أعلنت الهيئة الوطنية الصينية للفضاء، أمس، أنه سيتم إطلاق المسبار القمري “تشانغ آه-6″، يوم غدا، في مهمة ستكون الأولى من نوعها في تاريخ البشرية، لجمع عينات من الجانب البعيد من القمر .

ونقلت مجموعة الصين للإعلام عن الهيئة، أن الاستعدادات للمهمة تسير بشكل سلس في مركز ونتشانغ للإطلاق الفضائي بمقاطعة هاينان جنوبي الصين، حيث سيتم قريباً تزويد الصاروخ الحامل “لونغ مارش-5 واي8” بالوقود استعداداً للإطلاق.

وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

السعودية تكشف حقيقة احتواء منتجات “شي إن” على مواد مسرطنة

علّقت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة على ما تم تداوله من تقارير إعلامية في عدد من الدول، عن تسبب عدد من منتجات إحدى الشركات الصينية المتخصصة في التجارة الإلكترونية في الإصابة بأمراض تُهدِّد سلامة المستهلكين.

وبناءً على ذلك، قامت الهيئة السعودية بالتنسيق المباشر مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لمخاطبة الشركة الأم، وإلزامها بإزالة جميع المنتجات المذكورة احترازياً، وعدم السماح بظهورها عبر منصات التجارة الإلكترونية، أو بيعها للمستهلكين في المملكة، حتى التأكد من سلامتها وخلوها من المواد الضارة.

نتائج اختبار 70 عينة عشوائية

وبادرت الهيئة باتخاذ الإجراءات الاحترازية والرقابية اللازمة على الفور، وسحب نحو 70 عينة عشوائية واردة عبر مواقع التجارة الإلكترونية للمستهلك في المملكة للاختبار، بواسطة 3 مصادر مختلفة للشحن.
وأظهرت نتائج الاختبارات خلو المنتجات من المواد الضارة، وعدم وجود معدلات أعلى من المسموح به في تصنيع تلك المنتجات، حيث أكدت نتائج جميع المختبرات مطابقة تلك المنتجات لمتطلبات المواصفات القياسية المعتمدة.
وجرى إخضاع العينات المسحوبة لاختبارات دقيقة، وفقاً لمتطلبات المواصفات القياسية المعتمدة في مختبرات الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، ومختبرات جامعة الملك سعود، وأحد المختبرات الخاصة المعتمدة، حيث شملت تلك الاختبارات قياس مستوى الملوثات الكيميائية، السُميّة، الفثالات، ومعدل تراكيز العناصر الثقيلة مثل الرصاص والزرنيخ وغيرها.
وأكدت الهيئة اعتماد المملكة على منظومة متكاملة وصارمة للتحقق من سلامة المنتجات الاستهلاكية، واستمرار الجهود الرقابية لحماية المستهلكين والأسواق، وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وصحة المستهلكين.
كما جددت الهيئة تأكيدها على موافاة المستهلكين في المملكة في حال ظهور أي مستجدات بهذا الشأن، إيماناً بحق المستهلك في الحصول على كافة المعلومات ذات الصلة بسلامة المنتجات المتداولة في الأسواق.

وكان باحثون من كوريا الجنوبية اكتشفوا وجود نسب عالية من المواد الكيميائية المرتبطة بالإصابة بأمراض السرطان وطيف التوحد، في بعض منتجات شركة شي إن، يزيد عن 400 مرة من المستوى الآمن من المركبات الكيميائية السامة، التي يمكن أن تمر عبر الجلد وتصل إلى الدم.

مقالات مشابهة

  • الهيئة الملكية لمدينة مكة والمشاعر المقدسة تنفذ مشروع “نحو منى”
  • لأول مرة.. علماء الفلك يدرسون الأرض من القمر بواسطة تلسكوب راداري
  • “ملكية مكة” تطلق مشاريع داعمة لموسم الحج
  • الحكومة تستعد لإطلاق حزمة أدوات لتسريع الإقلاع الاقتصادي وخلق فرص شغل قارة
  • واشنطن تدرس التوصل إلى اتفاق مع “حماس” لإطلاق سراح 5 رهائن أمريكيين
  • تقرير: واشنطن تدرس التوصل إلى اتفاق مع “حماس” لإطلاق سراح 5 رهائن أمريكيين
  • السعودية تكشف حقيقة احتواء منتجات “شي إن” على مواد مسرطنة
  • مي عمر.. «ورد على فل وياسمين»
  • الصين تطالب الولايات المتحدة بإلغاء مبيعات أسلحة إلى منطقة تايوان
  • “تقييم” تُحذّر من المواقع الإلكترونية الوهمية المنتحلة هوية “تقدير”