كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، استعدادات وزارة الصحة لاحتفالات شم النسيم، مشيرًا إلى أنه تم رفع درجة الطوارئ وإلغاء الإجازات للعاملين بالقطاع الطبي، معلقا: تم تمركز 2500 سيارة إسعاف على الطرق والأماكن القريبة من المتنزهات، مع توفير الأدوية والأمصال المضادة للسموم وأكياس الدم.

تجنب تناول الأسماك المملحة

وطالب الدكتور حسام عبدالغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على «مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، بضرورة تجنب تناول الأسماك المملحة لاحتوائها على نسبة كبيرة من الأملاح، مع التقليل والتأكد من سلامة المصدر حال تناولها مع تناول كميات كبيرة من الخضروات والليمون، وأن يكون اللحم غير محترق ولا يظهر عليها آثار التعفن.

أضرار الأسماك المملحة

وبشأن آثار الإعياء التي تظهر على متناول الأسماك المملحة في شم النسيم، أوضح حسام عبدالغفار أنها تتمثل في «صعوبة التنفس، صعوبة بلق الريق، الإعياء، زغللة العين، جفاف الحلق»، مشددا على ضرورة التوجه للمستشفى حال الشعور بأحد الأعراض السابقة في وقت من 8 لـ12 ساعة بعد التناول.

ونوه المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملات قامت بالمرور 2051 منشأة غذائية، وتم سحب 1145 عينة من المواد الغذائية خلال نفس الفترة، لفحصها بمعامل وزارة الصحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة شم النسيم الأسماك المملحة الأسماک المملحة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يدعو لدعم القطاع الخاص والمجتمع الأهلي للمشاركة بالتأمين الصحي الشامل

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أطلق مشروع التغطية الصحية الشاملة، بهدف ضمان وصول خدمات الرعاية الصحية لجميع المواطنين، وتحقيق حلم المصريين في التأمين الصحي الشامل.

وأضاف الوزير، في كلمته خلال مؤتمر المرحلة الأولى من التأمين الصحي الشامل «الإنجازات والدروس المستفادة» أن وزارة الصحة اعتمدت خطة كبيرة بوتيرة عمل سريعة لتطبيق المنظومة ودعمها ، وقدمت كافة سبل الدعم للهيئات الجديدة الناشئة من خبرات وموارد وكوادر بشرية مدربة ومؤهلة.

ودعا عبدالغفار، القطاع الخاص إلى الاستثمار في المنظومة الصحية، لخلق منافسة بين مقدمي الخدمات، هدفها تقديم أفضل خدمة صحية للمواطنين، تفعيلا لحق المريض في اختيار المنشآة التي يتلقى الخدمة بها.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير أكد اعتماد الكثير من المنشآت الصحية على مستوى القطاع العام والخاص، داعيا إلى دعم القطاع الخاص ومنظمات المجتمع الأهلي في الدخول لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

ونوه «عبدالغفار» إلى أن المرحلة الأولى من منظومة التأمين الصحي الشامل، وضعت النجاحات والتحديات في نصابها الصحيح، للمضي قدما نحو البدء في المراحل الأخرى المتتالية، بخبرات وإمكانيات علمية وعملية أكثر رشداً.

وأضاف «عبدالغفار» أن ديناميكية العمل وكثرة الإجراءات والتشابكات، والدروس المستفادة من المرحلة السابقة، ستدفع نحو البدء في التنسيق لبدء المرحلة الثانية والتي تضم محافظات متباينة، من حيث المساحة، والتعداد السكاني.

مقالات مشابهة

  • مصرع وإصابة 2 في حادث إنقلاب سيارة ملاكي بأسوان
  • مفيدة للبشرة والشعر| طريقة عمل صينية سمك بزيت الزيتون
  • وزير الصحة يدعو لدعم القطاع الخاص والمجتمع الأهلي للمشاركة بالتأمين الصحي الشامل
  • العلاقة بين تناول الفاكهة الصيفية والإصابة بالإسهال: توضيحات من د. حسام موافي
  • مصدر أمني يوضح حقيقة ضبط سيارة إسعاف محملة بأسلحة ثقيلة
  • الصحة: «معهد القلب» قدم الخدمة الطبية لـ 232 ألف مواطن خلال 4 أشهر
  • الصحة: «معهد القلب» قدم الخدمة الطبية لـ 232 ألف مواطن و 5 آلاف قسطرة قلبية
  • «الصحة» توجه عددًا من النصائح لحماية المواطنين من مضاعفات موجة الطقس الحار
  • تزامناً مع الموجة الحارة.. الصحة توجه نصائح مهمة للمواطنين
  • نصائح لحماية المواطنين من مضاعفات موجة الطقس الحار