تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان توفيق الدقن، صاحب سلسلة الشر في السينما المصرية خلال مسيرته الفنية، حيث ولد في 3 مايو لعام 1924 بأحد مراكز محافظة المنوفية، ليكون من عملاقة الفن الذين برعوا في تقديم الشر.

نشأة توفيق الدقن

توفيق الدقن، من مواليد مركز بركة السبع في محافظة المنوفية في عام 1924، بدأ مسيرته في عالم الفن عقب تخرجه في المعهد الفني، ولكنه حصل على أدوار صغيرة عندما كان طالبا، حيث ظهر لأول مرة في فيلم ظهور الإسلام من بطولة الفنان الراحل عماد حمدي، لينطلق في السينما والمسرح بتقديم مئات الأفلام.

سر خوف توفيق الدقن من محمود المليجي

وكان توفيق الدقن كشف في لقاءات تلفزيونية عن علاقته بالفنان الراحل محمود المليجي وسر خوفه منه خاصة عند بدايته، قائلا: «بداية معرفتي لمحمود المليجي ترجع إلى سنه 1979، وكانوا عاوزين ولد يشاركه في العمل، وكان ضمن أحداث العمل إن هذا الشاب سيقوم باغتصاب شقيقته، ولم أكن معروفا في ذلك الوقت، وابتدينا نصور لقيت عينه في عنيا، رحت واقف خايف منه وتجمدت مكاني، لدرجة كل ما في ذهني راح، وبعدين هو احتوى الموقف، وساعدني».

اقرأ أيضاًابن توفيق الدقن يكشف سر سعادة والده الزوجية.. اسمع كلام المدام (فيديو)

تزوجت محمد السبكي وتركت الفن بسبب ابنها.. ذكرى ميلاد الفنانة عفاف رشاد

نجل محمد رضا: عشق الزمالك.. و«يوم ولادتي» كان في الاستاد (حوار)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: توفيق ذكرى ميلاد توفيق الدقن ابن توفيق الدقن ماضي توفيق الدقن حياة توفيق الدقن الفنان توفيق الدقن نجل توفيق الدقن توفیق الدقن

إقرأ أيضاً:

نجل الفنان عبدالله محمود: فيلم «واحد كابتشينو» سبب تعب والدي خلال مرضه

حكى الفنان أحمد عبدالله محمود نجل الفنان الراحل عبدالله محمود، عن حبه وتعلقه واشتياقه لوالده، قائلًا: «رحيل والدي كان كسرة كبيرة وأصبح لم يعد لدي ظهر في الحياة.. كان أخويا وأبويا وفجأة كل حاجة اختلفت».

تفاصيل من حياة الفنان الراحل عبدالله محمود

وأوضح «عبدالله»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الستات»، المُذاع عبر شاشة «سي بي سي»، أن فيلم «واحد كابتشينو» كان السبب في تعب والده خلال مرضه، مشددًا على أن والده كان مضغوطا جدًا في هذا الفيلم، لأنه كان من إنتاجه ومركز بسبب الورق، مضيفًا: «كان عطشان وكان عايز يعمل حاجة كويسة وفي نفس الوقت المرض جاء في نصف الفيلم والموضوع كان متعب.. كان بياخد الكيماوي وعلاج السرطان وبيرجع يصور».

 

وأشار إلى أن الفنان عادل إمام كان يحكي له عن والده الراحل عبدالله محمود وأنه كان يشعر بأنه شقيقه الأصغر وشخص قريب منه، موضحًا أن الفنان أحمد ذكي كان يتعامل مع والدي كأنه الأخ الأصغر وظهر ذلك في الكثير من المواقف.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى ميلاده.. مقتطفات من حياة نجاح الموجي
  • في ذكرى ميلاد محفوظ عبد الرحمن.. تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • محطات بارزة في حياة الراحل نجاح الموجي.. ملك إفيهات بدرجة «وكيل وزارة» (فيديو)
  • في ذكرى ميلاده.. نبؤات أحمد خالد توفيق التي تحققت بعد وفاته
  • في ذكرى ميلاد أجمل نجمات جيلها زهرة العلا.. أسرار من حياتها
  • محطات بارزة في حياة زهرة العلا.. نجمة من زمن الفن الجميل (فيديو)
  • يحتفل بعيد ميلاده اليوم.. ماذا قال الفنان محمود عبد المغني عن أسرته؟
  • محمد محمود: الفن لازم يساعد في دعم القضية الفلسطينية
  • نجل الفنان عبدالله محمود: فيلم «واحد كابتشينو» سبب تعب والدي خلال مرضه
  • فى ذكرى رحيله.. عبدالله محمود شارك عمالقة الفن خلال رحلة فنية قصيرة