بوابة الوفد:
2024-05-20@05:58:27 GMT

تشيلسي يقلص حظوظ توتنهام في دوري الأبطال

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

حقق تشيلسي انتصار على أرضه وبين جماهيره أمام توتنهام بهدفين دون رد، ليواصل تفوقه الكبير على جاره، بفوز آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز بـ الجولة الـ 36.

 

ليرفع البلوز رصيده إلى 51 نقطة، ليرتفع إلى المركز الـ 8 في ترتيب جدول الدوري الإنجليزي، فيما توقف رصيد توتنهام عند 60 نقطة في المركز الخامس.

 

وأعاق تشيلسي جاره اللندني، في طريقه للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، حيث ظل الفارق بينه وبين أستون فيلا صاحب المركز الرابع 7 نقاط، فيما لعب توتنهام مباراة أقل.

تشيلسي 

ويحتاج توتنهام للوصول إلى المركز الرابع، من أجل التأهل للبطولة التي أصبحت معقدة، مع بقاء 4 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

 

تشيلسي يكرس عقدة توتنهام

 

وواصل تشيلسي تفوقه على أرضه أمام توتنهام بتحقيق الفوز الـ 20 في 32 مباراة خاضها أمام جاره في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

واللافت أن تشيلسي نجح في الفوز على توتنهام، ذهابا وإيابا في الدوري هذا الموسم، تحت قيادة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، رغم تخبط صفوف البلوز في الموسم الحالي.

 

وأصبح بوكيتينو أول مدرب سابق لتوتنهام يفوز على الفريق اللندني، مرتين في موسم واحد عبر التاريخ.

بوكيتينو 

ورفع نيكولاس جاكسون رصيده إلى 11 هدفا خلال الموسم الحالي في الدوري الإنجليزي، ليصبح ثاني لاعب من تشيلسي يسجل أهدافا في المسابقة خلف كول بالمر الذي سجل 20 هدفا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تشيلسي توتنهام الدوري الإنجليزي البلوز بوكيتينو فی الدوری الإنجلیزی

إقرأ أيضاً:

بوكيتينو توقع «الشبح»!

لندن (أ ف ب)

أخبار ذات صلة فودن أفضل لاعب في «البريميرليج» أوديجارد يطالب لاعبي أرسنال بالواقعية


كشف الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب تشيلسي، أنه خشي من الإقالة، بعد الخسارة المحرجة أمام ولفرهامبتون 2-4، في المرحلة 23 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم في الرابع من فبراير الماضي.
وأطلق المشجعون صافرات الاستهجان في تلك المباراة، وطالبوا بإقالة المدرب، بعد الخسارة على ملعب ستامفورد بريدج التي كانت الرابعة عشرة للفريق.
وتراجع تشيلسي حينها إلى المركز الحادي عشر في الموسم الأوّل لبوكيتينو الذي بدا أنه سينتهي بشكل كارثيّ.
وبدا ولفرهامبتون الذي يحتل المركز الثالث عشر راهناً متخلفاً بـ 14 نقطة عن تشيلسي السادس قبل مرحلة على ختام الدوري، أكثر إصراراً على الفوز أمام منافسه في تلك المباراة، على الرغم من أن «البلوز» صرفوا أكثر من 1.5 مليار دولار في التعاقد مع لاعبين منذ قدوم المالك الشريك الأميركي تود بوهلي قبل عامين.
وأجاب بوكيتينو «52 عاماً» على سؤال ما إذا كان اعتقد في يومٍ ما أنه سيُقال: «أعتقد بعد مباراة ولفرهامبتون».
وأضاف: «تذكّروا ما حصل بعد ذلك أيضاً»، في إشارةٍ إلى تغريدةٍ من بيلا زوجة المدافع البرازيلي تياجو سيلفا التي بدت أنها تدعو فيها إلى إقالة المدرب.
وتابع: «كانت تلك الخسارة على ملعبنا لحظة صعبة، في تلك اللحظة، حين تكون على رأس جهازٍ فني تشعر بالوحدة».
قاد الأرجنتيني الفريق إلى نهائي كأس رابطة الأندية، لكنه خسر أمام ليفربول، كما خرج من نصف نهائي كأس إنجلترا على يد مانشستر سيتي، لكن مشواره في الدوري هو ما وضع الضغط على مدرب توتنهام السابق.
قال: «تشعر بأن الجميع يرونك المُذنب بشيءٍ لا تعرفه».
وأضاف: «شعرنا بالوحدة، كنا وحدنا بعد المباراة، ننتظر، أعتقد أننا قضينا ساعتين (في الملعب)، كان ذلك أطول وقت نبقى فيه هناك بعد مباراة، ننظر إلى بعضنا في غرفةٍ صغيرة».
وأردف: «كنا نشعر بالحزن أكثر من تفكيرنا بإمكانية الإقالة، كان وضعاً غير عادل، وضعٌ لم نستحقه».
وسبق أن أشار بوكيتينو إلى أنها «لن تكون نهاية العالم» في حال إقالته، حتّى أنه ألمح بإمكانية أن يترك منصبه أفضل من أن ينتظر لمعرفة مستقبله بعد نهاية الموسم.
لكن نتائج تشيلسي تحسّنت في الأسابيع الماضية، ويُمكنه أن يتأهّل إلى الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) بالتعادل فقط مع بورنموث الأحد في المرحلة الأخيرة.
وأقرّ المدرب الأرجنتيني بأنه ليس راضياً عن قيادة الفريق إلى المسابقة الأوروبية الثانية على صعيد المستوى بعد دوري الأبطال، مع تشيلسي المعتاد على الفوز بالدوري ودوري أبطال أوروبا.
قال: «هذا ليس كافياً بالنسبة إلينا»، مضيفاً: «لن نحتفل، لن نأخذ صورة للاحتفال بحلولنا في المركز الخامس أو السادس هذا ليس كافياً بالنسبة إلى النادي».

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • توتنهام ينهي موسمه بانتصار على شيفيلد ويحجز بطاقة الدوري الأوروبي
  • توتنهام ينتزع بطاقة «يوروباليج».. وتشيلسي يفوز بمقعد أوروبي في ختام البريميرليج
  • نجم تشيلسي يحقق رقمًا قياسيًا بعد هدفه الخيالي في مرمى بورنموث
  • السيتي ضد وست هام.. قدوس يقلص النتيجة للهامرز بهدف عالمي «فيديو»
  • مدرب تشيلسي: لا أتمنى الضرر لـ توتنهام
  • بوكيتينو يعلق على دور جماهير تشيلسي
  • بوكيتينو توقع «الشبح»!
  • نجم تشيلسي يتوج بجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي
  • إنتر ميلان يحتفل بلقب الدوري أمام لاتسيو.. ومنافسة شرسة على آخر بطاقات دوري الأبطال
  • رسميا.. اتحاد جدة خارج دوري النخبة الآسيوي