بوابة الوفد:
2024-05-20@02:59:10 GMT

دمج قضايا الصحة الإنجابية في المناهج الدراسية

تاريخ النشر: 30th, April 2024 GMT

أكد الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج في وزارة التربية والتعليم، دمج قضايا الصحة الإنجابية في المناهج الدراسية الجديدة. 

التعليم: مراحل تطوير المناهج الدراسية مستمرة التعليم: مراعاة التناسب بين المناهج الدراسية وعدد أيام الدراسة

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج أن المناهج الدراسية المختلفة تشتمل على دمج القضايا بصفة عامة، وقضية الصحة العامة وما يتفرع منها من قضايا كقضية الصحة الإنجابية والصحة الوقائية والعلاجية.

ونبه رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج في وزارة التربية والتعليم إلى أن تجربة مصر فريدة في المنطقة في تطوير إطار عام للقضية السكانية والصحة الإنجابية. 

وأشار رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج في وزارة التربية والتعليم، إلى إنتاج أدلة لتدريب المعلمين وتوعية الطلاب وأولياء الأمور من خلال المواقف الحياتية الملموسة، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان "مكتب مصر". 

وألمح رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج إلى أهمية وثيقة الأنشطة البيئية والسكانية والصحية كأداة للأنشطة اللاصفية وداعمة لمعالجة القضايا المتضمنة بالكتاب المدرسي، وأهمية تنوع المواد التعليمية والتوعوية وتنوع مصادرها ليشمل الوعي جميع فئات المجتمع.

ولفت رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج إلى أن تطوير المناهج الدراسية بدأت بصياغة الإطار العام وتحديد القضايا ذات الاهتمام الكبير على المستوى الوطني والإقليمي والدولي. 

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج أن المناهج الدراسية تتضمن المهارات الحياتية والقيم الداعمة لما لها من دور كبير ومؤثر في إعداد الفرد للحياة وتحسين جودة حياة المواطن والمجتمع المصري.

استمرار تطوير المناهج الدراسية 

ونوه رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج في وزارة التربية والتعليم، باستمرار مراحل تطوير المناهج الدراسية خلال السنوات المقبلة. 

وقال رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج في وزارة التربية والتعليم إن مراحل التطوير مستمرة خلال الأعوام المقبلة لتشمل المرحلة الاعدادية بداية من العام الدراسي 2024-2025، وتليها المرحلة الثانوية. 

وتابع رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج في وزارة التربية والتعليم أنه تم الانتهاء تماما من تطوير حميع المناهج الدراسية لصفوف المرحلة الابتدائية وفقا لنظام التعليم الجديد. 

وعرض رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج التجربة المصرية في إصلاح وتطوير التعليم، والتي بدأت عام 2018 بدعم كامل من القيادة السياسية باعتبار أن النظام التعليمي الكفء هو السبيل لبناء الإنسان.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المناهج المناهج الدراسية المناهج الدراسية الجديدة الصحة الانجابية قضايا الصحة الإنجابية التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم أكرم حسن تطویر المناهج الدراسیة الصحة الإنجابیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق امتحانات أبنائنا في الخارج إلكترونيًا

انطلقت امتحانات طلاب نظام أبنائنا في الخارج إلكترونيًا، منذ قليل، لصفوف المرحلة الابتدائية: الرابع والخامس والسادس للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023-2024. 

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني امتحان اللغة العربية لتلك الصفوف للطلاب على نظام أبنائنا في الخارج. 

وتنتهي امتحانات أبنائنا في الخارج للفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الموافق 2 يونيو 2024 لطلاب مرحلة الثانوية العامة. 

ضوابط امتحانات أبنائنا في الخارج 2024 

وبحسب امتحانات أبنائنا في الخارج للفصل الدراسي الأول، فقد أدى الطلاب الامتحانات من خلال تحميل ورق الأسئلة pdf ثم الحل بنفس الورقة وإعادة رفعها مرة أخرى في نفس اليوم المخصص لامتحان. 

وتضمنت امتحانات أبنائنا في الخارج للفصل الدراسي الأول على أسئلة جميعها اختيار من متعدد من بين أربعة اختيارات لجميع المواد لطلاب الصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي. 

وأتاحت وزارة التربية والتعليم النسخ الإلكترونية (PDF) من امتحانات طلاب أبنائنا فى الخارج عن طريق المنصة الإلكترونية الخاصة في كل مادة وفقا للجدول الرسمى المعتمد لامتحانات الفصل الدراسى الأول.   

ودعت وزارة التربية والتعليم الطلاب على نظام أبنائنا في الخارج إلى قراءة أسئلة الامتحانات بشكل جيد والإجابة عليها فى نفس ورقة الأسئلة عن طريق وضع علامة (صح) أمام الاختيار الصحيح فقط. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم على طلاب نظام أبنائنا في الخارج بأنه في حالة وضع علامة (صح) أمام اختيارين أو أكثر سيلغى السؤال. 

وللتسجيل في نظام أبنائنا فى الخارج على المنصة الرسمية (اضغط هنا). 
 

وشددت وزارة التربية والتعليم على طلاب نظام أبنائنا في الخارج بالتأكد من كتابة بياناته الشخصية على ورقة الأسئلة  فى الجزء الأعلى من ورقة الامتحان والتى تتضمن (اسم الطالب، ورقم الجلوس). 

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى أنه بعد انتهاء الطالب من الإجابة على ورقة الإمتحان الخاصة بكل مادة يقوم ولى الأمر بعمل مسح إلكترونى لورقة الامتحان على هيئة ملف (PDF) إرسال الملف الإلكترونى عن طريق المنصة الإلكترونية لأبناؤنا فى الخارج (من هنا). 
 وباستخدام الحساب الخاص بولى الأمر على المنصة خلال نفس يوم الامتحان الخاص بكل مادة. 
 

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أتاحت خدمة تسديد رسوم خدمة امتحانات أبنائنا في الخارج من خلال المنصة الإلكترونية الرسمية. 

وذكرت وزارة التربية والتعليم أن قيمة الرسوم المقررة للتقديم في امتحانات أبنائنا في الخارج للفصل الدراسي الثاني 2024 تبلغ 150 دولارًا أمريكيًا.

مقالات مشابهة

  • طلاب التربية الخاصة بالبحيرة أبطال الجمهورية في المسرح المدرسي
  • الشهادة الإعدادية 2024|إحالة رئيس لجنة ومراقب أول للتحقيق بعد تداول امتحان العلوم بالفيوم
  • “ حجازي” يعرض تجربة مصر في تطوير المناهج وبنوك الأسئلة في المُنتدى العالمي للتعليم 
  • "حجازي" يعرض تجربة تطوير المناهج في المنتدى العالمي للتعليم 2024
  • قطاع المعاهد الأزهرية يبدأ أولى فعاليات نادي اللغة الإنجليزية بالمنوفية
  • وزير التربية والتعليم يشهد حفل ختام بطولات طلاب مدارس التربية الخاصة
  • حجازى: لدينا ٤٦ ألفا و٩٩٤ طفلا من ذوى الهمم
  • الشهادة الإعدادية 2024| إيقاف رئيس لجنة بالمنيا وإحالته للتحقيق
  • انطلاق امتحانات أبنائنا في الخارج إلكترونيًا
  • شروط التقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024