تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الأحد، أن يكون الطقس حارا نسبيا داخل الأقاليم الجنوبية، والجنوب الشرقي، والسهول الواقعة غرب الأطلس.

ويرتقب تشكل سحب منخفضة كثيفة نسبيا ومرفوقة بكتل ضبابية فوق السهول الشمالية للمحيط الأطلسي وشمال الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى صافية فوق مجموع أرجاء المملكة.

ومن المتوقع أيضا، تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما، مصحوبة بحبات من الغبار فوق كل من الهضاب العليا الشرقية، وجنوب البلاد، والجنوب الشرقي، والسهول الوسطى للمحيط الأطلسي.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 4 و10 درجات بمرتفعات الأطلس، و14 و20 درجة بكل من الأقاليم الجنوبية، وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد، والشياظمة ومنطقة سوس، وما بين 8 و14 درجة في باقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستنخفض قليلا بالسهول الشمالية، بينما ستعرف ارتفاعا طفيفا بباقي الأرجاء.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان شمال الدار البيضاء، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

 

 

 

 

كلمات دلالية أجواء باردة احوال الطقس الاحوال الجوية الحرارة نشرة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أجواء باردة احوال الطقس الاحوال الجوية الحرارة نشرة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: الموجة شديدة الحرارة مستمرة لنهاية الأسبوع وننصح المواطنين بشرب السوائل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن تعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة علي كافة الأنحاء حتى نهاية الاسبوع ومن المتوقع ان  تقارب درجة الحرارة حاجز 40 درجة علي بعض المناطق.

واشارت الارصاد انه وفقا لآخر إصدارات النماذج العددية، ستشهد البلاد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة خلال الفترة القادمة حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 37: 40 درجة.

كما تنشط الرياح علي مختلف المناطق تكون مثيرة للرمال والأتربة علي الصحراء الغربية والمناطق المكشوفة من جنوب سيناء وجنوب البلاد.

ونصحت هيئة الارصاد المواطنين باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل شرب الكثير من السوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية خلال هذه الموجة الحارة.

ويشهد اليوم السبت ، طقس شديد الحرارة علي اغلب الانحاء وحار علي السواحل الشمالية ومعتدل ليلا  وفي الصباح الباكر  على اغلب الانحاء. 

مقالات مشابهة

  • موجة طقس حارة تشهدها مدن وقرى محافظة الغربية
  • أمطار رعدية وارتفاع في درجات الحرارة على هذه الولايات
  • طقس الأحد... زخات رعدية مرتقبة بعدد من المناطق
  • طقس السبت..أجواء حارة في العديد من مناطق المغرب
  • طقس شديد الحرارة.. الأرصاد: الحرارة الآن 44 على هذه المناطق
  • توقعات أحوال الطقس ليوم السبت بالمغرب
  • طقس السبت... أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • الأرصاد: الموجة شديدة الحرارة مستمرة لنهاية الأسبوع وننصح المواطنين بشرب السوائل
  • طقس الجمعة..أجواء حارة بمجموعة من مناطق المغرب
  • طقس الجمعة: الحرارة مستمرة مع سقوط أمطار متفرقة