أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن احتمالات توقف الحرب في غزة باتت أكثر من السابق.

وقال للصحفيين على هامش اجتماع القمة الـ 15 لمنظمة التعاون الإسلامي: "احتمالات توقف الحرب في غزة باتت أكثر من السابق والسبب المحادثات والمساعي الدبلوماسية لوقف النار وضغوط الراي العام العالمي والظروف الجديدة التي يواجهها الكيان الصهيوني على الساحة الاقليمية والدولية".

إقرأ المزيد هنية يهاتف وزير المخابرات المصرية بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار

وأضاف: "انطلق اليوم في بانجول عاصمة غامبيا الاجتماع الخامس عشر لرؤساء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، تحت شعار "التنمية المستدامة للدول الإسلامية، إن قضية وقف الحرب في غزة كانت على جدول أعمال هذا الاجتماع، بالإضافة إلى قضية التنمية المستدامة للدول الإسلامية. وتم طرح المناقشات على مستوى الرؤساء ووزراء الخارجية المشاركين خلال اجتماع خبراء وزراء الخارجية".

وتابع: "زادت إمكانية وقف إطلاق النار في الحرب ضد غزة مقارنة بالماضي بسبب المشاورات والجهود وضغوطات الرأي العام في الساحة الإقليمية والدولية على الكیان الإسرائيلي".

وأعرب عن أمله في إیلاء الاهتمام بحقوق الفلسطينيین وتوفير الظروف الملائمة "لوقف الحرب والإبادة الجماعية في غزة بالإضافة إلى توفير الظروف الملائمة في غزة لإیصال المساعدات الإنسانية ونقل سكان غزة إلى منازلهم ومناطقهم".

 

المصدر: ارنا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار إيران الحرب على غزة حسين أمير عبد اللهيان طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية الحرب فی غزة

إقرأ أيضاً:

بن مبارك يبحث مع المعهد الملكي البريطاني "تشاتم هاوس" التطورات المحلية والإقليمية

بحث رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الجمعة، مع المعهد الملكي البريطاني للشؤون الدولية "تشاتم هاوس" القضايا المحلية والاقليمية والدولية وأبرز التطورات في السياسة الدولية.

 

وذكرت وكالة سبأ الرسمية، أن بن مبارك التقى في العاصمة البريطانية لندن الـسـيـر نيجل شـيـنـولـد، رئيس المعهد الملكي في جلسة مغلقة للحديث عن التطورات السياسية والاقتصادية في الشأن اليمني، حضرها عدد من السياسيين والأكاديميين والدبلوماسيين والمهتمين بقضية اليمن .

 

وفي السياق ذاته قال سفير اليمن لدى لندن الدكتور ياسين سعيد نعمان -في منشور بصفحته على فيسبوك- إن اللقاء كان خاتمة زيارة رسمية ناجحة لرئيس الحكومة إلى بريطانيا أجرى فيها لقاءات هامة مع وزير الخارجية والتمنية وعضو  مجلس اللوردات السيد داڤيد كاميرون ، ولقاء مع السيد جرانت شابس وزير الدفاع ، ولقاء مع اللورد طارق وزير الدولة في وزارة الخارجية لشئون السرق الأوسط والكومنولث ، ولقاء بالسيد داڤيد لامي وزير الخارجية في حكومة الظل العمالية.

 

وأضاف أن اللقاءات اتسمت  بدرجة عالية من الوضوح والتفاهم بين اليمن وبريطانيا على تعزيز العلاقات الثنائية، ومواصلة الجهود لإحلال السلام وتقدير دور الأشقاء في المملكة العربية السعودية، ومواجهة الصعوبات الاقتصادية والأمنية الناشئة عن تمسك الحوثيين بمواصلة الحرب وانخراطهم بفعالية في المشروع الايراني الذي دخل مرحلة التصعيد بتهديد الملاحة الدولية في البحر وخليج عدن ، وبات يهدد الأمن الاقليمي والدولي على السواء.

 

وأكد أن النقاشات بالمجمل تطرقت إلى أهمية انهاء الحرب وتحقيق السلام والاستقرار في اليمن لتمكين مشروع التنمية والاستقرار في المنطقة على التغلب على الصعوبات الناشئة عن مشروع الحروب والنزاعات الذي تقوده ايران، وأجمل البيان الذي صدر عن الزيارة بزيادة الدعم الاقتصادي البريطاني لليمن لعام 2024 إلى 170 مليون جنيه استرليني ستخصص للاغاثة في المجالات الانسانية .

 

 


مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: بايدن قطع إجازته لمتابعة حادث طائرة “الرئيس الإيراني”
  • عاجل: حادث مروحية يهز إيران.. الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان في خطر
  • البيت الأبيض: بايدن قطع إجازته لمتابعة حادث طائرة "الرئيس الإيراني"
  • "حماس" تعلق على "حادث مروحية" الرئيس الإيراني ووزير خارجيته
  • مسؤول إيراني: حياة «رئيسي» ووزير الخارجية أمير عبد اللهيان في خطر
  • وزير الخارجية الصيني: ندعم بنشاط استراتيجيات التنمية في طاجيكستان
  • شكرى يتوجه إلى أثينا في زيارة ثنائية تستهدف متابعة وتعزيز مسار العلاقات
  • الزاوية.. توقف الاشتباكات بعد التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار
  • قطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السبب
  • بن مبارك يبحث مع المعهد الملكي البريطاني "تشاتم هاوس" التطورات المحلية والإقليمية