عرضت فضائية الجزيرة، مساء الأحد، مقطع فيديو نشره وزير الاتصالات الإسرائيلي لمداهمة مفتشين من الوزارة مدعومين بقوات من الشرطة مكاتب شبكة الجزيرة في القدس المحتلة، ومصادرة معداتها. 
 

عاجل| تعليق مهم لـ "وزيرة الهجرة" بشأن مبادرة سيارات المصريين بالخارج سيد علي مهاجما يوسف زيدان بسبب طه حسين: "مجهول الاسم والهوية"  المفاوض المصري

قال الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، إن مصر تبذل جهودا عملاقة من أجل استمرار التفاوض للوصول إلى هدنة بصرف النظر عن التصريحات المسرحية التى يطلقها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو، موضحا أن "نتنياهو" يقع تحت ضغوطات كثيرة داخلية وأمريكية، والجانب الأمريكي داعم للجهود لمصرية في هذا التوقيت.

وأضاف "فهمي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة الحياة، أن هناك مفاوضات كثيرة لدعم المفاوض المصري وهو يقدم فرصة للطرفين وحماس في تجاوبها والجانب الإسرائيلي يريد الوصول إلى أكثر ما يمكن.

 وقف إطلاق نار تمهيدي

وتابع: "أنه لا يوجد وقف إطلاق نهائي ولكن الحديث عن وقف إطلاق نار تمهيدي على مراحل والقاهرة تقدم خيارتها وحلولها والضغط على الطرفين وحماس لها حساباتها وتطلب الإجابة على سؤال متعلق بعودة النازحين، معلقا: "إسرائيل ستصل إلى حالة تهدئة وما يحدث في الإعلام كلها أمور تصب في الشو الإعلامي".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فضائية الجزيرة وزير الاتصالات الاسرائيلي وزير الاتصالات شبكة الجزيرة الشرطة

إقرأ أيضاً:

هل احتلت إسرائيل محور فيلادلفيا؟ اللواء سمير فرج يُجيب (فيديو)

كشف اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، تفاصيل اختراق إسرائيل لمحور فيلادلفيا.

اللواء سمير فرج يكشف سيناريو مقلق بشأن الرصيف العائم في غزة اللواء سمير فرج: نتنياهو لا يريد السلام.. وهذا ما نريده من العرب الخميس المقبل

وقال "فرج" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، إن إسرائيل اخترقت محور فيلادلفيا اختراقات بسيطا، بالتزامن مع احتلال معبر رفح الفلسطيني؛ لمنع دخول المساعدات والضغط في عملية التفاوض.

نتنياهو لم يحقق أهدافه من الحرب في غزة

وأضاف أن نتنياهو لم يحقق أهدافه من الحرب في غزة مما يعرضه للمساءلة، زيادة على أنه معرض للسجن في قضايا فساد ورشوة، معلقا: محور فلاديلفيا –وفق اتفاقية السلام- منطقة عازلة، ودخول دبابات إسرائيلية للمحور كان لمدة نصف ساعة فقط وانسحبوا فورا وتم نشر فيديوهات لدخول القوات، ليتم الترويج بأن القوات الإسرائيلية اقتحمت المحور.

وتابع "وزير الدفاع الإسرائيلي صرح بأنه لا يؤيد طريقة إدارة الحرب من قبل نتنياهو، ومن يؤيد نتنياهو يريد إقالة وزير الدفاع وحل حكومة الحرب واحتلال غزة، ومصر تدير الأزمة بصورة رائع وهناك 4 مراكز إدارة أزمات تعمل باستمرار لاتخاذ القرار الأفضل الذي يؤمن الشعب المصري".

مقالات مشابهة

  • هل احتلت إسرائيل محور فيلادلفيا؟ اللواء سمير فرج يُجيب (فيديو)
  • وزير الاتصالات يعلن إطلاق استراتيجية جديدة لحماية الأطفال على الإنترنت
  • إطلاق النار على فلسطيني عند نقطة تفتيش إسرائيلية قرب القدس
  • متظاهرون مطالبون برحيل نتنياهو يغلقون مدخل القدس بصندوق اقتراع عملاق (فيديو)
  • بن غفير "يخيّر" نتنياهو: إما أنا أو غانتس
  • بن غفير "يخيّر" نتنياهو: أنا أو غانتس
  • أحمد السقا يحضر للجزء الثالث من الجزيرة ‏
  • سرايا القدس تنشر «فيديو» يوثق تفجيرها لحقل ألغام في قوة للاحتلال
  • سرايا القدس وكتائب القسام يكبدان قوات الاحتلال خسائر كبيرة في مخيم جباليا (فيديو)
  • ألوية الناصر صلاح الدين وسرايا القدس تقصفان سديروت .. وحلل يا دويري / فيديو