قال الدكتور طلعت عبد القوي، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنَّ بداية التحالف كانت في مارس 2022 وبدأ بتحالف 21 جمعية ومؤسسة أهلية مع الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية وفقا لبروتوكول تعاون ينص على توحيد الجهود والأنشطة المشتركة.

النائب أيمن محسب: التحالف الوطني للعمل الأهلي أصبح من أهم القوى الناعمة لمصر بالخارج التحالف الوطني للعمل الأهلي: 20 مليون مستفيد في رمضان استفادة  25 مليون بمساعدات غذائية 

وأضاف «عبد القوي»، في مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح»، مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج، والمُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»: «خلال أقل من 10 شهور على إطلاق التحالف استطاع تحقيق إنجازات عظيمة واستهدف المواطنين الأكثر احتياجاً ليستفيد 25 مليون بمساعدات غذائية بكافة أنواعها و5 ملايين مستفيد من الخدمات الصحية بجانب إتاحة 40 ألف فرصة عمل لذوي الإعاقة».

دعم طلاب الجامعة غير القادرين

وتابع عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي: «في إطار التحالف تم دعم طلاب الجامعة غير القادرين وكذلك سداد ديون الغارمات وإطلاق مبادرة ازرع استهدفت 100 ألف من صغار المزارعين لزراعة 150 ألف فدان وإعادة بناء عدد من مساكن غير القادرين وهذه الأنشطة استمرت خلال فترة 9 أشهر بتكلفة وصلت إلى 12 مليار جنيه، ومؤخراً تم إطلاق مبادرة كتف في كتف من خلال التحالف أيضاً».

جدير بالذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أعلن عن نجاح مؤسسة مصر الخير إحدى كيانات التحالف في إدخال ألف شاحنة مساعدات إنسانية وإغاثية إلى قطاع غزة للأشقاء الفلسطينيين منذ بداية الأزمة الأخيرة وفتح معبر رفح وحتى الآن.

وبحسب ما ذكره التحالف الوطني من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: ضمت الشاحنات آلاف الأطنان من المواد الغذائية والوجبات الجاهزة والجافة والأجهزة والمستلزمات الطبية والمياه والبطاطين والملابس؛ في إطار الجهود الإنسانية التي تقدمها مصر والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لمساندة قطاع غزة.

وأشار التحالف إلى أن مؤسسة مصر الخير تعمل ضمن خطة التحالف الوطني والدولة المصرية لدعم غزة والتي يتم تنفيذها بصورة منتظمة وفقاً لتطور وتصاعد الأحداث في قطاع غزة، لافتا إلى أن المؤسسة عملت على زيادة دعمها ومساعدتها للأشقاء في فلسطين خلال شهر رمضان الكريم.

وأوضح التحالف أن قوافل المساعدات تستهدف تأمين المتطلبات الأساسية من العلاج والغذاء والكساء والغطاء لمواجهة الظروف الصعبة التي يواجهها أهالي قطاع غزة كمساعدة ودعم لهم في تحمل الأعباء التي تواجههم و التركيز على النواقص من المستلزمات الأساسية وفقاً للقوائم الواردة من الهلال الأحمر الفلسطيني داخل قطاع غزة، والتي اشتملت على المستلزمات الطبية الأساسية و"المياه والمواد الغذائية ومعلبات الطهي الجاهزة ووسائل التدفئة بمختلف منتجاتها".

وتابع التحالف: قامت مؤسسة مصر الخير بتجهيز أكثر من 13 سيارة إسعاف بكامل أجهزة العناية المركزة، فضلاً عن دعم السيارات بالأدوية والمستلزمات الجراحية اللازمة لإصابات الجروح البالغة والعمليات الطارئة.

وأكد التحالف تدفق المساعدات وفقاً لخطة الدولة وفي إطار قوافل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لحين استقرار الأوضاع في قطاع غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التحالف الوطنى بوابة الوفد الوفد العمل الأهلي غزة التحالف الوطنی للعمل الأهلی التنموی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني» ينظم مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية

أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مبادرة لدعم طلاب الثانوية العامة قبل امتحانات نهاية العام الدراسي، من خلال المراجعات النهائية المقدمة لهم في مختلف المواد.

مراجعة حياة كريمة في الإسماعيلية 

وفي إطار دور التحالف الوطني المجتمعي في دعم التعليم والطلاب، نظمت أمانة التحالف الوطني بمحافظة الإسماعيلية، مراجعة نهائية بالمجان في مادة فلسفة ومنطق لطلاب الثانوية العامة بمجمل 300 طالب.

تعزيز فهم الطلاب للمواد الدراسية

يأتي ذلك انطلاقا من إيمان التحالف الوطني بأهمية دوره المجتمعي تجاه كل الفئات المستهدفة خاصة الشباب الذين هم الأساس في تكوين التحالف واستكمالًا لدوره في محور بناء الإنسان وخاصة قطاع التعليم، مؤكدًا على أهمية هذه المراجعات في تعزيز فهم الطلاب للمواد الدراسية وتقوية استعداداتهم للامتحانات.

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» ينظم مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية
  • 9,7 مليار جنيه استثمارات موجهة للسويس بخطة عام 23/2024
  • جامعة سوهاج تُنشئ صالة رياضية ضخمة بمواصفات عالمية بتكلفة مليار جنيه
  • ابدأ: تنفيذ مشروعات بتكلفة استثمارية 62 مليار جنيه خلال 3 سنوات
  • “أبوظبي الرياضي” يوقع اتفاقية لدعم الأنشطة والفعاليات الرياضية
  • جهود التحالف الوطني لتعزيز الحماية الاجتماعية.. مبادرات تدعم الأسر الأكثر احتياجا
  • بتكلفة مليار جنيه.. إنشاء أول صالة رياضية بمواصفات عالمية بجامعة سوهاج
  • بتكلفة مليار جنيه.. إنشاء أول صالة رياضية بمواصفات عالمية بـ جامعة سوهاج
  • محافظ كفر الشيخ يُعلن دعم قطاع الإسعاف بـ 9 سيارات جديدة بتكلفة 63 مليون جنيه
  • التوعية والتمكين البيئي لذوى الإعاقة.. ورش وندوات تثقيفية وتأهيل مشرفي ومسئولي الجمعيات الأهلية.. إمام: خطوة مهمة تشجع شريحة تضم 15 مليون للعمل.. عيسي: التمويل وتصنيف الإعاقة أبرز الخطوات