قال المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية القمص موسى إبراهيم، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي رسخ مبدأ المواطنة والمساواة في الجمهورية الجديدة، حيث يتم تطبيقها وفق رؤية متكاملة، مهنئاً في الوقت نفسه أقباط مصر والمصريين بعيد القيامة المجيد.

وأضاف القمص - خلال اتصال هاتفي مع برنامج "الحياة اليوم"، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم /السبت/ - إن "الرئيس السيسي جاء للمصريين جميعا بمبدأ جاد في المواطنة والمساواة وإعطاء الحقوق لكل مواطن له هذا الحق".

وحول عرقلة شرطة الاحتلال دخول المسيحيين للبلدة القديمة وكنيسة القيامة للاحتفال بالعيد، قال "إن مساندة مصر والمصريين لأخواتنا في غزة، أمر واضح للعيان على مستوى المواقف الرسمية وعلى المستوى الشعبي"، مؤكدا "نحن معهم بكل قلب".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي الجمهورية الجديدة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لبنى عسل

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: العاصمة شهدت طفرة كبرى في المنشآت الرياضية خلال عهد الرئيس السيسي

أكد محافظ القاهرة خالد عبد العال أن العاصمة شهدت طفرة كبرى في المنشآت الرياضية خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو الأمر الذي يعكس رؤية الدولة المصرية بأهمية النهوض بالبنية التحتية لتطوير الرياضة في مصر، بالإضافة إلى تقديم أفضل الخدمات من أجل الشباب والأسر التي تستفيد من هذه المنشآت.

جاء ذلك خلال افتتاح محافظ القاهرة ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، مساء اليوم، المشروع المتكامل الأول بمركز التنمية الشبابية بالتجمع الأول.

وقال محافظ القاهرة إن مراكز التنمية الشبابية تعد نموذجًا متميزًا خاصة وأنها تهتم بإعداد الشباب إعدادًا سليمًا من النواحى الخلقية والوطنية والرياضية والاجتماعية والثقافية والروحية، وتعمل على تنمية قدراتهم واكتشاف مواهبهم، ورعاية مبتكراتهم وإبداعاتهم في شتى المجالات، كما تقدم هذه المراكز مجموعة من الخدمات لأعضائها من الشباب، بهدف استثمار أوقات فراغهم في ممارسة مجموعة من الأنشطة التي تسهم في بناء شخصية قيادية تسهم فى تنمية الوطن.

وثمن جهود وزير الشباب والرياضة لإيلائه اهتمامًا كبيرًا بملف تطوير البنية التحتية بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية، والعمل على رصد متطلبات واحتياجات المراكز وتنفيذها في إطار سعى الوزارة إلى إنشاء بنية تحتية متطورة لممارسة الأنشطة الرياضية لخدمة الشباب والنشء في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأضاف أن الدولة تبذل جهدًا كبيرًا لتوفير الإمكانيات للشباب والارتقاء بمستوى الملاعب والمنشآت الرياضية، بإعتبارها متنفسا مهما للشباب لتفريع طاقاتهم الإبداعية بصورة إيجابية، بما يواكب طموحات الجمهورية الجديدة ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأشاد محافظ القاهرة بإمكانيات مركز شباب التجمع الأول، مؤكدًا أنها لا تقل عن أي ناد رياضي كبير.

ويتضمن المركز، مجمع حمامات سباحة، وملاعب لكرة القدم، وملاعب تنس، وقاعات متعددة الأغراض، ومحلات تجارية وأماكن للتصوير والفوتوسيشن ومناطق للمطاعم والكافتريات، وصالات للجيم ومبنى إداريا.

شهد الحفل: الدكتور سيد حزين مدير مديرية الشباب والرياضة وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ.

مقالات مشابهة

  • السيسي: مصر تتضامن مع القيادة والشعب الإيراني في مصابهم الجلل
  • «أنا هو خبز الحياة»
  • مواعيد أنشطة الخمسين المقدسة في كنيسة العذراء بالعمرانية
  • خدمة المرحلة الثانوية والجامعية لأبناء الكنيسة القبطية ببني سويف.. شاهد
  • فعاليات كنيسة القديسين بمناسبة الاسبوع الثاني من الخمسين المقدسة
  • بالصور.. مشاد تدعو للتحرك العاجل في دارفور، وتوزيع مواد غذائية بمركز إيواء الكنيسة القبطية بالشمالية
  • محافظ القاهرة: العاصمة شهدت طفرة كبرى في المنشآت الرياضية خلال عهد الرئيس السيسي
  • رابطة موظفي الإدارة العامة: لإقرار مبدأ العدالة والمساواة بين كل فئات الموظفين
  • أول الأصوام عقب عيد القيامة.. كل ما تريد معرفته عن صوم الرسل
  • نشاط مكثف للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.. احتفالات ورسامات