جدد المركز الصيني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، إنذارا باللون الأصفر في مواجهة العواصف الممطرة، حيث يُتوقع سقوط أمطار غزيرة في أجزاء من البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية «شينخوا» نقلا عن بيان المركز، أن بداية من الساعة 2 بعد ظهر اليوم وحتى الساعة 2 بعد ظهر الغد الثلاثاء، يُتوقع سقوط أمطار غزيرة أو هبوب عواصف مطيرة على أجزاء من تشونجتشينج وقويتشو والمناطق الواقعة جنوب نهر اليانجتسي وجنوبي الصين.

وأضافت أنه بشكل خاص، ستشهد مناطق معينة في هونان وجيانجشي وفوجيان وقوانجشي وقوانجدونج سقوط أمطار غزيرة، ويتوقع أن تتراوح كثافتها بين 100 و200 ملليمتر.

ويوجد في الصين نظام إنذار من الطقس السيء مؤلف من أربعة مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل اللون الأحمر أشد درجات الإنذار، يليه البرتقالي ثم الأصفر والأزرق.

اقرأ أيضاًتقارير: الصين تستضيف كأس السوبر السعودي في 2025

المستشار التعليمي الصيني: العلاقات مع مصر شهدت عصرا ذهبيا خلال العشر سنوات الأخيرة

الصين: الاتهامات الإسرائيلية للأونروا غير مقبولة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصين أمطار عواصف طقس الصين

إقرأ أيضاً:

طقس المملكة.. أمطار رعدية على أجزاء من 7 مناطق

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة.
في حين تكون خفيفة إلى متوسطة على الأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتمتد إلى أجزاء من منطقتي الرياض والقصيم.البحر الأحمرالرياح السطحية: جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة، تصل إلى 50 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
أخبار متعلقة طقس الثلاثاء.. أمطار خفيفة على أجزاء من الرياضالجبيل الصناعية.. انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريضارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف، مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.للبحث عن مواقع تواجد السحب وعدد طائرات الاستمطار.. #الأرصاد لـ #اليوم: دراسات مناخية للاستمطار في #المنطقة_الشرقية#يوم_الجمعة #طقس_السعودية #الشرقية #درجات_الحرارة
التفاصيل: https://t.co/MTCRk1jq1u pic.twitter.com/GN6FlGCaV3— صحيفة اليوم (@alyaum) May 17, 2024
حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج، مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.الخليج العربيالرياح السطحية: جنوبية شرقية إلى شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر.
حالة البحر: خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية غزيرة على 19 ولاية
  • تحذير من الأجواء الحارة في اليمن مع توقع هطول أمطار رعدية
  • أمطار على محافظة العرضيات
  • ملك البحرين يزور روسيا الاتحادية اليوم
  • «الأرصاد»: أمطار غزيرة على منطقة الباحة ‎ «»
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة
  • طقس المملكة.. أمطار رعدية على أجزاء من 7 مناطق
  • طقس الثلاثاء.. أمطار خفيفة على أجزاء من الرياض
  • أمطار خفيفة على أجزاء من الشرقية.. الأماكن والمواعيد