أطلقت جمعية الأورمان حملة صكوك الاضاحي 2024 بهدف التيسير على المضحين في أداء فريضة الأضحية وفي ذات الوقت ضمان وصول لحومها الى الأسر الاكثر استحقاقا في أنحاء الجمهورية .

وأعلن اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، قيمة صكوك الأضاحى من جمعية الأورمان لهذا العام 2024 حيث بلغت قيمة الصك فى العجل المستورد الصغير 6700 جنيه، والصك بقيمة 7900 جنيه للعجل المستورد الكبير، وقيمة الصك 11,700 جنيه فى العجل البلدى، او يمكن تقسيط قيمة الصك على 12 قسطا، مؤكدًا ان تكلفة هذه الصكوك ثابتة أسعارها حتى 17مايو، كما تقوم أيضا الجمعية بتوزيع لحوم صدقة بقيمة 500 جنيه وذلك لتوفير أكبر كمية من اللحوم .

وأكد  أن "صك الأضحية" مشروع انسانى خيرى يستهدف الإنابة عن المضحى في ذبح الأضحية وتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً ، وقد أطلقته الجمعية ضمن أنشطتها الموسمية لدعم شرائح غير القادرين في القرى والنجوع الأكثر فقراً وبخاصة النائية منها.  

وأوضح شعبان أن الجمعية بدأت فى وضع خطة عمل متكاملة تستهدف توزيع لحوم أضاحى هذا العام  بجميع محافظات الجمهورية و التى تشمل (سوهاج – اسيوط – قنا – الاقصر – المنيا – اسوان – الفيوم – بنى سويف – الجيزة – كفر الشيخ – الغربية – الشرقية – الدقهلية – المنوفية – البحيرة - الوادى الجديد- شمال سيناء - جنوب سيناء ومرسى مطروح – حلايب وشلايتن ) وبالتعاون مع اكثر من 5000 جمعية خيرية صغيرة وتحت إشراف مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات من خلال قوائم بيانات معتمدة بعد اجراء ابحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم وبما يتفق مع شروط الجمعية .  

وأشار إلى أن خطة عمل الجمعية لتوزيع لحوم الأضاحى لغير القادرين لهذا العام يتم اعدادها بشكل يسمح بوصول تبرعات المضحين من خلال صك الاضحية للأورمان الى الاسر المستفيدة في اكثر المناطق احتياجا في انحاء الجمهورية، منوهًا بأنه يمكن شراء الصك لجمعية الأورمان من خلال فوري، أو مصاري، أو ممكن أو سداد أو ضامن أو أمان أو خدماتي، أو من خلال جميع البنوك باسم جمعية الأورمان، أو عن طريق رقم الجمعية .

جدير بالذكر أن الجمعية اطلقت قبل سنوات مشروع صك الاضحية من الاورمان ومستمرة في تنفيذها سنويا لتحقيق الغاية الشرعية والاجتماعية من الأضحية بإدخال الفرحة على المضحي من خلال التأكد من وصول لحوم أضحيته إلى مستحقيها، وأيضا المشاركة المجتمعية بتحقيق السعادة والبهجة للأسر الأكثر احتياجاً.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأسر الأكثر أكثر المناطق الاضاحى اضاحي الجمهورية التضامن الاجتماعي جميع محافظات الجمهورية جمعية خيرية جمعیة الأورمان من خلال

إقرأ أيضاً:

مطرانية أسيوط للأقباط الأرثوذكس تشارك مديرية الأوقاف فى مشروع صكوك الأضاحي

شاركت مطرانية أسيوط للأقباط الأرذوكس اليوم الأربعاء تحت قيادة الأنبا يؤانس مديرية أوقاف أسيوط في مشروع وزارة الأوقاف لصكوك الأضاحي.

واستقبل الدكتور محمود سعد شاهين وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط القس عاموس بسطا نائبا عن مطرانية اسيوط للأقباط الأرذوكس والذي قام بشراء عدد من صكوك الأضاحي.

وأشاد الأنبا يؤانس بالدور العظيم والرائع  الذي تقوم به وزارة الأوقاف تحت قيادةالدكتورمحمد مختار جمعة وزير الاوقاف خدمة للشعب المصري كله مسلمين ومسيحيين حيث أثبت مشروع صكوك الأضاحي علي روح الألفة.

ووجه الدكتور محمود سعد شاهين الشكر لمطرانية أسيوط للأقباط الأرثوذكسية علي دورها الوطني المشرف مؤكدًا على أن الشعب المصري نسيج واحد مسلمين وأقباط تحت القيادة الحكيمة الرئيس عبدالفتاح  السيسي رئيس الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 54 ألف مريض عيون من الأولى بالرعاية في الشرقية
  • «الأورمان» تفتح صكوك الأضاحي بالتقسيط للتيسير علي الراغبين وزيادة أعداد المستفيدين
  • مطرانية أسيوط للأقباط الأرثوذكس تشارك مديرية الأوقاف فى مشروع صكوك الأضاحي
  • تضامن الغربية: توزيع ملابس جديدة على 902 أسرة من الأولى بالرعاية
  • أسعار الأضاحي هذا العام.. والشروط الواجب توافرها ووقت الذبح
  • مصر الخير: لأول مرة تخصيص صك الخير لتقديم لحوم الأضاحي لأهلنا في غزة
  • جمعية دبي الخيرية تطلق حملة الأضاحي لعام 2024
  • «الخرفان و البقر والجاموس».. تعرف على أسعار الأضاحي في مصر 2024
  • تحرير 56 محضر وضبط لحوم ورنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمى خلال حملة مكبرة بالمحلة
  • عيد الأضحى 2024.. أسعار الخراف والجاموس وازاي تشتري الأضحية