‏أكد وكيل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام، بدر آل الشيخ، أنه لا توجد حسابات للأئمة والمؤذنين بالحرمين الشريفين في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
‏وأوضح أن ما توجد من حسابات فهي وهمية غير رسمية، لا تمثل أصحاب الفضيلة الأئمة والمؤذنين، مشددًا على أنه لا صحة لما ينشر في هذه الحسابات المنتحلة.حسابات منتحلة‏وقال: إن الرئاسة ستتخذ كافة الإجراءات النظامية اللازمة مع الجهات المعنية؛ بحق هذه الحسابات المنتحلة، صيانة لحقوق الملكية الفكرية، والحد من الجرائم الإلكترونية.


أخبار متعلقة "الأرصاد" يكشف خريطة الطقس على الرياض حتى الاثنين"ميدياثون" الحج والعمرة.. اعرف المشاريع المتأهلة وموعد النتائج الختامية‏وحذر عموم متابعي مواقع التواصل الاجتماعي من الانسياق وراء هذه الحسابات المنتحلة، وما ينشر فيها، مطالبًا الجميع بالتحري والتثبت، والاعتماد على الحسابات الرسمية لرئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن عبدالعزيز العمري مكة المكرمة الشؤون الدينية رئاسة الشؤون الدينية الحرمين الشريفين أئمة الحرمين

إقرأ أيضاً:

إطلاق "باركود" رقمي لاستعراض خدمة المنصات الدينية

أطلقت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ برعاية رئيس الشؤون الدينية الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس؛ ضمن مبادرة توعية قاصدينا شرف لمنسوبينا؛ باركود رقمي لاستعراض خدمة المنصات والمواقع للخدمات الدينية.
وتهدف الخدمة للتعريف بالتطبيقات والمنصات الدينية والتي تتضمن منصة منارة الحرمين، ومنصة مقرأة الحرمين، ومصحف الحرمين - لوامع الأذكار، وتتضمن الخدمة الدينية التعريف بالخدمات المقدمة داخل المسجد الحرام، وخرائط تحديد مواقع هذه الخدمات.
أخبار متعلقة أجواء روحانية في المسجد الحرام وجهود مكثفة من الجهات المعنية لتسهيل الحجالواجهات البحرية والمرافق العامة تتهيئ لاستقبال المتنزهين بجدة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إطلاق "باركود" رقمي لاستعراض خدمة المنصات الدينية - اليوم منظومة الخدمات الرقميةوتعد المنصات التوجيهية الرقمية لرئاسة الشؤون الدينية طريقا للاطلاع والاستفادة ومتابعة الجديد من الدروس والمحاضرات والدورات العلمية المقامة بالمسجد.
وتحتوي منصة منارة الحرمين على خدمات متنوعة للمحتوى الشرعي في المسجد الحرام، وهي منصة إثرائية رقمية تعنى بالمحتوى الشرعي في الحرمين الشريفين وتجويده، بما يسهم في تكامل منظومة الخدمات الرقمية، ومن خدماتها الخطب والدروس والمحاضرات الرقمية، والبث المباشر للحرمين الشريفين، وترجمة خطبة الجمعة وخطبة يوم عرفة، كما تحتوي المنصة على مجموعة من الدروس والمحاضرات العلمية لكوكبة من كبار العلماء والمشايخ البارزين لنشر العلم الشرعي الصحيح والوصول للمتعلم من خلال تلك القنوات المتعددة.الخدمات الدينية‏وتهدف المنصة إلى تجويد التجربة الرقمية للحرمين الشريفين، بما يسهم في تكامل منظومة الخدمات الدينية الرقمية لهما، وكسر حاجز المكان، وتمكين وتعزيز استمرارية الارتباط الروحاني بالحرمين للمسلمين أينما وجدوا، إضافة إلى تفعيل دور أئمة الحرمين في تقديم الدعم المستمر من خلال المشاركة في الدروس اليومية والخطب، بما فيها خطبة الجمعة.

مقالات مشابهة

  • بكفاءات وطنية متطوعة مؤهلة شرعياً … رئاسة الشؤون الدينية تعزز مبادرة “وليطوفوا”
  • في أحدث نقلة تقنية نوعية تشهدها.. “الشؤون الدينية” تُفعّل “الروبوت الذكي” لتوجيه وإرشاد ضيوف الرحمن
  • رئاسة الشؤون الدينية تُفعِّل الروبوت التوجيهي بـ(11) لغة عالمية
  • رسالة الحرمين.. إثراء تجربة الحجاج بالشاشات التفاعلية
  • إطلاق "باركود" رقمي لاستعراض خدمة المنصات الدينية
  • «الشؤون الدينية» تطلق «باركود» رقميًا لخدمة المنصات والمواقع الدينية بعدة لغات لضيوف الرحمن
  • رئاسة الشؤون الدينية تطلق مبادرة " بالتي هي أحسن " لتكريس التسامح والاعتدال في موسم الحج
  • رئاسة الشؤون الدينية تطلق “باركود” رقميًا لاستعراض خدمة المنصات والمواقع الدينية بعدة لغات لضيوف الرحمن
  • مفتي عام المملكة يوصي ضيوف الرحمن باستشعار عظمة الحج ويشيد بدور رئاسة الشؤون الدينية في نشر العلم النافع بالحكمة والموعظة الحسنة
  • مفتي عام المملكة يوصي ضيوف الرحمن باستشعار عظمة الحج ويشيد بدور رئاسة الشؤون الدينية في نشر العلم النافع