بيونغ يانغ-سانا

حذرت جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية من عواقب تزويد الولايات المتحدة أوكرانيا بصواريخ “إيه تي إيه سي إم إس” بعيدة المدى، مشيرة إلى أن هذا التصرف الأمريكي يؤجج الأزمة الأوكرانية.

وقالت وزارة الدفاع الكورية في بيان اليوم نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الديمقراطية: “إن الإدارة الأمريكية التي كانت تؤكد عدم تشجيعها للضربات الأوكرانية على الأراضي الروسية بدأت توريد الصواريخ بعيدة المدى إلى أوكرانيا الأمر الذي يجعل الولايات المتحدة تحرض على التصعيد، وأن هذا الخيار غير الحكيم ستتبعه كارثة وعواقب سلبية”.

وحسب البيان كثفت الولايات المتحدة مساعداتها العسكرية لأوكرانيا منذ اندلاع الحرب الأوكرانية وكان ذلك واضحاً من نقلها قنابل اليورانيوم المنضب والقنابل العنقودية ودبابات القتال الرئيسية إلى نظام فلاديمير زيلينسكي، واليوم يتم تقديم صواريخ بعيدة المدى لمهاجمة الأراضي الروسية في محاولة لتحويل مجرى الحرب.

وذكر البيان أن الصواريخ بعيدة المدى التي تقدمها الولايات المتحدة لأوكرانيا سراً أثارت قلق المجتمع الدولي ولن تقلب الموازين لصالح أوكرانيا في ساحة المعركة ولكنها ستؤدي إلى تأجيج هستيريا المواجهة المتهورة لدى حكومة زيلينسكي.

وكان نائب وزير الخارجية الكوري الديمقراطي إيم تشون إيل أكد في وقت سابق أن المساعدات الأمريكية لأوكرانيا لن تغير في معادلة الحرب مع روسيا، وأن ساحة المعركة في هذا البلد تحولت منذ فترة طويلة إلى مقبرة لمختلف الأسلحة التي تفاخرت بها الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي الناتو.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الولایات المتحدة بعیدة المدى

إقرأ أيضاً:

واشنطن تستهدف الحوثيين بعقوبات جديدة

فرضت الولايات المتحدة، الاثنين، عقوبات جديدة على جماعة الحوثي التي كانت قد أعادت تصنيفها على قوائم الإرهاب خلال فبراير الماضي من جراء هجماتها على حركة الملاحة البحرية بمنطقة البحر الأحمر.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، في بيان أن هناك "إجراءات جديدة اتخذت ضد 4 أفراد و4 كيانات وسفينتين مكنتا من النقل غير المشروع للسلع من قبل الشبكات المالية التي تدعم الإرهاب".

وأضاف ميلر أن الإجراءات الجديدة "تشمل شبكة الميسر المالي للحوثيين المصنف من قبل الولايات المتحدة سعيد الجمل"، مشيرة إلى أن هذا الأخير "يواصل الاستفادة من شبكة دعم موسعة لتسهيل البيع غير المشروع للسلع".

وقال ميلر إن "الولايات المتحدة ستواصل فرض تكاليف على أولئك الذين يسعون إلى تسهيل هذه الأنشطة غير المشروعة".

"وسيط ماليّ هام للحوثيين".. من هو سعيد الجمل؟ فرضت الولايات المتحدة الخميس عقوبات على 13 شخصا وكيانا يشتبه بتحويلهم عشرات الملايين من الدولارات من العملات الأجنبية إلى جماعة الحوثي اليمينية.

ومنذ نوفمبر، شن المتمردون الحوثيون عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيرات على سفن تجارية بالبحر الأحمر وبحر العرب يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين بقطاع غزة في ظل الحرب الدائرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتقود واشنطن تحالفا بحريا دوليا بهدف "حماية" الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمر عبرها 12 بالمئة من التجارة العالمية. 

ولمحاولة ردعهم، تشن القوات الأميركية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة للحوثيين المدعومين من إيران في اليمن، منذ 12 يناير. وينفذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ ومسيرات يقول إنها معدة للإطلاق.

وكان الجيشان الأميركي والبريطاني أكدا الأسبوع الماضي أنهما ضربا 13 موقعا للحوثيين لمنع وقوع هجمات مستقبلية.

ورد المتمردون متوعدين "بالرد على التصعيد بالتصعيد".

مقالات مشابهة

  • أميركا تعتزم إرسال منظومة باتريوت أخرى لأوكرانيا
  • ‏الولايات المتحدة تعتزم إرسال منظومة صواريخ باتريوت أخرى إلى أوكرانيا بعد مناشدات من كييف
  • في اليمن ..واشنطن بلا عيونٍ وبلا غطاء
  • أمريكا لا تقود العالم.. هكذا تراجعت مكانة واشنطن على كافة الجبهات الإقليمية
  • واشنطن تكشف عن تزويد الحوثيين لحركة الشباب الصومالية بالأسلحة (ترجمة خاصة)
  • واشنطن تستهدف الحوثيين بعقوبات جديدة
  • بيونغ يانغ تحذر من رد مضاد جديد إذا نفذت سيئول المزيد من الاستفزازات عبر الحدود
  • رئيس تحرير «الأخبار المصرية»: الغرب لن يتحمل انتصار روسيا في الحرب الأوكرانية
  • الخارجية الصينية: واشنطن تخلق خطر نشوب صراع جيوسياسي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ
  • موقع روسي: موسكو تهدد الغرب بتزويد أعدائها بالأسلحة المتطورة