دعت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم إلى تمويل الاستجابة الإنسانية في السودان ودول الجوار، بمبلغ 2,6 مليار دولار أمريكي.
وأفادت المفوضية في بيان بعد وصول فرقها إلى مدينة أم درمان، في ولاية الخرطوم للمرة الأولى منذ بدء الأزمة في السودان، أن المدينة تأثرت كثيرًا خلال الأزمة.
أخبار متعلقة مراكز حقوقية تحذر من مخطط الاحتلال لتهجير النازحين عن رفحقوات الاحتلال تكثف عمليات القصف على وسط قطاع غزة .

article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }وصول المساعداتوأشارت إلى معاناة السكان الذين ظلوا بعيدين عن متناول العاملين الإنسانيين منذ أشهر.
ودعت المفوضية أطراف النزاع إلى حماية المدنيين ووصول المساعدات الإنسانية، وتوفير الموارد للاستجابة الإنسانية في السودان ودول الجوار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جنيف السودان مفوضية اللاجئين اللاجئين الأعمال الإنسانية فی السودان

إقرأ أيضاً:

حرارة مرتفعة وانقطاع للكهرباء وعواصف.. ماذا يجري في هيوستن بأمريكا؟

يعاني الآلاف في منطقة هيوستن من ارتفاع درجات الحرارة مع انقطاع التيار الكهربائي اليوم السبت.
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في الولايات المتحدة، أن عواصف قوية أودت بحياة سبعة أشخاص كذلك على الأقل.
أخبار متعلقة 2.5 مليار دولار لتأمين الحدود الشرقية لبولندا.. ماذا يحدث؟ارتفاع حصيلة ضحايا أعمال الشغب في كاليدونيا الجديدة إلى 6 قتلى .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حرارة مرتفعة وانقطاع للكهرباء وعواصف في هيوستن - موقع سي إن إنعواصف في أمريكاوتوقعت هيئة الأرصاد وصول درجات الحرارة إلى 32.2 درجة مئوية وحذرت السكان، من خطر الإصابة بضربة شمس.
وأضافت: "لا تبذلوا مجهودا زائدا" مع استمرارهم في أعمال التنظيف بعد العواصف التي ضربت مناطقهم مساء يوم الخميس.
واجتاحت عواصف محملة برياح تصل سرعتها إلى 161 كيلومترا في الساعة المنطقة، مما أدى إلى تضرر منازل وأبنية وقطع خطوط للكهرباء وانقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 800 ألف شخص.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }معاناة أكثر من 500 ألف شخصكما ضرب إعصار منطقة بالقرب من ضاحية سيبرس، مما تسبب في اقتلاع أشجار وتحطيم نوافذ وتناثر حطام.
وأدت تلك الظروف إلى أن أكثر من 500 ألف شخص في المنطقة ما زالوا يعانون من انقطاع الكهرباء حتى صباح اليوم.
وكان الرئيس جو بايدن أعلن أمس الجمعة سبع مقاطعات في تكساس مناطق كارثة كبرى، وهو ما يجعل السكان والشركات مؤهلين للحصول على مساعدات من السلطات الاتحادية.

مقالات مشابهة

  • الفائزون في آيسف لـ"اليوم": شرف تمثيل المملكة هو جائزتنا الحقيقية
  • 5 مواقع في انطلاق مبادرة عسل المانجروف بالشرقية
  • 120 ألف ريال جوائز في المعرض السعودي للاختراع والابتكار بالرياض
  • الشرقية.. حصر 250 نوعًا من أشجار الفاكهة وتوصيف 50 صنفًا وسلالة
  • دعمًا للمزارعين.. توزيع 25 ألف عبوة فواكه بمهرجان مانجو القنفذة
  • القصور التراثية.. تاريخ مُلهم يروي إبداع العمارة القديمة بنجران
  • "الري" تناقش دمج اختصاصات السدود وخيارات النموذج التشغيلي بالأحساء
  • حرارة مرتفعة وانقطاع للكهرباء وعواصف.. ماذا يجري في هيوستن بأمريكا؟
  • إجلاء سكان ونشر تعزيزات.. الفيضانات الألمانية تصل ذروتها
  • الأمم المتحدة تدعو المانحين لتمويل الاستجابة الإنسانية في السودان