الجديد برس:

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، السبت، بتظاهر آلاف الإسرائيليين في “تل أبيب”، للمطالبة بصفقة تبادل فورية، وإطاحة حكومة بنيامين نتنياهو.

وأوضح الإعلام الإسرائيلي أن التظاهرات انتشرت في نحو 70 موقعاً، للمطالبة بصفقة تبادل والتوجه إلى انتخابات مبكرة. وشارك فيها عدد من أهالي الأسرى في قطاع غزة، وفق صحيفة “يديعوت أحرونوت”.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية باندلاع مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين في القدس المحتلة، كانوا يطالبون بصفقة من أجل إعادة الأسرى.

وفي هذا السياق، قال عيران شوارتس، أحد منظمي التظاهرات، إن “حكومة الدمار، التي أوصلت إسرائيل إلى كارثة الـ7 من أكتوبر بإخفاقاتها، تواصل مخططاتها الخبيثة، من دون الانشغال بإعادة الأسرى والتفكير في اليوم التالي”.

وأضاف شوارتس أن “الحكومة الجديدة فقط ستحظى بالثقة، وستكون قادرة على إعادة الأسرى ووقف هرولة إسرائيل نحو الهاوية”.

وتستمر هذه التظاهرات في وقت تخرج التصريحات السلبية من نتنياهو ومسؤولين آخرين، بحيث يصرون فيها على مواصلة الحرب وتنفيذ عملية عسكرية في رفح، وسط تحذيرات دولية، الأمر الذي يرفضه المتظاهرون.

وأفاد الإعلام الإسرائيلي، في هذا الإطار، بأن نتنياهو “رفض إرسال وفد إلى القاهرة لمواصلة المفاوضات بشأن صفقة تبادل أسرى قبل وصول رد حماس بشأن مقترح الاتفاق الأخير”. وتم ذلك من دون مشاورة عضوي “كابينت الحرب”، بني غانتس وغادي آيزنكوت.

يُشار إلى أن عائلات الأسرى الإسرائيليين تمارس ضغوطاً كبيرة على حكومة نتنياهو، بهدف دفعها إلى إبرام صفقة تبادل جديدة مع المقاومة الفلسطينية، في ظل التخوف على حياة هؤلاء الأسرى، بعد أن قُتل عدد منهم من جراء القصف الإسرائيلي الوحشي على القطاع.

تغطية صحفية: تظاهرات عارمة للمستوطنين في "تل أبيب"؛ للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرى. pic.twitter.com/nnNC1yfz8X

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) May 4, 2024

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

هل إعادة المحتجزين مجدية سياسيا؟.. عائلات الأسرى الإسرائيليين: الدولة رهينة نتنياهو!

قالت عائلات الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، الجمعة، إن إسرائيل باتت رهينة في يد من يفضل "مصالحه على واجبه"، متهمة حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأنها قررت "التضحية بأبنائهم".

إقرأ المزيد مسؤول إسرائيلي لعائلات الأسرى: لن نوقف الحرب مقابل الإفراج عن الرهائن

وقالت عائلات الأسرى الإسرائيليين إن "حكومة نتنياهو قررت التضحية بالمختطفين، وهي تفضل استمرار القتال على تحقيق هدف تحريرهم".

وأضافت أن "المختطفين والدولة بأكملها رهائن لدى من يفضل مصالحه السياسية على واجبه الوطني"، غامزين من قناة نتنياهو.

وفي هذا السياق، قال قريب أسير إسرائيلي إن رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هانغبي أبلغ عائلات الأسرى الإسرائيليين أن "إعادة المخطوفين ستتم إذا أظهرت الاستطلاعات أنه مجد سياسيا".

وتتواصل الحرب في قطاع غزة الجمعة، لليوم الـ238، في وقت يقدر الجيش الإسرائيلي عدد الأسرى المتبقين لدى حركة حماس، بنحو 125 أسيرا.

وقالت تقارير إعلامية في وقت سابق إن عدد الأسرى المتبقين على قيد الحياة وفق التقديرات هو 40.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • جدل حول إتمام صفقة الأسرى الإسرائيليين
  • بالفيديو: أسيرة إسرائيلية في غزة توجه رسالة مهمة
  • بعد فيديو المحتجزة لدى حماس.. عائلات الأسرى تطالب بإبرام صفقة تبادل فوراً
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: الدولة رهينة نتنياهو!
  • هل إعادة المحتجزين مجدية سياسيا؟.. عائلات الأسرى الإسرائيليين: الدولة رهينة نتنياهو!
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: حكومة نتنياهو قررت التضحية بالمختطفين
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: حكومة نتنياهو قررت التضحية بالمحتجزين
  • أسير صهيوني: حكومة نتنياهو تبحث عنا لقتلنا والطريق الوحيد لاستعادتنا أحياء هو الموافقة على صفقة تبادل ووقف إطلاق النار
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين تغلق شارع وسط تل أبيب
  • ملامح مقترح الاحتلال المقدم للوسطاء.. تضمن “هدنة طويلة الأمد”