واصلت وزارة الداخلية فعاليات مبادرة "كلنا واحد.. معك فى كل مكان" - تحت رعاية رئيس الجمهورية؛ لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين من قاطنى المناطق الأكثر إحتياجًا والسيدات المعيلات.

يأتي ذلك فى ضوء المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) لتطوير التجمعات الريفية ورفع كفاءة البنية الأساسية للقرى وإستمرارًا للدور المجتمعى لوزارة الداخلية الهادف فى أحد محاوره إلى المساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والإجتماعية للمواطنين.

حيث إضطلع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية بالتنسيق مع القطاعات الأمنية والجهات المعنية بتوجيه قوافل طبية - إنسانية،  إستهدفت عدد من القرى والتجمعات السكانية بنطاق محافظة "بورسعيد" لتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم للمواطنين.. حيث تم توزيع عدد من العبوات الغذائية والمساعدات العينية وتوقيع الكشف الطبى على عدد من المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.. وكذا زيارة عدد من السيدات المعيلات من ذوات الإحتياجات الخاصة بمحل إقامتهن وتوزيع بعض المساعدات العينية عليهن. 
     
كما تم زيارة عدد من المنشآت الشرطية للتأكيد على تقديم الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر والعمل على الإرتقاء بالمواقع الخدمية وتطويرها بكافة القطاعات، بالإضافة إلى التأكيد على إحترام حقوق الإنسان وصون كرامته وحسن معاملة المواطنين.      

كما شارك فى القافلة عدد من ضباط وضابطات قطاع حقوق الإنسان لتيسير تلبية المطالب الأمنية والخدمية لبعض الأهالى، وقد لاقى ذلك قبولًا وإستحسانًا من الأهالى، مُشيدين بجهود الوزارة فى هذا الشأن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الداخلية محافظة بورسعيد قطاع حقوق الإنسان مبادرة كلنا واحد المبادرة الرئاسية حياة كريمة القطاعات الأمنية المناطق الأكثر إحتياجا عدد من

إقرأ أيضاً:

إعادة انتخاب المغرب في لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة

أعيد اليوم الأربعاء بنيويورك، انتخاب المغرب عضوا في لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة خلال الاجتماع الـ40 للدول الأطراف في العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

وذكر بلاغ لوزارة الخارجية أن ترشيح المغرب، الذي حقق أغلبية ساحقة بحصوله على 120 صوتا، تنافس مع 15 ترشيحا آخر للظفر بأحد المناصب التسعة الشاغرة باللجنة للفترة 2025-2028.

وتم انتخاب المغرب في شخص المحجوب الهيبة الذي يعمل حاليا أستاذا جامعيا، وسبق له شغل منصبي الأمين العام للمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان سابقا (المجلس الوطني لحقوق الإنسان حاليا)، كما كان أول مندوب وزاري لحقوق الإنسان.

وتسهر لجنة حقوق الإنسان، التي تضم 18 خبيرا منتخبا من قبل الدول الأطراف حسب توزيع جغرافي عادل، على تفعيل العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية من قبل الدول الأطراف المصادق عليه عام 1966.

كلمات دلالية المحجوب حقوق الانسان نيورورك

مقالات مشابهة

  • رفع كفاءة الحدائق العامة وزيادة المسطحات الخضراء ببورسعيد
  • مجازر غزة وأكذوبة حقوق الإنسان!!
  • صدور التقرير السنوي للهيئة الوطنية لحقوق الإنسان في لبنان
  • إعادة انتخاب المغرب بأغلبية ساحقة في لجنة حقوق الإنسان بنيويورك
  • إعادة انتخاب المغرب بأغلبية ساحقة في لجنة حقوق الإنسان
  • إعادة انتخاب المغرب في لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة
  • سكرتير الإسماعيلية يستقبل وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان
  • ‏الأردن يسيّر قافلة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة تضم 40 شاحنة
  • أكاديمية سيف بن زايد تستقبل وزير الداخلية بولاية بافاريا
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية في عزبة البحر بالشرقية