين يخسر أمام استراليا بخماسية نظيفة في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026
  • أستراليا تكسب فلسطين بخماسية في تصفيات المونديال
  • بصاروخية محمد صلاح.. منتخب مصر يقتنص نقطة ثمينة من غينيا بيساو
  • مجموعة مصر.. تعادل إثيوبيا وجيبوتي في تصفيات مونديال 2026
  • الكاظمية يحقق التأهل من دوري الدرجةِ الأولى إلى الممتاز