أعلن المعرض العالمي للتعليم والتدريب”جيتكس 2024″ أن أكثر من 15600طالب وطالبة استفادوا من البرامج التعليمية وورش التدريب المقامة على مدار ثلاثة أيام ضمن فعالياته التي عقدت خلالها أكثر من 20 ندوة حول الابتكار في الصناعة الأكاديمية والعديد من ورش العمل المختصة بالإرشاد المهني.

كما استقطب المعرض مناقشات حول مواضيع الذكاء الاصطناعي والاستدامة والقيادة مع تناول التطورات الحاصلة في المشهد التعليمي.

وشهد الحدث هذا العام مشاركة الجناح الصيني لأول مرة حيث قدمت أكثر من 21 جامعة برامجها التعليمية المتخصصة المقدمة باللغة الإنكليزية.

وقال البروفيسور سيدوين فرنانديز نائب رئيس ومدير جامعة ميدلسكس، إن “جيتكس” يمثل منصة حيوية للتواصل مع مختلف أنواع المواهب والطلبة وأحد أكبر الأحداث التعليمية في المنطقة، ويسمح للطلبة بالتعرف على برنامج التأسيس الدولي (IFP) المميز لدى الجامعة، و70 درجة بكالوريوس ودراسات عليا من المملكة المتحدة، وماجستير إدارة الأعمال”.

وأضاف أن الأساليب المبتكرة التي تتبعها دولة الإمارات في مجال التعليم والأبحاث العلمية تعزز مكانتها كمركز رائد للابتكار في قطاع التعليم .

وقالت تانيا موكل، مديرة معرض “جيتكس” إن المعرض حقق نجاحا ملموسا وأتاح كافة الفرص الممكنة أمام الجامعات العارضة للوصول إلى شرائح مختلفة من الطلبة، مع السعي لمدهم بدعم تسويقي مستمر حتى فترة تسجيلهم في سبتمبر، بالإضافة إلى توفير برامج توعية طلابية بكل الجامعات.

ولفت فيجنيش أونادكات، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات بمجموعة “ثومبي”، جامعة الخليج الطبية، إلى إطلاق مجموعة من البرامج التعليمية الجديدة المُصمّمة لتلبية اهتمامات الطلبة الذين يسعون إلى الدراسة في الخارج، لتُضاف إلى قائمة البرامج الطبية المتنوّعة التي تقدمها الكليات الست في جامعة الخليج الطبية التابعة للمجموعة

ويشهد سوق التعليم في دولة الإمارات ارتفاعا ملحوظا، حيث يُتوقع أن يحقق نمواً بمعدل سنوي مركب يبلغ 9.46% بحلول العام 2028، ما يعكس زيادة متوقعة في حجم السوق تصل إلى 5.41 مليار دولار.

ويُتوقع أن يشهد قطاع التعليم التقني في الدولة أيضاً نمواً مشابهاً في السنوات المقبلة من حيث الإيرادات وعدد الطلبة الملتحقين.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“وقاء نجران” يشارك في فعاليات القافلة الزراعية الإرشادية

المناطق_واس

شارك المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها “وقاء” بمنطقة نجران، في فعاليات القافلة الزراعية الإرشادية التي انطلقت أمس بمتنزه الأمير جلوي بن عبدالعزيز، وتنظمها وزارة البيئة والمياه والزراعة، بمشاركة عددٍ من المزارعين والجهات الحكومية بالمنطقة.

 

أخبار قد تهمك الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي متقاعدي القطاعات التابعة لوزارة الداخلية والقطاعات الأمنية والإمارة بمنطقة نجران 28 مايو 2024 - 8:55 مساءً “الأرصاد”: أتربة مثارة على محافظة شرورة 28 مايو 2024 - 11:15 صباحًا

 

وأوضح مدير عام فرع “وقاء” بنجران المهندس أحمد بن علي آل زريع، أن المشاركة تهدف إلى رفع وتعزيز مستوى التوعية لدى المزارعين، والتعريف بأفضل الطرق الحديثة للكشف والمكافحة للآفات النباتية، وحماية النبات والحيوان من الأمراض للإسهام في تعزيز الأمن الغذائي وتنمية القطاع الزراعي، مشيراً إلى أن جناح المركز يُعرّف الزوّار بالأنشطة والخدمات التي يقدمها المركز للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها، إضافة إلى توزيع النشرات التعريفية على الزوّار.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة قناة السويس يُؤكد توافر الأطقم الطبية داخل عيادات كل كلية أثناء فترة الامتحانات
  • الثلاثاء المقبل… انطلاق معرض “هايتك” للاتصالات بمشاركات محلية ودولية
  • هدوء في امتحانات الدبلومات الفنية بالإسماعيلية
  • “الهلال الأحمر” يؤمّن أكثر من 10 ملايين قطعة طبية لسيارات الإسعاف في حج هذا العام
  • “هيئة الأدب” تعلن فتح باب التسجيل لدور النشر في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • “وقاء نجران” يشارك في فعاليات القافلة الزراعية الإرشادية
  • محافظ الجيزة يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية
  • فتح باب التظلمات للشهادة الإعدادية بالجيزة بدءا من ٢ يونيو
  • محافظ الجيزة يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية والناجحين في التعليم الأساسي والمهني
  • محافظ الجيزة يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية والناجحين في امتحانات نهاية العام الدراسي