دعت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للتسجيل في منصة «تسويق»، وهي منصة إلكترونية عُمانية توفر متجرًا إلكترونيًا لدعم المنتجات العمانية وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال بيع منتجاتهم والتسويق والترويج لها للوصول بها إلى الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية.

وتستهدف المنصة عددًا من المنتجات العمانية أهمها الحلويات والحلوى العمانية، والتمور، والعسل، والتوابل والبهارات العمانية، والهداية والتحف والأعمال الفنية، والعطور والبخور واللبان، والخناجر والصناعات الفضية، والمنتجات والأكسسوارات النسائية المصنوعة من الذهب أو الفضة والعظمية والصدفية، والمنتجات الحرفية الخزفية والفخارية، والمنتجات الحرفية الزجاجية، والمنتجات الحرفية الخشبية والسلال والخيزران والمنتجات السعفية وقشرة النارجيل وما يرتبط بها، والمنتجات الحرفية النسيجية والجلدية وما يرتبط بها، والمنتجات الحرفية النحاسية والحديدية، والصناعات الجبسية والحجرية، وصناعة مواد التقطير والبخور ومستحضرات التجميل التقليدية، والصناعات الحرف اليدوية العمانية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: والمنتجات الحرفیة

إقرأ أيضاً:

هيونداي موتور وبلس تعلنان عن تعاونهما لعرض أول شاحنة كهربائية ذاتية التحكم في الولايات المتحدة

كشفت شركة هيونداي موتور وشركة بلاس الرائدة في مجال برمجيات القيادة الذاتية اليوم عن أول شاحنة كهربائية تعمل بخلايا وقود الهيدروجين ذاتية القيادة من المستوى 4 من الفئة 8 في الولايات المتحدة خلال معرض النقل النظيف المتقدم «ACT»، وهو أكبر معرض متقدم في مجال النقل النظيف. تكنولوجيا النقل النظيف وحدث الأسطول في أمريكا الشمالية.

نتيجة للتعاون بين هيونداي موتور وبلس، يتم عرض شاحنة XCIENT التي تعمل بخلايا الوقود من هيونداي موتور، والمجهزة بتقنية القيادة الذاتيةPlus SuperDrive™ Level 4، في جناح «#2044» في معرض Plus ACT.

وتخضع شاحنة XCIENT التي تعمل بخلايا الوقود ذاتية القيادة من المستوى 4 لتقييمات أولية للقيادة الذاتية في الولايات المتحدة، مما يجعلها أول اختبار قيادة ذاتية من المستوى 4 على الإطلاق لشاحنة كهربائية تعمل بخلايا الوقود من الفئة 8 يتم إجراؤها في البلاد.ويسعى هذا التعاون إلى إظهار أن شاحنات خلايا وقود الهيدروجين المستقلة يمكن أن تساعد في جعل النقل بالشاحنات أكثر أمانًا وكفاءة واستدامة.

قال مارتن زيلينجر، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم تطوير المركبات التجارية في هيونداي: «نحن متحمسون لعرض تعاوننا مع بلس لاختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية من المستوى الرابع مع شاحنتنا التي تعمل بخلايا الوقود من الفئة 8 XCIENT »، مضيفا: «تقود شركة هيونداي موتور نموذج تحول الطاقة من خلال تقنيات خلايا الوقود المتقدمة لدينا. ومن خلال إضافة قدرات ذاتية القيادة إلى أول شاحنة XCIENT تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية يتم إنتاجها بكميات كبيرة في العالم، تتطلع هيونداي إلى تزويد الأساطيل ومشغلي المركبات بحلول إضافية تعزز السلامة على الطرق وكفاءة الشحن بفضل تقنية القيادة الذاتية الرائدة في الصناعة من بلس».

وتم تقديم شاحنة XCIENT التي تعمل بخلايا الوقود من هيونداي موتور لأول مرة في عام 2020، وقد أجرت عمليات تجارية في ثمانية بلدان حول العالم، مما أدى إلى إنشاء سجل حافل من التطبيقات الواقعية والموثوقية التكنولوجية.

