صحيفة اليوم:
2024-05-20@06:44:47 GMT

وفاة الأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن

تاريخ النشر: 4th, May 2024 GMT

انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز .
ورحل البدر بعد رحلة عطاء شعرية وثقافية امتدت على نحو خمسين عامًا، قضاها الأمير الشاعر غازلًا قصائده، مؤثرًا بها في المستمعين والقارئين داخل المملكة وخارجها، ومثريًا الشعر العربي بها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .

article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }عطاء وتكريمخلال الرحلة الطويلة للبدر تغنّى بقصائده عديدٌ من كبار المطربين في الوطن العربي على اختلاف بلدانهم، كان أبرزهم صوت الأرض؛ الراحل الكبير طلال مداح.
ومن أهم دواوينه "ما ينقش العصفور في تمرة العذق"، والذي صدر عام 1989م، و"رسالة من بدوي" الذي صدر عام 1990م، و"لوحة ربما قصيدة" الذي صدر عام 1996م، و"ومض" الذي صدر عام 2010.

لحظات لا تنسى في حياة الأمير #بدر_بن_عبدالمحسن#البدر_في_إثراء #اليوم @Ithra @albadr pic.twitter.com/IeeuuaDd7q— صحيفة اليوم (@alyaum) March 20, 2023
في عام 2019 منح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز، وشاح الملك عبد العزيز.
كما تلقى الأمير الشاعر عددًا من التكريمات المعنوية خلال مسيرته، ومن ذلك قول الملك الراحل فهد بن عبد العزيز -رحمه الله- ذات مرة: "يا بدر والله ما أدري ويش نجازيك فيه"، وهو ما عده الأمير الشاعر تكريمًا خياليًا، ظل أثره في صدره حتى اليوم، يفرحه كلما تذكره.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); });

أخبار متعلقة أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبد العزيزأمير الشرقية يقدم التعازي لأسرة الرشيد في وفاة والدتهمالسديس: اجتماع مجلس رابطة العالم الإسلامي يعكس تطلعات الأمة

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام بدر بن عبد المحسن البدر وفاة بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبد المحسن الأمیر الشاعر بن عبد العزیز بدر بن عبد صدر عام

إقرأ أيضاً:

الديوان الملكي السعودي .. إصابة الملك سلمان بن عبد العزيز بالتهاب رئوي

أعلن الديوان الملكي السعودي إصابة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بالتهاب في الرئة.

ولي العهد السعودي ومستشار الأمن الامريكي يبحثان وقف حرب غزة سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري بمنتصف تعاملات اليوم الجمعة

وقال الديوان في بيان: "استكمل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود اليوم الأحد 11 ذو القعدة 1445هـ الموافق 19 مايو 2024م الفحوصات الطبية التي أجريت في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة، وقد تبين وجود التهاب في الرئة".

 

وأضاف: "قرر الفريق الطبي خضوعه ـ حفظه الله ـ في قصر السلام بجدة لبرنامج علاجي وهو عبارة عن مضاد حيوي حتى يزول الالتهاب بحول الله".

 

والجدير بالذكر نشر الديوان الملكي السعودي، صباح يوم الاحد ، بيانًا أعلن فيه إجراء خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، فحوصات طبية.

 

وجاء البيان كالتالي:

 

 تقرر أن يجري خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - هذا اليوم الأحد 11 ذو القعدة 1445هـ، الموافق 19 مايو 2024م، فحوصات طبية في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة، حيث يعاني ارتفاعًا في درجة الحرارة وألمًا في المفاصل، وقد ارتأى الفريق الطبي المعالج عمل بعض الفحوصات لتشخيص الحالة الصحية وللاطمئنان على صحته.. حفظ الله خادم الحرمين الشريفين ومتعه بالصحة والعافية.

مقالات مشابهة

  • أوّل بيان من حزب الله بعد حادثة مقتل رئيسي.. هذا ما أعلنه
  • الديوان الملكي السعودي .. إصابة الملك سلمان بن عبد العزيز بالتهاب رئوي
  • شاهد.. استعدادات مطار الملك عبد العزيز لاستقبال المنتخب السعودي للعلوم والهندسة
  • الأمير سعود بن نهار يرعى حفل إطلاق الاستراتيجية الجديدة لغرفة الطائف
  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان
  • 5 ملايين لتر محسّن ستضاف لانتاج العراق في منتصف 2025
  • 5 ملايين لتر محسّن ستضاف لانتاج العراق في منتصف 2025 - عاجل
  • رئيس الدولة ذاته مصونة لا تُمس!
  • بعد إعلان معاناته من حرارة وألم بالمفاصل.. نبذة سريعة عن الملك سلمان سابع ملوك السعودية
  • وقفة بين يدي وصية الأمير خوليوت إبن بعانخي