الوطن|متابعات

ضبط مفتشو مركز الرقابة على الاغذية والادوية فرع البيضاء بالتعاون مع الإدارة العامة البحث الجنائي فرع الجبل الأخضر بضبط جملة من المخالفات لدى صاحب مطعم يبيع اللحوم الفاسدة، وخضروات غير صالحة للاستهلاك البشري.

وقال المركز عبر صفحته على الفيسبوك إنه ضبط بعض الممنوعات وعمالة أجنبية بدون اجرات صحية .

وأكد أنه تم اتخاذ الإجراءات الرقابية والقانونية بالخصوص من تشميع وإغلاق.

الوسوم#مدينة البيضاء #مركز الرقابة على الأغذية والأدويّة الجبل الأخضر ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: مدينة البيضاء الجبل الأخضر ليبيا

إقرأ أيضاً:

ضبط 80 كيلو لحوم وأسماك فاسدة وغير صالحة للاستهلاك بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم بالاشتراك مع مديرية الطب البيطرى، عدة حملات على الأسواق والجزارين والمطاعم بالتعاون مع إدارة الرقابة التجارية.

يأتي هذا في إطار توجيهات الدكتور احمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق، والتأكد من صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين.

 جاء ذلك تحت إشراف المهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين  والتجارة الداخلية بالفيوم، والدكتور زين العابدين علي مدير مديرية الطب البيطري، بالاشتراك مع أطباء التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري برئاسة الدكتور سراج الدين فهمي رئيس قسم التفتيش على اللحوم بالمديرية، وبالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية، والأجهزة التنفيذية بالوحدات المحلية.

ضبط أسماك رنجة فاسدة وغير صالحة للاستهلاك بالفيوم 

وقامت الحملة بالمرور على الأسواق والمطاعم بعدد من الإدارات التموينية للتأكد من صلاحية اللحوم والدواجن المجمدة والحية والأسماك بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت الحملة من ضبط عدد 12 كيلو لحوم متنوعة فاسدة وغير صالحة للاستهلاك بثلاجة تابعة لأحد مطاعم المشويات، بالإضافة إلى ضبط عدد 45 كيلو لحوم متنوعة فاسدة وغير صالحة للاستهلاك بثلاجة فاترينة مأكولات، كما تم ضبط عدد 23 كيلو أسماك رنجه فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بداخل ثلاجة تابعة لأحد محلات بيع الأسماك بالفيوم، وقامت الحملات بتحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد الجزارين والتجار وأصحاب المخابز المخالفة بمدينة الفيوم.

وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين بمركز شرطة الفيوم، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، ومنها عدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات وعدم وجود شهادات صحية للعاملين ببعض المطاعم، والبيع بأزيد من الأسعار الرسمية، واخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

وأشار مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، إلى أنه تم تشكيل لجان للمرور على محال الجزارة و بيع اللحوم والرنجة والفسيخ والسردين ، بنطاق قرى ومراكز المحافظة المختلفة، ضمت ممثلين عن مديريات الطب البيطري، والتموين والتجارة الداخلية، والصحة، وسلامة الغذاء، والمتابعة الميدانية، بالتعاون مع مباحث التموين والوحدات المحلية، وتم تنظيم عدد من الحملات المكبرة المشتركة، للتأكد من الاشتراطات الصحية للحوم المعروضة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين. 

مقالات مشابهة

  • أمن بنغازي يضبط شخصاً اعتدى على عمالة وافدة في منزلهم بسلاح أبيض
  • «القاهرة الإخبارية»: غارتان إسرائيلتان على «ميس الجبل».. وقصف بلدتين في لبنان
  • عاجل: غارتان إسرائيليتان على بلدة ميس الجبل وقصف مدفعي استهدف أطراف كفر حمام جنوب لبنان
  • ضبط 20 طن مصنعات لحوم وهياكل دواجن فاسدة بالجيزة
  • مركز البحوث الجنائية والتدريب ينظم نشاطات تدريبية في مدينة البيضاء
  • وزير الأوقاف: جمع أكثر من 11 مليون جنيه لـ«صكوك الأضاحي» اليوم الجمعة
  • ترامب: محاكمتى فاسدة ولم تكن عادلة
  • ضبط مبيدات زراعية فاسدة ولحوم غير صالحة ومطاعم مخالفة بـ 4 مراكز في البحيرة
  • ضبط طن لحوم فاسدة بأسواق دمياط
  • ضبط 80 كيلو لحوم وأسماك فاسدة وغير صالحة للاستهلاك بالفيوم