معرض ACT العام الماضي

وفي معرض ACT العام الماضي، قدمت هيونداي شاحنة XCIENT التي تعمل بخلايا الوقود، وهي الطراز الكهربائي الذي يعمل بخلايا الوقود من الفئة 8 6x4، والمدعوم بنظامين لخلايا وقود الهيدروجين بقدرة 90 كيلو وات ومحرك إلكتروني بقدرة 350 كيلو وات، مما يوفر نطاق قيادة يزيد عن 450 ميلًا لكل شحنة حتى عندما تكون محملة بالكامل.

يتم نشر حل SuperDrive™ الخاص بشركة بلس في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا وأستراليا، ويستخدم النظام مجموعة من أجهزة الاستشعار المتطورة، بما في ذلك LiDAR والرادار والكاميرات، لتوفير الإدراك المحيطي والتخطيط والتنبؤ وقدرات القيادة الذاتية.

من جانبه قال شون كيريجان، المدير التنفيذي للعمليات والمؤسس المشارك في بلس: «يسعدنا التعاون مع شركة هيونداي موتور في هذه المبادرة المهمة لإنشاء خيارات نقل أكثر استدامة وأمانًا»، وأضاف:«إن المستقبل الخالي من الكربون مع الشاحنات الكهربائية ذاتية القيادة التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين، والتي تعمل أيضًا على تحسين السلامة والكفاءة هو مستقبل تفخر شركة بلس بدعمه من خلال تقنية القيادة الذاتية المتطورة لدينا».

أصدرت هيونداي موتور وبلس مقطع فيديو يسلط الضوء على تعاونهما، والذي يمكن مشاهدته هنا:

شركة هيونداي موتور

جدير بالذكر أن شركة هيونداي موتور تأسست في عام 1967، وهي موجودة في أكثر من 200 دولة مع أكثر من 120.000 موظف مكرسين لمواجهة تحديات التنقل في العالم الحقيقي حول العالم، وذلك استنادًا إلى رؤية العلامة التجارية «التقدم من أجل الإنسانية»، تعمل هيونداي موتور على تسريع تحولها إلى مزود حلول للتنقل الذكي، وتستثمر الشركة في التقنيات المتقدمة مثل الروبوتات والتنقل الجوي الحضري «UAM» لإيجاد حلول تنقل ثورية، مع متابعة الابتكار المفتوح لتقديم خدمات التنقل المستقبلية، وسعياً وراء مستقبل مستدام للعالم، ستواصل هيونداي جهودها لتقديم مركبات خالية من الانبعاثات ومجهزة بخلايا وقود الهيدروجين وتقنيات السيارات الكهربائية الرائدة في الصناعة.

اقرأ أيضاًتوفيرا للميزانية.. أسعار السيارات المستعملة في مصر

تعرف على مواصفات وسعر سيارة فولكس فاجن طوارق 2024 الجديدة

أسعار ومواصفات سيارة رينو ميجان 2024 الجديدة

مقالات مشابهة

  • صندوق إنماء يمول 1409 مشروعات صغيرة ومتوسطة بقيمة 161 مليون ريال
  • هيونداي موتور وبلس تعلنان عن تعاونهما لعرض أول شاحنة كهربائية ذاتية التحكم في الولايات المتحدة
  • مديرية العمل بالمنوفية تشارك فى معرض الأسر المنتجة للسيدات
  • “روّاد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة بمنطقة نجران”.. ورشة عمل بالغرفة التجارية غداً
  • د. محمد حجازي يكتب: المشروعات الصغيرة والمتوسطة بين فرص النمو وتحدياتها
  • "إشراقة" تختتم "برنامج تأسيس 6" للارتقاء بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
  • «الموارد البشرية»: بدء المرحلة الثانية من توثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً عبر منصة «قوى»
  • رسميا .. المغرب يشرع يوم غد السبت في تسويق منتجات الكيف بالصيدليات
  • المغرب يبدأ تسويق منتجات "الكيف" في الصيدليات
  • «أبوظبي للغة العربية» يرسخ التعاون مع الصين في قطاع النشر والصناعات الإبداعية